السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس جامعة طيبة يوافق على تقديم فصل صيفي وإنشاء مركز أبحاث الجينات والأمراض الوراثية ومركز تثقيفي

رأس معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور منصور بن محمد النزهة اليوم مجلس الجامعة السادس للعام الجامعي 1431/1432ه حيث أحاط معاليه المجلس بالقرارات التي وافق عليها مدير الجامعة نيابة عن المجلس.
ووافق المجلس على اتفاقية منح تعليمية بين جامعة طيبة والصندوق الخيري الاجتماعي في مجال تأهيل وإعداد كوادر سعودية شابة من أبناء الأسر منخفضة الدخل، والموافقة على عقد الخدمات بين عدة جامعات ماليزية،حيث تمت الموافقة على عقد الخدمات بين جامعة طيبة ممثلةً بكلية الهندسة وجامعة سنتر ماليزيا وبين جامعة طيبة وجامعة العلوم الماليزية بماليزيا في مجال التقنيات المتناهية الصغر وبين جامعة طيبة والجامعة الماليزية للتكنولوجيا بماليزيا في تطوير حبيبات الحمأة الهوائية باستخدام المياه المعالجة وبين جامعة طيبة والجامعة الماليزية للتكنولوجيا بماليزيا في إدارة الفيضانات في المدينة المنورة من خلال نمذجة مجاري الأودية ، كما تمت الموافقة على عقد خدمة بين كلية طب الأسنان بجامعة طيبة وكلية طب الأسنان بجامعة ولاية نيويورك في بافالو بالولايات المتحدة الأمريكية المتمثل في التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس وبرامج تطوير وإعداد الطلاب ، والموافقة على إنشاء مركز التثقيف الصحي بجامعة طيبة ، والموافقة على مذكرة التفاهم بين جامعة طيبة والشؤون الصحية بالحرس الوطني ، وإلغاء قسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم التطبيقية ،ونقل أعضاء هيئة التدريس إلى قسم علوم الحاسبات بكلية علوم وهندسة الحاسبات ، والموافقة على ضوابط التحويل من وإلى برامج التعليم الموازي والمستمر وعلى برنامج تجسير الطلاب والطالبات الحاصلين على دبلوم في مجال الحاسب الآلي من الكليات التقنية وكليات المجتمع لاستكمال درجة البكالوريوس بكلية علوم وهندسة الحاسبات من خلال عمادة التعليم الموازي والمستمر ، وتحديد أعداد الطلاب والطالبات المرشحين للقبول في كليات جامعة طيبة للعام الجامعي 1432/1433ه وعلى التقويم الجامعي للعام الدراسي 1432/1433ه لجامعة طيبة وعلى تقديم فصل صيفي للعام الجامعي 1431/1432ه ( طلاب وطالبات ) بجامعة طيبة بالمدينة المنورة.
كما وافق المجلس على منح الدرجة العلمية لمن يكمل متطلبات التخرج في عدة مراحل هي بكالوريوس من كلية التربية وكلية العلوم وكلية الطب وكلية الهندسة وكلية علوم وهندسة الحاسبات وكلية إدارة الأعمال ودرجة مشارك من كلية المجتمع بالمدينة المنورة ودرجة الدبلوم من كلية المجتمع بالحناكية وكلية العلوم الصحية بينبع وكلية المجتمع بالمهد من الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1431/1432ه ومنح الدرجة العلمية لمن يكمل متطلبات التخرج في مراحل درجة البكالوريوس من كلية التربية والعلوم الإنسانية وكلية العلوم وكلية علوم وهندسة الحاسبات وكلية إدارة الأعمال وكلية المجتمع من الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل الدراسي الصيفي من العام الجامعي 1431/1432ه.
كما وافق المجلس على إنشاء مركز أبحاث الجينات والأمراض الوراثية في جامعة طيبة ومناقشة التقرير السنوي للجامعة للعام الجامعي 1431/1432ه بالإضافة إلى ندب الدكتور أحمد بن محمد إسماعيل ظافر للعمل على وظيفة (مشرف دراسي) بالملحقية الثقافية بكندا لمدة عام وضم عدد من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الأقسام في عضوية مجالس الكليات وعلى منح طلاب درجة الماجستير في عدة تخصصات كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالعملية التعليمية والتطويرية وأتخذ حيالها القرارات اللازمة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.