السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون: القرارات الملكية تجدد شباب المملكة
أكدوا مبايعتهم لولي العهد وولي لي العهد
نشر في سبق يوم 29 - 04 - 2015

عّبر عدد من المسؤولين في المملكة عن خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة صدور الأوامر الملكية السامية.

وبايعوا في تصريحاتهم ل "سبق" صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وليا للعهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدينة حمد بن إبراهيم المنيف، أن القرارات الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز –أيده الله- جاءت لترسيه قواعد الاستقرار والتنمية في المملكة العربية السعودية.

وأشار "الحمد" إلى شمولية القرارات الملكية لكثير من مفاصل الدولة ومرافقها السياسية والخدمية، وهي بلا شك جاءت بناءً على نظرة ثاقبة من خادم الحرمين الشريفين في منح الدماء الجديدة والشابة الفرصة لإحداث التغيير والتطوير في نمط ونوعية الأداء والعمل، فسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهما الله من القيادات الشابة والمميزة والمنتجة التي طالما كان لها الدور الفاعل والكبير في صناعة القرار، وتقلد المهام الجسام في حفظ الأمن والاستقرار في بلادنا الغالية، مسخرين لذلك ما حباهما الله به من قدرات مهنية وإنتاجية وإدارية وظفوها لخدمة مليكهم ووطنهم وشعبهم المعطاء الوفي الذي استقبل بيعتهم لهذين المنصبين بالكثير من التأييد والفرح امتثالاً لطاعة ولي الأمر وثقة في صواب رأيه.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة حائل خالد على السيف إلى أن صدور الأوامر الملكية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- تؤكد حرص القيادة الحكيمة على الاهتمام بخدمة المواطن والوطن وتراعي الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تتطلب قيادة شابة تسير نحو النجاح والإنجاز، ويأتي ولي العهد وهو الرجل الذي يملك خبرة واسعة وإنجازات كبيرة خلال مسيرة عمله في البلاد، وكذلك تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً لولي العهد وهو الرجل الذي ترأس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية في الوطن بروح القيادة الشابة.

وأوضح "السيف" أن التعيينات الأخرى في عدد من المناصب القيادية السياسية والاقتصادية والخدمية تؤكد استمرار نهج القيادة الحكيمة للدفع بمسيرة التنمية في ظل المتغيرات الكبرى التي تحيط بالعالم أجمع للوصول بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة اقتصادياً واجتماعياً بإذن الله تعالي، مؤكداً على مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد على السمع والطاعة متمنياً لقيادة هذه البلاد المباركة بالتوفيق والسداد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وأن تنعم بلادنا بالأمن والازدهار والسؤدد.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني إن حزمة الأوامر الملكية الكريمة الهادفة التي أصدرها الملك سلمان التي صدرت فجر اليوم تأتي لتطوير مسيرة التنمية للوطن ورفاهية المواطن.

وأضاف "الثويني" أن الأوامر الملكية توضح حرص وتوجه القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله على مواصلة وتعزيز وتطوير مسيرة التنمية والبناء للبلاد بما يسهم في نماء الوطن وتعزيز قدراته، وتنمية المواطن وتحقيق رفاهيته من خلال ضخ الدماء الشابة والجديدة للوزارات ومؤسسات الدولة وتدعيمها بالوجوه الجديدة بغية تحقيق أقصى درجات النجاح في التنمية ومضاعفة النجاحات التي تحققت.

وأشار وكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات المهندس محمد بن عبد الله الزميع، إلى أن الأوامر الملكية الكريمة رسمت معالم مرحلة هامة في تاريخ المملكة وبسط من خلالها رؤية حكيمة في التعاطي مع التحديات الأمنية والاقتصادية والمزج بين قيادات شابة ذات خبرة قادرة – بمشيئة الله تعالى – على تعزيز الجبهة الداخلية وشد أواصر اللحمة الوطنية وحماية الدين والوطن والانطلاق بالاقتصاد الوطني والتنمية لتحقيق ما يصبو إليه المواطن.

وأكد أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس أن الأوامر الملكية الصادرة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله هي قرارات ذات دلالات بعيدة المدى استقراراً للوطن ورعاية لمستقبله واختيار الكفاءات لمواقع القيادة، وتقدير للعسكريين والأمنيين، وهذا يدل على الحكمة والحنكة والنظرة الثاقبة التي يتمتع بها خادم الحرمين الشريفين في شؤون الوطن والمواطن.

وأشار "أبو رأس" إلى أن المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس -طيب الله ثراه- وساروا على نهجه أبناءه البررة -غفر الله لهم- وحتى عهدنا الزاهر في قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز يسيرون نحو نهج دين نبينا محمد صل الله عليه وسلم في الحفاظ على الشريعة الإسلامية وتمسكاً بديننا الحنيف وخدمة المشاعر المقدسة والحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار من خلال قراراتهم لتوفير الحياة والمعيشة للمواطنين والمقيمين.

وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل خالد عيد النويصر إن القرارات الملكية الصادرة من قائد هذا الوطن العظيم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رعاه الله اتسمت برؤية حكيمة، راعت مصالح البلاد والعباد، مشيداً بها وبما تضمنته من تعيينات في عددٍ من المواقع والمناصب، ستعود بالنفع على الوطن والمواطن.

وأضاف "النويصر" أن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية ورئيساً لمجلس الشؤون السياسية والأمنية، واختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً لولي العهد وتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ورئيساً لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، يسعد جميع أبناء الوطن لنيلهما الثقة الملكية لما حاز كل منهما على ما يؤهله لتحمل ما كلف به من مسؤوليات والقيام بها على أكمل وجه "، مشيراً إلى جدارتهما لما يتمتعا به من الخبرة السياسية والكفاءة العملية والقدرة على الإدارة وتأهيل متكامل في منظومة القيادة.

وقال مساعد مدير عام فرع وزاره الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي بحائل خالد بن سعد العامر: "لقد خَص الله سبحانه وتعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظة الله- بصفات الشجاعة في اتخاذ القرار الذي يَصْب بصالح الوطن والمواطن وما حدث فجر هذا اليوم من قرارات كريمة إلا تجسيد لحبه لوطنه ومواطنيه فكانت هذه القرارات التي أحدثت التغيير على جميع مستويات مراتب الدولة بما يتوافق مع متطلبات وتحديات وقتنا الحاضر".

وأكد أمين مجلس منطقة حائل المهندس إبراهيم عبد الله البدران، أن القرارات الملكية جاءت للحفاظ على هذا الكيان الكبير، والاستمرار في التنمية والتطوير، في ظل ما انعم الله به على هذه البلاد من الأمن والرخاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.