السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بطل الخليج»يقسِّم الجماهير بين المملكة والكويت
نشر في شمس يوم 04 - 12 - 2010

تباينت آراء الجماهير الرياضية اليمنية والخليجية حول توقع هوية بطل كأس الخليج العربي ال20 المقامة حاليا بمحافظتي عدن وأبين بعد أن انحصر التنافس على لقب البطولة بين منتخبي الكويت والمملكة إثر تأهلهما للمباراة النهائية على حساب منتخبي العراق والإمارات.
ويلتقي المنتخبان السعودي والكويتي على ملعب 22 مايو الدولي بعدن غدا في ثاني نهائي يجمعهما بدورات كأس الخليج بنظام المجموعات، حيث التقى المنتخبان في النسخة الثانية من البطولة عندما أقيمت بهذا النظام وفاز المنتخب الكويتي على نظيره السعودي بأربعة أهداف نظيفة.
وفي شوارع مدينة عدن المكتظة بجماهير الخليج مختلفة الجنسيات استطلعت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) آراء عدد من الجماهير اليمنية في محاولة لمعرفة ترشيحات الجماهير وتوقعاتها لهوية البطل في أول نسخة تستضيفها اليمن، فهل يحرزها المنتخب الكويتي للمرة العاشرة في تاريخه ويعزز رصيده برقم قياسي جديد يحطم به رقمه القياسي السابق، أم يخطفه المنتخب السعودي للمرة الرابعة في تاريخه؟
البداية كانت مع الكويتي بشار غازي الذي توقع فوز منتخب بلاده المعروف ب«الأزرق» بلقب خليجي20 بتجاوز الأخضر السعودي بهدفين مقابل هدف، في الوقت الأصلي مرجعا ذلك إلى امتلاك الكويت عددا من الوجوه الشابة تتمتع بالسرعة والمهارات الفردية القادرة على تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرها وتضيف لخزينة بطولاتها اللقب الخليجي العاشر، وتؤكد للجميع أنها صاحبة الرقم القياسي في إحراز اللقب.
ورد عليه السعودي فهد عبدالله بأن منتخب بلاده سيتجاوز الكويت بهدف نظيف ويحقق اللقب للمرة الرابعة في تاريخه متوقعا اللجوء إلى الأوقات الإضافية «المنتخب السعودي قادر على خطف اللقب من خلال ما يمتلكه من لاعبي الخبرة بالإضافة للمواهب السعودية الصاعدة وتمتع مدربه البرتغالي بيسيرو ببعد النظر والخبرة الكبيرة وتوظيفه عناصر المنتخب على أرضية الملعب بشكل جيد والاستفادة الحقيقية من قدراتهم وإمكانياتهم واللعب بأكثر من تشكيلة وخطة دون أن يفقد الفريق توازنه».
بدوره أشار العراقي كاظم كريم إلى أنه كان يتمنى أن يصل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية إلا أن الحظ لم يحالفهم في تجاوز الكويت الذي ابتسمت له الركلات الترجيحية.
وتوقع كريم فوز الكويت ببطولة الخليج رغم صعوبة توقع نتيجة اللقاء وسيناريو المواجهة.. واصفا اللقاء بالقوي والمثير والذي يليق بسمعة المنتخبين الكروية وتاريخهما الكبير والحافل بالإنجازات.وأشار إلى أن نهائي بطولة كأس الخليج العربي دائما ما يقدم فيه اللاعبون فواصل كروية رائعة وممتعة.
أما الإماراتي خليفة إبراهيم فيرى أن كلا المنتخبين السعودي والكويتي يمتلكان صفات وشخصية البطل ومؤهلان للفوز بالبطولة.
ورفض إبراهيم توقع البطل إلا أنه يرى أن المواجهة لن تنتهي إلا بركلات الترجيح؛ لما يتميز به المنتخبان من عناصر مميزة في مختلف الصفوف ودكة بدلاء تكاد تكون بنفس قوة التشكيلة الأساسية وقادرة على إحداث الفارق ومدربين من طراز عال لديهما القدرة على إجراء التغييرات وإعطاء التوجيهات للاعبين بما يسهم في تغيير نتيجة اللقاء لمصلحته.
ومن بين المشجعين اليمنيين رجح فهمي باحكيم فوز المنتخب الكويتي بكأس بطولة الخليج العربي ال20 ؛ نظرا لما يتمتع به لاعبو المنتخب الكويتي من مهارات فردية وخبرة مكنتهم من تقديم أداء مميز خلال مشوارهم بالبطولة تفوق إمكانيات لاعبي المنتخب السعودي الذين يمتلكون الحماس ويلعبون بشكل جيد، لكن تنقصهم خبرة المباريات النهائية التي يمتلكها عدد من لاعبي المنتخب الكويتي.
وأكد القطري عيسى سعيد أن صعود منتخبي الكويت والمملكة إلى النهائي جاء لامتلاكهما لاعبين جيدين قدموا أداء قويا ومشرفا.. مشيرا إلى أن حظوظ المنتخب السعودي تبدو أكبر للفوز بهدفين دون رد وإحراز اللقب الخليجي للمرة الرابعة في تاريخه. وقال إنه يتمنى لمنتخبه القطري تعويض إخفاقه في البطولة وتعويض ذلك الإخفاق ببطولة أمم آسيا المقبلة، معربا عن سعادته الغامرة بفوز بلاده بشرف تنظيم بطولة كأس العالم عام 2022م .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.