ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسابقة الأمير سلمان لحفظ القران تواصل أعمالها

واصلت الدورة الثامنة للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدا لعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمدينة الرياض منافساتها اليوم اذ استمعت لجنتا تحكيم المسابقة الخاصة بالبنين في فندق قصر الرياض والخاصة بالبنات في القاعة الرئيسة بمبنى الإدارات النسائية بتعليم البنات بالرياض خلال فترتين إلى تلاوات (32) متسابقاً ومتسابقة منهم (15) متسابقة .
فقد استمعت لجنة تحكيم البنين إلى تلاوات (3) متسابقين في الفرع الأول و(3) متسابقين في الفرع الثاني و(3) متسابقين في الفرع الثالث و(4) متسابقين في الفرع الرابع و(4) متسابقين في الفرع الخامس فيما استمعت لجنة تحكيم البنات إلى تلاوات متسابقة واحدة في الفرع الثاني، و (4) متسابقات في الفرع الثالث ، و(10) متسابقات في الفرع الخامس .
ووصل إجمالي ما استمعت إليه لجنتا التحكيم للبنبن والبنات حتى نهاية اليوم الأحد (59) متسابقاً ومتسابقة منهم (26) متسابقة .
من ناحية أخرى استعرضت عضوة لجنة تحكيم المسابقة الدكتورة ابتسام بنت بدر الجابري الفوائد الإيجابية والمزايا الكبرى للمسابقة .
ولاحظت في تصريح بهذه المناسبة أن هناك حرص من المتسابقين للاستفادة والحصول على العلم خلال إقامتهم في أيام المسابقة والتعاون بين الجميع لإنجاز هذا العمل على النحو الأفضل والتذاكر والتدبر وهو نتيجة وثمرة عظيمة من ثمار هذه المسابقة ،وأيضاً الاقتداء واقتفاء أثر السلف الصالح رحمهم الله في حفظ كتاب الله إلى جانب دعوة غير المتنافسين في المسابقة نحو كتاب الله والإقبال على تلاوته وحفظه .
من ناحيته وصف أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية المعلمين بالرياض الدكتور محمد بن إبراهيم الرومي المسابقة المحلية على جائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات بأنها من أكبر المسابقات المحلية حيث استطاعت بفضل الله عزوجل ثم بجهود القائمين عليها أن تحظى بالقبول الكبير من لدن الشباب والفتيات في شتى ربوع المملكة ويظهر ذلك في قوة التنافس بين المتسابقين الذي أعطى للمسابقة القوة التنافسية في الخير والتسابق في حفظ كتاب الله وترتيله وتجويده مضيفاً أن المسابقة تعد فريدة من أبواب الأنفاق إلى الخير الذي يحرص عليه سموه الكريم وهذا ليس جديداً عليه وعلى ما يقوم به لخدمة القرآن الكريم وحفظة كتاب الله، وتشجيع الشباب والفتيات على حفظه وإتقانه وتدبر معانيه .
وقال الدكتور الرومي في تصريح مماثل // اننا في حاجة لمثل هذه المسابقات التي نحث من خلالها أبناءنا وبناتنا على حفظ كتاب الله ، والالتحاق بالحلقات القرآنية ،التي تحمي شبابنا وفتياتنا من التيارات الوافدة ، والأفكار الفاسدة وما يحاك لهؤلاء الشباب من أعداء الإسلام /.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.