جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قنصل جمهورية إندونيسيا لشئون الحج يشيد بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

أشاد قنصل جمهورية إندونيسيا لشئون الحج الدكتور أحمد دمياطي بصري بما تقدمه المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا من خدمات جليلة ومتكاملة لحجاج بيت الله الحرام وحرصها في كل عام على تقديم المزيد من الخدمات والإمكانات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة .
وعد في تصريح له عقب لقائه اليوم رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا مصطفى بن حمزة دمنهوري بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة للتخطيط والتطوير والمشرف على شئون حجاج إندونيسيا الثاني محمد أمين اندرقيري وعضو مجلس إدارة المؤسسة لتقنية المعلومات والمشرف على شئون حجاج إندونيسيا الأول والفرادى وليد محمد رشيدي وذلك بمقر المؤسسة في مكة المكرمة , ما تقدمه هذه البلاد المباركة من خدمات للحجاج محل اعتزاز وفخر كل مسلم في أقطار العالم الإسلامي , مؤكداً أن القائمين على شئون الحجاج في جمهورية إندونيسيا يقدرون بشكل بالغ الجهود المباركة التي تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة الإسلام والمسلمين بشكل عام وخدمة الحجاج والمعتمرين على وجه الخصوص .
وبين الدكتور البصري أن مكتب شئون حجاج إندونيسيا يعتمد هذا العام آلية جديدة في متابعة حجاجه أولا بأول من خلال توفير خدمة الرسائل النصية بين الحجاج والقائمين عليهم في المكتب علاوة على توفير موظفين في كل عمارة من العمائر المخصص لإسكان الحجاج الإندونيسيين في مكة المكرمة البالغ عددها 119 عمارة لمتابعة الحجاج البالغ عددهم هذا العام 168 حاجاً إندونيسياً على مدار الساعة , مؤكدا أنه يتم بث العديد من البرامج التوعوية على الحجاج في إندونيسيا قبل قدومهم إلى المملكة لأداء فريضة الحج مع تعريفهم بالأنظمة الصادرة من الجهات المعنية في المملكة والهادفة إلى تحقيق الراحة واليسر للحجاج .
وعبر عن شكره وتقديره لوزارة الحج والقائمين على مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا على جهودهم الحثيثة ومتابعتهم المستمرة وتواصلهم الدائم مع مكتب شئون حجاج إندونيسيا وحرصهم على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الحجاج سائلا الله العلي القدير أن يثيب حكومة وشعب المملكة على ما يقدم لضيوف الرحمن وأن يثقل موازين حسناتهم .
من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا مصطفى بن حمزة دمنهوري أنه تم خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي ستقدمها المؤسسة - بمشيئة الله تعالى - خلال موسم حج هذا العام 1436 ه للحجاج الإندونيسيين والمتمثلة في برامج الإسكان والتوعية الدينية والمسلكية والاستقبال والتصعيد والتفويج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة وبالعكس علاوة على التفويج إلى منشأة الجمرات إلى جانب بحث كافة الملاحظات الواردة عن مواسم الحج الماضي لمعالجتها مع تدعيم الإيجابيات للوصول بالخدمات المقدمة للحجاج إلى أفضل المستويات بما يحقق التوجيهات الدائمة من قيادتنا الرشيدة - حفظها الله - الرامية إلى تسخير كافة الإمكانات والتسهيلات أمام الحجاج ليتمكنوا من أداء مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية كاملة .
وأكد أن مجلس إدارة المؤسسة يعمل من خلال منظومة علمية مدروسة ورؤية طموحة وإستراتيجية بناءة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات للحجاج الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم من دول جنوب شرق آسيا ويعمل على الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة والمتطورة لتسهيل وإنهاء إجراءات الحجاج في أسرع وقت بما ينسجم من أداء الحكومة الإلكترونية التي تنفذه قيادتنا الحكمية في كافة الأعمال والخدمات لافتا النظر إلى أن المؤسسة تؤمن بأهمية تطوير الأداء وعمدت على جدولة العديد من الدورات التطويرية لكافة أعضاء المجلس ومنسوبي المؤسسة من مطوفين وإداريين وموظفين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.