جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سامحوا كيال .. ونسامح أسامه..!!!
نشر في شبرقة يوم 08 - 11 - 2012

**اخطأت القناة الرياضية في إخفاء لقطة أسامه المولد (غير الأخلاقية) في المباراة الأخيرة بين فريقي الأتحاد والأهلي في التصفيات الآسيوية والتي حسمها فريق الاهلي وتأهل للنهائي الأسيوي...!
**وأخطأت أكثر عندما عرضت هذه اللقطة (بأثر رجعي) بعد خمسة ايام من حدوثها..!
**مهنيا كان يفترض على القناة الرياضية عرض اللقطة في وقتها ومع أحداث المباراة فليس من مهام القناة حماية اسامه المولد من العقوبات المتوقعه...!!!
**اما عرضها في وقت لاحق فهو لم يأتي من باب المهنية او التصحيح كما يدعي البعض وترك أكثر من علامة استفهام بعد تصعيد أسامة الموضوع بتصريحات ضد كيال...!
** حتى وإن كان الاتحاد السعودي يحاول أن يتبنى (مشروع صلح) بين الطرفين فليس من حق قناة الوطن أن تتجاوز مهنيتها،،!
**عدم عرض كل الاحداث في القناة الرياضية كان أشبه (بالمساومة) وعرض بعضها متأخرا كان (ردة فعل) لعدم قبول المساومة...!
**اما الاتحاد السعودي والذي لم يتحرك الى الان وكان بيانه محاولة (للتنصل) من المسئولية الوطنية والرياضية ..! فتصرفات ابراهيم هزازي مع لاعب الاهلي منصور الحربي وحركة المولد مع جمهور الاهلي تستحق أن يتناولها الاتحاد من باب الحفاظ على كرامة الرياضة السعودية...!
**والفاظ طارق كيال التي اشتكى منها لاعبوا الاتحاد لايجب ان يكتفي فيها الاتحاد المؤقت بلكمة اسامة المولد على وجه طارق كيال...!
**فاذا كان هزازي قد اخطأ عندما حاول ان ينتقم لنفسه بالتعدي على الاخرين فهذا الاتحاد المؤقت يخطئ عندما يحاول ان يتنصل من مسئوليته في القضية او عندما يعتبر ان لكمة المولد كانت الرد المناسب على الفاظ كيال العنصرية..!!!
**والاجراءت التاديبية مطلوبة لانها تعني بسمعة الكرة السعودية . ولأنها تطبيق لبنود قانون لابد أن نطبقه بدلا من ان نستبدله بحب الخشوم وتقريب وجهات النظر والبيانات المشتركة ..!!!
نقاط ليس ألا...!
**القناة الرياضية اختارت لقطة واحدة . واعتقد انها مازالت تمتلك لقطات أخرى فالجماهير سجلت من المدرجات مقاطع مخجلة بالصوت والصورة.
**تطبيق الحساب التراكمي في العقوبات مطلب ضروري . فمن يخطئ في سن العشرين ويكرر خطأه في سن الثلاثين يعطي انطباعا بأنه لايحترم القانون..!
**عندما جاء الكلام عن طارق كيال تركوا الحدث وتكلموا عن تاريخ واخلاق وتربية طارق كيال . وعندما جاء الحديث عن ابراهيم هزازي والمولد حركوا اصابعهم وقالوا شوفوا .. شوفوا .. انه التأثير عن بعد..!
**بعد تأجيل مباراة الاهلي والاتحاد بدون الرجوع لنادي الاتحاد اصبح على اتحاد الكرة ان يراعي (الذات العام) في متابعة احداث ديربي جده...!
**النصراويون سينشئون تمثالا كبيرا يذكرهم بترشحهم للعالمية في القرن الماضي ومن باب الوفاء والتوثيق يجب على المسئولين عن هذا المشروع ان يجعلون منه تكريما لكل من ساهم في هذا الإنجاز . وعليهم وضع اسماء وصور ممثلي هونج كونج .. وماليزيا .. والهند .. وماليزيا .. في الاتحاد الاسيوي انذاك فقد ساهموا في هزيمة المعسكر الذي كان يصطف مع الفريق الكوري بفارق الاصوات ومن ثم جاء الترشيح للعالمية.
**اذا تجاوز الرئيس في تطبيق القانون فعليه أن يتقبل من الآخرين تحدي هذا القانون...!
**حركة ايمانا لاتختلف عن حركة اسامة المولد ولكن (محركات البحث) لاتقبل الا اسماء معينة وأندية معينة..!
**اذا صحت تلك الألفاظ العنصرية عن طارق كيال فالأولى به أن يعتذر للأتحاديين حتى ولو كان ذلك لايناسب الذات العام...!
**توقعات بحدوث مفاجأة غير متوقعه في انتخابات الاتحاد السعودي .. اربطوا الاحزمة..!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.