الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    رئيس وزراء ماليزيا يغادر الرياض    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    الخروج من مستنقع الحرب !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس    المملكة تحذر من التداعيات الكارثية للحرب        6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    الهيئة الملكية للجبيل وينبع    مذكرة تفاهم سعودية-موريتانية حول قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    أخبار سارة في تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المرشود: الملك حريص على تلبية تطلعات إخوانه في الداخل والخارج
عقب خطاب خادم الحرمين في مجلس الشورى
نشر في سبق يوم 26 - 12 - 2015

أكَّد المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون الموظفين بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خالد بن إبراهيم المرشود أنَّ "الخطاب الملكي السنوي الذي ألقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأربعاء الماضي، خلال افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى بمقر المجلس، جاء بردًا وسلامًا - بفضل الله تعالى - على قلوب الجميع داخليًا وخارجيًا؛ إذ أتى خطاب خادم الحرمين الشريفين مخاطبًا العقول والقلوب في شفافية واضحة وواقعية ملموسة. ونحمد الله سبحانه وتعالى على تفضله علينا بهذه القيادة الرشيدة المباركة التي تولي المسلمين جميعًا من اهتمامها ورعايتها؛ ما يثلج الصدور، ويطمئن القلوب. والفضل لله أولاً وآخرًا ظاهرًا وباطنًا".

وأضاف المرشود: "إنَّ المتأمل لخطابات الملك –حفظه الله – يجدها -تصريحًا لا تلميحًا- مليئة بعبارات محبة ربه ودينه ووطنه وشعبه. والملك – سلمه الله – حريص على هذا الأصل في كلماته كافة، كما أنه يعتني بدعوة المواطن إلى التعاون مع الدولة لمزيد من الرخاء والازدهار، وإلى الحفاظ على مكتسبات الدولة، ومعالجة المعوقات بما يسهم في الارتقاء بوطننا الغالي ومستوى ما يقدم للمواطنين".

وتابع: "إن الملك حريص على دفع عجلة التنمية السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية، مؤكداً بذل الجهود، ومتابعة مسيرة الإنجاز والتقدم، ومواكبة التطورات المتتابعة، وتحسين بيئة العمل، وتقوية أجهزة الدولة". مشيراً إلى أن السعودية - بفضل الله ثم بالسياسات الاقتصادية المتوازنة والحكيمة التي تتبعها الدولة في ضبط الأوضاع المالية العامة- نجحت في تجاوز التداعيات، واستمرار مسيرة البناء والتنمية رغم التقلبات الاقتصادية العالمية، وانخفاض أسعار النفط، وأنَّ الدولة في ظل القيادة الرشيدة ماضية قُدُمًا في دعم كل ما من شأنه مواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالأمتين العربية والإسلامية. منوها بحرص الملك على استتباب الأمن؛ لكونه ركيزة العظمى لاستقرار الشعوب ورخائها، وبجهود السعودية الجبارة في التصدي للإرهاب بكل حزم وقوة.

وقال المرشود: "قبل أن أختم كلمتي أحب أن أوضح أن الملك - حفظه الله – أعلنها صريحة، لا لبس فيها ولا غموض في جميع فقرات خطابه، أن السعودية تدعم كل ما فيه الصالح والنفع العام للجميع، وأنها إنما تقف في وجه أعداء الاستقرار والرخاء".

واختتم تصريحه سائلاً الله تعالى التوفيق والسداد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأن يحفظ على هذه البلاد إيمانها وأمنها ورخاءها واستقرارها في ظل قيادتها الرشيدة، وأن يزيدنا تلاحمًا وتعاونًا وتعاضدًا في طرق البر والتقوى وسبل الهدى والرشاد في عافية ومعافاة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.