جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو امير منطقة المدينة المنورة / جولة

قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة الليلة الماضية بجولة ميدانية تفقد خلالها الاماكن المخصصه لفعاليات مهرجان صيف طيبة 28 والذي يحمل عنوان / المدينة .. سكينة / والذي ينفذه جهاز السياحة بالمنطقة في الفترة من 19 جمادى الاخرة الجاري إلى 25رجب .
وشملت جولة سموه محطة سكة الحديد ومركز الحسن مول التجاري وحديقة النخيل بالمدينة المنورة حيث استمع سموه لشرحا وفيا عن الاستعدادات والية الفعاليات في هذه المواقع .
وعقب الجولة نوه سمو امير منطقة المدينة المنورة بتنظيم مهرجان صيف طيبة 28 الذي يجسد دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله للسياحة الداخلية وجهود تنشيط الحركة الاقتصادية في جوانبها التجارية والسياحية والثقافية والترفيهية .
وبين سموه في تصريح صحفي لوسائل الإعلام بمناسبة إعلان فعاليات مهرجان صيف طيبة 28 أن المهرجان ينطلق من منهجية إستراتيجية وليس من كونه مناسبة موسمية بهدف تكوين الواجهة السياحة للمنطقة من خلال جذب الاهتمام لزيارة طيبة الطيبة وجعل المهرجانات عنصر من عناصر التنمية الاقتصادية التي تحققها السياحة لتكوين الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة بالإضافة إلى زيادة الطلب على المنتجات والخدمات في المنطقة وذلك بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة في تطوير المهرجانات والفعاليات السياحية وتوظيفها وبخاصة بما تتميز به منطقة المدينة المنورة عن غيرها من المناطق بوجود المسجد النبوي الشريف الذي يقصده جميع المسلمين بمختلف الأوقات وتزداد بمواسم الحج ورمضان واوقات إجازة المدارس الذي سيساهم مع توفر بيئة اجتماعية مناسبة في توفير كل عناصر النجاح للمهرجان.
وأضاف سمو الامير عبدالعزيز بن ماجد موضحا أن مهرجان صيف طيبة لهذا العام سيكون متميزا ومتنوعا بإذن الله كما يأتي في أطار الخطوات العملية لمجلس التنمية السياحية لتجسيد أهداف سياسة التنمية السياحية في المنطقة مشيرا الى أن فعاليات المهرجان والتي تنفذ على مدى خمسة أسابيع والتي تم أدراجها ضمن مهرجان هذا العام وعددها حوالي /80/ فعالية ثقافية وتراثية ورياضية وترفيهية تنفذ في خمسة مواقع يتوقع لها أن تجذب حوالي نصف مليون سائح يزورون المدينة المنورة خلال فترة المهرجان كما روعي في تصميم الفعاليات اعتبارات مكانية وزمانية خدمة لزائري المدينة المنورة وأفراد الأسرة من حيث عناية الفعاليات باهتمامات جميع الفئات والاهتمام بالأسرة وأفرادها في كثير من جوانب الفعاليات التي تخدم الفئات العمرية وبما يتوازن واحتياجاتهم سعياً لتحقيق وتأطير أهداف المهرجان بما يحقق الجوانب المتوخاة من أقامته .
كما عبر سموه عن تقديره للرعاة الذين ساهموا في برنامج الرعاية للمهرجان ممثلين في الشركة السعودية للأبحاث و مدينة المعرفة الاقتصادية ومجموعة بن لادن السعودية وشركة طيبة القابضة ومكتب زهير فايز وشركاؤه وشركة الشاعر وكريستال وكذلك المنظمون وهم الحسن مول وشركة أرض السيرة وعالية المدينة وأمانة منطقة المدينة المنورة مشيرا سموه الى دورالهيئة العليا للسياحة وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة الذي يتابع فاعلية المهرجان وقدرته على تحقيق أهدافه وكذلك لرئيس اللجنة التنظيمية الدكتور يوسف المزيني لما تحقق على صعيد عمل اللجنة واللجان العاملة ومشاركة مختلف الجهات في القطاع العام والخاص .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.