السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آستون فيلا وتشلسي لتجنب المفاجأة وبلوغ النهائي
نشر في سبورت السعودية يوم 07 - 01 - 2013

يأمل المهاجم دارين بنت المحافظة على مكانه الاساسي في تشكيلة آستون فيلا خلال مواجهة برادفورد سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كاس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة غدا الثلاثاء على ملعب “فالي بارايد”، بعد عودته الناجحة في مسابقة الكأس اول من امس السبت.
وجلس بنت 5 مباريات على مقاعد البدلاء بسبب اصابة عضلية، لكنه عرف طريق الشباك خلال مواجهة ايبسويتش تاون (2-1) عندما سجل هدف التعادل لفريقه. وعانى فيلا من اصابات عدة في الأسابيع الأخيرة، لكن المدرب الاسكتلندي بول لامبرت سيعوّل مجددا على الفرنسي شارل نزوجبيا وجابريال اجبونلاهور الذي شارك بديلا بعد تخطيه اصابة في فخذه. اما نزوجبيا، الذي لم يشارك اساسيا منذ نهاية ايلول/سبتمبر، فلفت الانظار في دور المهاجم الثاني، وابدى لامبرت حماسته لمساهمته الفاعلة هجوميا.
وعانى فيلا، ثاني اكثر الفرق تتويجا باللقب (5 اخرها عام 1996) بعد ليفربول (8 اخرها العام الماضي)، في الدوري الممتاز اذ يقبع في مناطق الهبوط بعد عجزه في الفوز في اخر اربع مباريات. واجرى لامبرت في مباراة ايبسويتش 7 تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع سوانزي 2-2 في الدوري: “ارحنا بعض الشبان وكنت راضيا عن اداء الجدد”.
من جهته، حجز برادفورد سيتي من الدرجة الثالثة (رابعة فعليا) بطاقته إلى دور الاربعة عندما فاجأ ضيفه آرسنال وهزمه بركلات الترجيح 3-2 بعد ان تعادلا 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي. ويأمل برادفورد ان يزيح الفريق الثالث من الدرجة الممتازة، بعد اقصائه ويغان في الدور الرابع ثم ارسنال في ربع النهائي. وبحال تخطي برادفورد عقبة استون فيلا، سيخوض اول مباراة نهائية له منذ فوزه على نيوكاسل بعد مباراة معادة في نهائي مسابقة الكأس عام 1911. وخسر برادفورد مباراته الاخيرة امام بارنيت 2-0 السبت ليحتل المركز الثامن في الترتيب، وقال مدربه فيل باركينسون ان التفكير في مباراة الثلاثاء لم يؤثر على تركيز لاعبيه.
ويحل سوانزي سيتي على تشلسي حامل لقب دوري ابطال اوروبا بعد غد الاربعاء على ملعب “ستامفورد بريدج”. ويتميز تشلسي في مسابقات الكؤوس واحرز 6 القاب منذ شراء الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش النادي اللندني، وتوج في كأس الرابطة عامي 2005 و2007 وحل وصيفا في العام التالي. وهذه المشاركة الحادية عشرة لفريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز في نصف نهائي المسابقة.
من جهته، فرض سوانزي سيتي على ضيفه آرسنال خوض مباراة معادة في الدور الثالث من مسابقة الكأس بعد ان تعادل معه 2-2 امس الاحد على ملعب “ليبرتي ستاديوم”، في مباراة مالت فيها كفة التأهل للفريقين قبل الاكتفاء في نهاية المطاف بالتعادل. وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها الفريق الويلزي نصف نهائي المسابقة، والاولى في جميع المسابقات منذ بلوغه نصف نهائي الكأس عام 1964 عندما خسر امام بريستون. ويعول الدنماركي ميكايل لاودروب مدرب سوانزي على مهاجمه الاسباني ميشو واشلي وليامس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.