السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزيجات الملكية الأوروبية.. قصص وحكايات
نشر في شمس يوم 29 - 04 - 2011

في الوقت الذي يستعد فيه الأمير ويليام وكيت ميدلتون لحفل زفافهما ظهر اليوم في لندن، نورد في هذا التقرير أبرز قصص الحب والزواج التي مرت على العائلات الملكية في أوروبا وعدد من الزيجات الملكية التي جذبت الكثير من الاهتمام والمتابعة على المستوى الشعبي والإعلامي.
الدنمرك:
مارجريت وهنريك: تقول الملكة مارجريت الثانية إنها وقعت في الحب من النظرة الأولى في فترة الستينيات من القرن الماضي عندما التقت الدبلوماسي الفرنسي الكونت «هنري دي لابورد دي مونبيزا». ودقت أجراس العرس في عام 1967. وغير الكونت اسمه إلى هنريك كما غير ديانته وجنسيته وتعلم اللغة الدنمركية. وفي عام 2002 عامله مسؤولو محكمة بازدراء ولم يسمح له بالمثول بدلا من الملكة المعتلة - لأنه من الواضح أنه لم يكن يتمتع بالملكية الكافية.
بريطانيا:
إليزابيث وفيليب: وقعت إليزابيث الخجولة والمتحفظة في حب الأمير فيليب مونتباتن من أول نظرة عندما التقت به للمرة الأولى. وعلى مدار أكثر من 60 عاما، لا يزال فيليب هو زوجها العاشق، على الرغم من تلعثمه في الكلام في كل مناسبة. وقال ذات مرة إن سر زواجهما الطويل هو أن كلا منهما لديه اهتمامات مختلفة تماما عن الآخر.
بريطانيا:
تشارلز وديانا: برز زواج الأمير تشارلز، أمير ويلز، الأسطوري بالمدرسة في كلية التمريض من ديانا سبنسر في عام 1981. لكن بعد عام من طلاقهما في عام 1996، لقيت ديانا حتفها في حادث تحطم سيارة في باريس. وفي عام 2005، تزوج تشارلز من بطلة حبه الحقيقي كاميلا باركر بويلز.
موناكو:
رينييه وجريس: تصادم «بيت جريمالدي» مع الصحف الشعبية في عام 1956 عندما تزوج الأمير رينيه من الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار جريس كيلي. ولم تكن الأميرة جريس يوما ما بعيدة عن الصفحات الأولى للصحف الشعبية ومرة أخرى تصدرت هذه الصفحات عندما انتهت حياتها في حادث تحطم سيارة في عام 1982.
هولندا:
بياتريكس وكلاوس: عندما عشقت الملكة بياتريكس الدبلوماسي الألماني كلاوس فون أمسبيرج في فترة الستينيات من القرن الماضي، كان شعبها أقل اهتماما بالحدث. لكن أمسبيرج أسر قلوبهم بأسلوبه وحزنت البلاد على وفاته في عام 2002.
هولندا:
ويليام - ألكسندر ومكسيما: يصف الهولنديون الأمير ويليام - ألكسندر، الابن الأكبر للملكة بياتريكس وكلاوس، بأنه «أمير الجعة» لعشقه الشديد لها. وفي نيويورك ألهبته حرارة الأرجنتينية ماكسيما، والتي أتعبته قبل أن يجثو على ركبته مرتديا حذاء التزلج على الجليد ليطلب الزواج منها. ويعيش الزوجان حاليا في سعادة وأنجبا ثلاثة أطفال.
النرويج:
هارالد وسونيا: استغرق ملك النرويج هارالد الخامس سنوات لإقناع والده أن سونيا هارالدسون، ابنة أحد التجار من العامة، هي المرأة المناسبة له.
النرويج:
هاكون وميت - ماريت: واجه ولي العهد الأمير هاكون صعوبة في تدبير نفقات زواجه من ميت -ماريت، التي كان لها سمعة كفتاة حفلات ولديها ابن بالفعل. وقاوم رغبة والديه وشعبه ليتزوج بها.
السويد:
كارل جوستاف وسيلفيا: كان زواج الملك كارل جوستاف وعروسه الألمانية سيليا زومرلات في عام 1976 هو أبرز أحداث العقد في كلتا الدولتين. والتقى الزوجان قبل أربعة أعوام من زواجهما في الألعاب الأولمبية التي أقيمت بميونيخ، حيث كان كارل جوستاف حينها ملكا، ولم تكن سيلفيا سوى فتاة من عامة الشعب.
السويد:
فيكتوريا ودانييل: لم يشعر الملك كارل جوستاف بالسعادة عندما عشقت ابنته فيكتوريا مدربها الشخصي، دانييل ويستلينج. واضطرت فيكتوريا إلى أن تنتظر قرابة عقد كامل قبل أن تتزوج في صيف العام الماضي.
إسبانيا:
خوان كارلوس وصوفيا: ترك الملك خوان كارلوس انطباعا كبيرا على الأميرة اليونانية صوفيا. وتتذكر أنها عندما التقت بالملك الإسباني لم تكن تنطق بكلمة واحدة باللغة الإسبانية. وكان هذا قبل 45 عاما مضت.
إسبانيا:
فيليب وليتيسيا: كان ولي العهد الأمير فيليب هو أكثر أفراد العائلة الملكية العزاب تأهلا في أوروبا حتى عام 2004 عندما تزوج من مذيعة الأخبار المطلقة ليتسيا أورتيث. وشاهد حفل الزفاف الرائع أكثر من مليار مشاهد عبر شاشات التليفزيون في دول العالم الناطقة باللغة الإسبانية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.