السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي / حفل تخريج

حضر معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي حمد بن سعود السياري اليوم حفل تخريج الدفعتين السابعة والثامنة من برنامج دبلوم المخططين الماليين والدفعة والثانية والثالثة من برنامج إدارة الثروات وذلك المعهد المصرفي .
وألقى معاليه كلمة بهذه المناسبة بين فيها أن الخريجين الذين بلغ عددهم 57 خريجا ينتمون لبعض البنوك ومؤسسات الاستثمار المحلية مؤكدا حرص مؤسسة النقد العربي السعودي ومن منطلق دورها في تطوير القطاع المالي والمصرفي على تنمية كوادر بشرية في كافة التخصصات المالية والمصرفية.
وبين أن مؤسسة النقد بادرت بإعداد دراسة شاملة عن قطاع الاستثمار لتحديد المعايير المهنية والتعليمية الواجب توفرها في العاملين بمختلف المهام موضحاً أن نتائج هذه الدراسة أظهرت أن هنالك معارف ومهارات أساسية لابد من توفرها في جميع العاملين في مجالات الاستثمار والوساطة المالية وتلبية لهذه الاحتياجات قام المعهد بتصميم مواد علمية وامتحانات معيارية في أساسيات الاستثمار وتداول الأسهم.
وأوضح معاليه أنه تم تصميم هذين البرنامجين وفق أحدث المقاييس العلمية الدولية حيث أُتبع فيهما منهجية التصميم المبني على القدرات الواجب توفرها في المخطط المالي ومدير الثروات الناجح والمحترف حيث شارك في هذه العملية عدد من أعضاء هيئة التدريب في المعهد المصرفي إلى جانب الاستعانة بخبراء من جامعات ومؤسسات تعليمية مرموقة من خارج المملكة ونتج عن هذا التصميم تنفيذ أكثر من عشرة برامج في التخطيط المالي وأربعة برامج في إدارة الثروات.
وأبان السياري أن العمليات الاستثمارية تحتاج إلى متخصصين يتحلون بالمعرفة الضرورية والمهارات اللازمة والسلوك الاحترافي لإدارتها مفيدا أن دور المستشار المالي أصبح أكثر أهمية وبحاجة إلى أن يشغله مهنيون مؤهلون يراعون بالدرجة الأولى مصلحة عملائهم الذين أولوهم ثقتهم ويلتزمون بتطبيق سياسات الجهات الرقابية والمؤسسات المالية التي ينتمون إليها .
وأكد معاليه على أهمية الشفافية وزيادة المسئولية مع زيادة الوعي الاستثماري وزيادة التنافس بين المؤسسات المالية مما يظهر جلياً الحاجة إلى تطوير معايير والمهنة وأخلاقياتها وتطبيق هذه المعايير بكل احترافية وأمانة علمية.
اثر ذلك القى مدير عام المعهد المصرفي جمعان الوقداني كلمة بين فيها أنه منذ بداية هذه البرامج في العام 2001م وحتى هذا اليوم تم بحمد الله تخريج / 123 / مخططاً مالياً ، و / 31 / مديراً للثروات موزعين على مختلف المصارف وبعض شركات الوساطة المالية في المملكة مفيدا أنه يشارك حاليا في نفس البرنامجين / 55 مشاركاً حيث من المتوقع تخرجهم بمشيئة الله في نهاية العام 2007م .
وأعلن عزم المعهد وضمن جهوده المتواصلة لايجاد برامج جديدة في مجال الاستثمار والمشورة المالية سوف يطرح في شهر أبريل القادم برنامجاً خاصاً بمدراء المحافظ الاستثمارية.
// انتهى // 1600 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.