السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات يوم المهنة السادس بمحافظة جدة

انطلقت اليوم فعاليات يوم المهنة السادس تحت شعار " مسارك للتأثير" الذي نظمته كلية دار الحكمة للبنات بمحافظة جدة بحضور أكثر من 1000 طالبة من طلاب الجامعات والكليات والمعاهد للاطلاع على فرص العمل التي تقدمها أكثر من 35 شركة وقطاع حكومي وأهلي للفتيات .
واشتمل يوم المهنة على العديد من ورش العمل حول اخلاقيات العمل والطرق الفعالة في إعداد السير الذاتية، والمهارات اللازمة لخوض سوق العمل ،والتهيئة للمقابلات الشخصية والتي ألقاها مجموعة من المدربات المتميزات في مجال التدريب والتطوير .
ويعد يوم المهنة السادس نشاطاً سنوياً تشارك فيه الشركات والمؤسسات الرائدة لعرض فرص العمل والتدريب المتاحة للطالبات المتخرجات والخريجات من الجامعات للتعريف بأنشطتهم والتعريف بتخصصات العمل المختلفة .
وأكدت عميدة كلية دار الحكمة الدكتورة سهير القرشي أن يوم المهنة السادس يهدف إلى توفير فرص وظيفية لخريجات الكليات والجامعات والمعاهد وتوفير فرص تدريبية للطالبات ضمن البرنامج التعاوني, والتدريب الصيفي .
وشددت أن يوم المهنة السادس يسعى إلى إتاحة الفرصة لجهات العمل لمقابلة الخريجات لاختيار الأنسب منهم التعريف بالتخصصات المتاحة وتوعية الطالبات بالمستقبل الوظيفي لمختلف التخصصات، وكذلك إتاحة الفرصة لجهات العمل لتعريف الطالبات بالأنشطة التي تقوم بها , وإقامة شراكة تعاونية تقوم على توثيق العلاقات بين الخريجات وجهات العمل .
واستعرضت عميدة الكلية الأهداف التي تنشدها الكلية من إقامة هذه المناسبة الذي يعد من أبرزها تعريف المجتمع ومؤسساته بمخرجات الكلية و إقامة العلاقات بينها وبين وجهات العمل التي يمكنها توفير الفرص الوظيفية للخريجات .
ولفتت عميدة الكلية النظر إلى أن الكلية استقطبت شركات عالمية ومحلية في الملتقى الوظيفي السادس لتوفير فرص وظيفية تدعم الفرد السعودي من خلال المكانة العلمية والتربوية بالتطور ومواكبة مسيرة التقدم والنمو التربوي والعلمي من خلال منظومة تستهدف تنمية الشخصية المتكاملة للأجيال السعودية مما يؤهلها للمهام والمسئوليات المستقبلية، مشيرةً إلى أن يوم المهنة يقوم بدعم خريجاتها وتطويرهن وتحضيرهن لسوق العمل، بحيث يكون لكل خريجة الخيار في اختيار مسارها الوظيفي او التعليمي او الريادي او التطوعي لخلق تأثير إيجابي فعٌال في المجتمع .
عقب ذلك استعرضت عدد من الخريجات هذه المسارات، وتحدثوا عن نجاحهن في ميدان العمل وفي تقلد مناصب إدارية مرموقة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.