السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يفتتح الموسم الثقافي لحجاج الرابطة
نشر في شبرقة يوم 29 - 11 - 2011

إستقبل عدداً من الشخصيات الإسلامية ومسئولي مراكز الدعوة
افتتح معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، في مقر ضيافة الرابطة بمنى مساء أمس الموسم الثقافي لحجاج بيت الله الحرام الذين تستضيفهم الرابطة في هذا العام ، والذي تنظمه لجنة التوعية الإسلامية في الرابطة.
ونظمت اللجنة ندوة مفتوحة تحدث فيها إلى جانب الدكتور التركي كل من خطيب المسجد الأقصى فضيلة الشيخ يوسف سلامة ، وعضو المجمع الفقهي الإسلامي في الرابطة الشيخ الدكتور علي محي الدين قره داغي.
وبين الدكتور التركي خلال كلمته التي وجهها لضيوف الرابطة من حجاج بيت الله الحرام أسباب استضافة الرابطة لشخصيات إسلامية في كل موسم حج لأداء الفريضة ، مشيراً إلى أن المستضافين لديها هم من ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وشرح معاليه مقاصد الحج وعناية المملكة ومؤسساتها بمواكب الحجيج ، مشيداً بالأعمال التي تم تنفيذها لتأمين راحة الحجاج وحل مشكلة الزحام وفي مقدمتها توسعة الحرمين الشريفين ، وتوسعة جسر الجمرات ، وتسيير القطارات بين المشاعر ، مما يحقق بإذن الله سلامة الحجاج وأمنهم وتيسير الحج لهم.
وقارن معاليه بين ما كان عليه الحج في الأزمنة الماضية وما صار حاله الآن من يسر وراحة ، مما يحقق للحجاج مقاصد عبادتهم ويسهل عليهم أداء نسكهم.
وذكَّر حجاج بيت الله الحرام بالصبر على المشاق والتعاون والتعاطف والبعد عن الزحام ، والتقيد بالأنظمة التي وضعتها الدولة لضمان سلامة الحجاج وتحقيق الأمن لهم ، وأكد أن رابطة العالم الإسلامي إذ تستضيف الشخصيات الإسلامية فإنها تتواصل معهم وتتشاور حول أوضاعهم في بلدانهم وفي البلدان التي تعيش فيها أقليات مسلمة.
بعد ذلك تحدث فضيلة الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى فقدم الشكر باسم حجاج الرابطة لقادة المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ، على رعاية موسم الحج ، والعناية المتكاملة بضيوف الرحمن.
وتحدث في ختام الندوة المفتوحة فضيلة الشيخ الدكتور محي الدين قره داغي ، عضو المجمع الفقهي الإسلامي حيث شكر المملكة والرابطة على استضافة آلاف الحجاج ، ودعا حجاج بيت الله الحرام للتقيد بآداب الحج وأنظمته مما يحقق الأمن و السلامة لضيوف الرحمن.
وكان رئيس لجنة التوعية الإسلامية فضيلة الدكتور حسن بن علي الحجاجي قدم للندوة بكلمة تحدث فيها عن برنامج اللجنة الذي ستنفذه في مقر الضيافة بالرابطة ، داعياً الضيوف للمشاركة في الندوات والمحاضرات التي يتضمنها البرنامج وذلك في قاعة المحاضرات في مقر ضيافة الرابطة في منى.
من ناحية أخرى ، استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي، مساء أمس عدداً من الشخصيات الإسلامية ومسئولي مراكز الدعوة ومراكز الدراسات والبحوث في العالم الإسلامي ، وذلك في لقاء مفتوح أشادوا خلاله باستضافة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، آلاف الحجاج معظمهم من العلماء والمفكرين والأكاديميين ومسئولي المراكز الثقافية والإسلامية.
وأثنوا على استضافة رابطة العالم الإسلامي لمجموعة من ضيوف خادم الحرمين الشريفين ، وأبرزوا تميز الخدمات والتنظيمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ، وطلبوا رفع شكرهم وتقديرهم على ما أنجزته حكومة المملكة لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام وتنظيم شؤون الحج . وشارك في اللقاء كل من : معالي وزير الأوقاف السابق في جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي إبراهيم محجوب ، وخطيب المسجد الأقصى المبارك فضيلة الشيخ يوسف جمعة سلامة ، ومدير المعهد الأوربي للعلوم الإنسانية في باريس الدكتور أحمد جاب الله ، والأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام علي ، و الأمين العام المساعد سابقاً لجامعة الدول العربية الدكتور نوري محمد عبد الله بيت المال ، ومدير عام الصندوق العربي للتنمية الفنية ، والدكتور محسن محمد سليمان صالح ، مدير عام مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت ، ومولاي إدريس العلوي العبدلاوي ، رئيس جامعة القرويين سابقاً ، والشيخ محمد الصادق محمد يوسف ، عضو المجلس التأسيسي في رابطة العالم الإسلامي ، والشيخ محمد ساجد مير عبد القيوم ، رئيس الجمعية المركزية لأهل الحديث في باكستان ، وعضو مجلس الشيوخ الباكستاني ، والقاضي حمود عبد الحميد الهتار ، وزير الأوقاف والإرشاد السابق في الجمهورية اليمنية ، والدكتور شكيب محمد بن مخلوف ، رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوربا ، والسيد سليمان سلطان محمدوف ، نائب وزير الشؤون الدينية والخارجية في جمهورية داغستان ، والدكتور محمد المأمون قاسمي الحسني ، عضو المجلس الأعلى في الجزائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.