وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جنوب اليمن ينتصر" .. ملاحم لقبائل صامدة تواجه "العصابة" و"المخلوع"
ألوية تعلن الولاء ومعارك ضارية وخسائر فادحة لمعسكرات "الحرس"
نشر في سبق يوم 13 - 04 - 2015

حققت المقاومة الشعبية ومسلحو القبائل في المحافظات الجنوبية باليمن، خلال ال 48 ساعة الماضية، إنتصارات كبيرة وتقدماً لافت ضد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح، بالتزامن مع تواصل الغارات الجوية الناجحة لتحالف "عاصفة الحزم" وقصفهم مواقع وتجمعات الحوثيين وتدمير أسلحتهم ومخازن الوقود وقتل وإصابة العشرات منهم.

نساء وأطفال وشيوخ
مازال رجال القبائل من الشيوخ والشباب حتى النساء والأطفال بجنوب اليمن، وفي مناطق "عدن" و"شبوة" و"مأرب" و"تعز" و"أبين" و"لحج" و"الضالع" و"البيضاء" و"إب"، يقدمون ملاحم المجد والبطولات التي سطروها بتضحياتهم وصمودهم بالدفاع عن محافظاتهم من محاولة اجتياحها ودخولها من عناصر الانقلابيين على الشرعية باليمن من الميليشيات الحوثية والداعمين لهم من عصابات جيش الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

معارك وخسائر فادحة
أثبتت المقاومة قدرتهم على صدهم وطردهم في معارك ضارية قدمت الكثير من الشهداء من أبناء القبائل ورجال المقاومة، بعد أن كبّدوا تلك العصابات الحوثية خسائر فادحة تمثلت بتدمير عشرات العربات والمدرعات والمركبات وسقوط المئات من الجثث الحوثية وانتشارها في شوارع المدن والمحافظات، وإستسلام الكثير منهم للمقاومة الشعبية، بل إن بعضهم قاموا برمي أسلحتهم والهروب من المعارك، للنجاة من جحيم محافظات الجنوب الثائرة ضدهم.

معسكرات "الحرس"
في منطقة "شبوة" سيطر، مساء أمس، مسلحو القبائل على اللواء الثاني للمشاة والموالي لصالح، إضافة إلى سيطرتهم على معسكرات الحرس الجمهوري في "عزان" و"جول الريدة" و"ميفعة وحبان" والاستيلاء على كامل الأسلحة الخفيفة والثقيلة الموجودة بالمعسكر، كما تقوم حشود مسلحة من القبائل اليوم في شبوة بفرض حصار كامل على محافظة "عتق" لتحريرها من الألوية المنشقة عن الشرعية ومئات الحوثيين الموجودين فيها بعد دخولها منذ ثلاثة أيام، في محاولة لوضعها تحت سيطرتهم.

إعلان الولاء ل "هادي"
وفي "مأرب" أعلن أمس اللواءان (111 و112) الولاء لشرعية الرئيس "هادي"، وقاموا بالقتال ضد الميليشيات الحوثية في منطقة صرواح مع رجال القبائل، وتم طرد الحوثيين ومحاصرتهم بالقرب من جبل هيلان وإلحاق خسائر بشرية في صفوفهم والاستيلاء على سياراتهم وأسلحتهم.

إحكام القبضة ب "تعز"
ويواصل اللواء (35) المؤيد للشرعية إحكام قبضته على محافظة "تعز" والسيطرة عليها ونشر جنوده بالشوارع، بعد دخوله في اشتباكات عديدة مع عناصر حوثية نجح في القضاء عليها.
مهلة 3 أيام وهجوم
وفي عدن ولحج، يواصل رجال المقاومة الشعبية، شنّ هجومهم على التجمعات الحوثية في بعض المواقع وإلحاقهم بخسائر بشرية ومادية، كما تنتهي اليوم مهلة ال 3 أيام التي أعلنتها المقاومة لبعض العناصر الحوثية داخل عدن والقناصة المحاصرين في أسطح المنازل، بمطالبتهم بتسليم أنفسهم وإعطائهم الأمان وإلا سيتم دهمهم والقضاء عليهم.

طائرات التحالف
مع هذه التطورات والتقدم الذي تحقق لرجال القبائل وأفراد المقاومة الشعبية مع بعض الألوية العسكرية الشرعية في جبهات القتال بجنوب اليمن، وما أظهروه من شراسة في المعارك الطاحنة، بصمودهم الذي تحطمت عليه أرواح الحوثيين البائسة والهالكة، تزايدت انكسارات العصابات وانهزامهم المتوالي في عدة جبهات، بعد تمكن طائرات التحالف من قطع الإمدادات عليهم وعزلهم ووضعهم تحت حصار المقاومة الشعبية.

انسحاب وقبض
نادت هذه القبائل الصامدة، بانسحاب أبناء القبائل من ألوية الجيش المنشقة عن الشرعية والعودة إلى أهلهم والدفاع عنهم، كما طالبوا بضرورة خروج جميع القبائل اليمنية الأخرى في البلاد برجالها وسلاحها بأسرع وقت ممكن والوقوف بوجه العناصر الحوثية وجماعات الرئيس المخلوع علي صالح، والقبض عليهم وتجريدهم من السلاح لمحاكمتهم على جرائمهم الوحشية التي راح ضحيتها مئات الأبرياء من أبناء الشعب اليمني الصامد، منبهين لاستغلال فرصة دعم عمليات "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية بنجاح وثبات، لتحقيق أهدافها بعودة الشرعية للحكومة اليمنية والرئيس "هادي"، والقضاء على الانقلابيين، والحفاظ على أمن ووحدة الشعب اليمني الأصيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.