السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العميد داوى جراحه.. وبثنائية أعاد أفراحه

داوى الفريق الاتحادي جراح خروجه من كأس ولي العهد أمام الاتفاق على حساب نده وجاره الأهلي بالفوز عليه بهدفين في مباراة غريبة شهدت سيطرة أهلاوية كاملة على المباراة وفوز اتحادي لعبت فيه الخبرة دورا كبيرا، وذلك بالجولة 18 من منافسات دوري زين. وفي الرياض احتاج النصر إلى 95 دقيقة كاملة قبل أن يعدل مهاجمه الكويتي بدر المطوع النتيجة لصالحه على حساب ضيفه الفيصلي ليفوز الفريق الأصفربالمباراة بنتيجة 3/2. وفي الشرائع فرض الفريق الوحداوي نفسه كصاحب أكبر نتيجة في الدوري حتى الآن بالفوز على ضيفه الحزم 8/1.
جاءت الأفضلية في الدقائق الأولى لصالح الأهلي الذي شن هجمات منسقة بدأت من قدم محمد مسعد عندما هيأ له مالك معاذ كرة خارج منطقة الجزاء سددها ضعيفة واعتلت العارضة بقليل.
وتسلم البرازيلي فيكتور سيموس كرة بعد تمريرة رائعة من مواطنه مارسينهو سددها قوية بيسراه تصدى لها الحارس مبروك زايد وارتدت للمندفع تيسير الجاسم ليسددها مرة أخرى وتصطدم في جسم المدافع وتتحول إلى ضربة ركنية «4».
و شعر لاعبو الاتحاد بالخطر وبادلوا خصمهم الأداء والهجمات ليرفع سلطان النمري كرة طولية داخل منطقة الجزاء خرج لها الحارس ياسر المسيليم بتوقيت خاطئ وأبعدها بقبضة يده لتجد المتابع محمد نور الذي أرسل كرة موزونة من جديد لغير المراقب الجزائري عبدالملك زيايه سددها «مقصية» استقرت على يسار ياسر المسيليم كهدف اتحادي أول «10».
ارتفع أداء الفريقين وسط محاولات متبادلة لم يكتب لها النجاح حتى فاجأ الجاسم المرمى الاتحادي بتسديدة قوية بعد مجهود فردي إلا أن كرته مرت جوار القائم الأيمن «27».
وكاد نيكولا أن يعادل النتيجة للأهلاويين إثر كرة سددها بيسراه من خطأ على حدود منطقة الجزاء تكفلت العارضة بالتصدي لها ثم ارتدت لفيكتور الذي لم يستغلها جيدا لينهي الدفاع خطورتها «29».
وأطلق مسعد قذيفة أهلاوية بعدما استثمر كرة مرتدة مرت كرته فوق العارضة «42» «ونفذ مارسينهو خطأ أهلاويا بطريقة رائعة تمكن زايد من صدها لتسقط أمامه ويتابعها معاذ لينجح زايد مجددا في إبعادها.
ومع انطلاقة الحصة الثانية تقدم مالك معاذ بكرة أهلاوية من الجهة اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء ليواجه المرمى قبل أن يتدخل رضا تكر في آخر لحظة ويبعدها من أمامه إلى ضربة ركنية «48».
وبعد أن أهدر الأهلي فرصا عدة لتعديل النتيجة، جاء الرد الاتحادي قاسيا، بعد أن ارتكب الحارس ياسر المسيليم خطأ فادحا إثر خروج غير موفق لإبعاد كرة طولية من على رأس زيايه ليسقط على الأرض وتتهيأ الكرة أمام جورج الذي سددها بكل قوة في المرمى الخالي كهدف اتحادي ثان «85».
واحتسب الحكم البولندي هيوبيرت سيجويز ضربة جزاء اتحادية بعد إعاقة أسيس من قبل نيكولا تقدم لها حمد المنتشري ووضعها على يمين الحارس ليتمكن من صدها على دفعتين «90».
النصر × الفيصلي
بكر إبراهيم مدخلي بوضع الفيصلي في المقدمة بعدما نجح في مخادعة الحارس عبدالله العنزي حين أرسل كرة عرضية باتجاه المرمى مباشرة لتسكن الشباك النصراوية «12».
وجاء هدف التعادل للنصر بعد دقيقتين عن طريق فيجاروا بكرة رأسية على يمين حارس الفيصلي مستثمرا عرضية عبدالرحمن القحطاني، ليسيطر النصر على أجواء اللقاء ويشن عددا من الهجمات، وتكفلت العارضة في إبعاد رأسية سعود حمود «24». ونجح النصر في إحراز هدف التقدم بعدما حول فيجاروا كرة عرضية أسكنها لاعب الفيصلي عقيل بالغيث بالخطأ في مرمى فريقه.
واستمر الوضع على ما كان عليه في الحصة الأولى بضغط هجومي نصراوي ودفاع مستميت من الفيصلي؛ ما أجبر مدربه على إجراء تبديل بدخول الشنقيطي بديلا لفهد مبارك.
وأسهم التغيير في عودة الفيصلي لمجاراة النصر فتحرر لاعبوه وتركوا مواقعهم الخلفية وبادلوا النصر الهجمات لينجح إبراهيم مدخلي بمعادلة الكفة للفيصلي بكرة رأسية في حلق المرمى النصراوي «52».
وشعر لاعبو النصر بصعوبة موقفهم فحاولوا العودة للمباراة فأطلق سعود حمود كرة قوية أبدع في إبعادها حارس الفيصلي عن مرماه، ليترك بعدها حمود مكانه للحارثي بداعي الإصابة. ونجح بدر المطوع في إحراز هدف الفوز للنصر في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أعلن بعدها الحكم مباشرة نهاية المباراة.
الوحدة × الفيصلي
لم ينتظر الوحدة طويلا حتى يبدأ مهرجان أهدافه، بعدما سجل مختار فلاتة هدف فريقه الأول «6» وعقب عشر دقائق عزز مهند عسيري النتيجة، لتأتي لحظة الانهيار عقبها بدقيقتين عندما عاد مختار فلاتة ليسجل هدفه الثاني في المباراة والثالث لفريقه.
ولم يدع فلاتة أي مجال للحزم للعودة بعدما أكمل ثلاثيته «هاترك» بإحراز الهدف الرابع للوحدة «31». وقلص الحزم النتيجة عبر رياض العريني «33» إلا أن «فرسان مكة» واصلوا هجومهم مسجلين الهدف الخامس عبر مهند عسيري، وبدا أن اللقاء أصبح للتنافس بين فلاتة وعسيري على من يستطيع تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف عندما عاد فلاتة وأحرز الهدف السادس لفريقه «47». وعند الدقيقة «52» نجح عسيري في الوصول إلى هدفه الثالث، قبل أن يختتم أحمد الموسى مهرجان الأهداف «70»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.