السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصف جوي يدك متمردي شبوة وعدن
أعنف الغارات تدفع صالح والحوثيين إلى تهريب أسلحتهم
نشر في الوطن يوم 10 - 04 - 2015

شنت طائرات التحالف العربية الذي تقوده المملكة العربية السعودية لردع الانقلابيين الحوثيين، ودعم الشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي فجر أمس أعنف هجوم لها منذ بدء العمليات العسكرية. حيث قصفت طائرات تحالف عاصفة الحزم مواقع عسكرية تابعة للمتمردين وأتباع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في محافظة شبوة جنوب اليمن، كما أغارت الطائرات على مواقع أخرى لهم في عدن ولحج.وأشارت مصادر إعلامية إلى أن الصواريخ التي أطلقتها الطائرات على مقر اللواء 19 مشاة في مديرية بيحان بشبوة الذي يتمركز فيه مسلحون حوثيون، أدت إلى تدمير المعسكر بالكامل، مما أسفر عن مصرع عشرات المتمردين، إضافة إلى فرار آخرين وجدوا أنفسهم تحت رحمة قوات المقاومة الشعبية التي واجهتهم بالنيران.وأضافت المصادر أن أعمدة الدخان تصاعدت من المكان وذلك نتيجة لانفجار كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بسبب القصف. كما قصفت الطائرات مخازن الأسلحة في مقر قيادة المحور العسكري لمحافظة شبوة الواقع شمال مدينة عتق.وفي مدينة عدن، أغارت طائرات التحالف صباح أمس على مواقع ومستودعات أسلحة للحوثيين في الممدارة، ودار سعد، إضافة إلى منطقة الرباط ومعسكر اللواء الخامس في صبر بمحافظة لحج. مما أدى إلى مقتل 20 متمردا. وفي أعقاب الغارة، فر حوالي 300 عنصر من القوات الموالية لصالح والحوثيين إلى داخل عتق حيث سيطروا على مبنى الإدارة المحلية ومباني الشرطة ورفعوا رايات الحوثيين بحسب مصادر عسكرية. ويتأهب السكان في هذه البلدة إلى طرد الانقلابيين.وأضافت مصادر محلية أن قائد محور عتق واللواء 21 ميكانيكي اللواء عوض محمد فريد، كان في استقبال قوات التمرد عند دخولها المدينة. مضيفة أن الانقلابيين قاموا بنشر نقاط تفتيش في أحياء المدينة والتمركز في بعض المؤسسات الحكومية من دون أي مقاومة من قوات الجيش الموالية للمخلوع صالح مما يؤكد وجود تواطؤ بين الجانبين.وفي تعز، دكت طائرات التحالف معسكر اللواء 22 الموالي للرئيس المخلوع ومعسكر مرة قرب مدينة عتق في محافظة شبوة. كما استهدف القصف اللواء 20 في منطقة الجند شمالي صنعاء، وفي المنطقة نفسها قصفت الطائرات معسكر الصمع الموالي للرئيس المخلوع، الذي يضم ثلاثة ألوية عسكرية أحدها تابع لقوات الدفاع الجوي، والآخران لقوات الاحتياط. وقد أسفر القصف عن انفجارات عنيفة قال شهود عيان إنها لمخازن سلاح داخل المعسكر.
وبالقرب من باب المندب، قتل 17 جنديا في قصف استهدف لواء مواليا لصالح في حين استهدفت غارات قيادة المحور والشرطة العسكرية ومعسكر الحرس بصعدة في الشمال.وفي مدينة الضالع الجنوبية، نصب مقاتلون من الحراك الجنوبي مناصرون للرئيس هادي كمينا لمقاتلين حوثيين وقتلوا 26 منهم، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح، كما أسروا 15 عنصرا.
في غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية أن الانقلابيين وأنصار المخلوع لجأوا بعد غارات الأمس التي قصفت كل مخازن الأسلحة إلى تهريب ما تبقى بحوزتهم من سلاح وذخائر إلى منازل شيوخ القبائل الموالين لهم، وخاصة في المحافظات الشمالية التي تقع تحت سيطرتهم.في سياق متصل، أكد مصدر أمني مسؤول - طلب عدم الكشف عن اسمه لدواع أمنية - في تصريحات إلى "الوطن" أن عددا من القادة العسكريين أعلنوا ولاءهم للشرعية وأن عشرات المتمردين سلموا أنفسهم للمقاومة في عدن، إضافة إلى أن وحدات عسكرية في مأرب اتصلت لتعلن دعمها للشرعية. الأمر الذي يؤكد ما ذكره المتحدث العسكري باسم عاصفة الحزم العميد أحمد عسيري في مؤتمره الصحفي.
.. وواشنطن تصعد لهجتها إزاء طهران
بلهجة حازمة، وجهت الولايات المتحدة أصابع الاتهام للنظام الإيراني بتأجيج الأحداث في اليمن، ومساعدة الانقلابيين بالسلاح والمقاتلين. وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن بلاده تعرف أن إيران تقوم بتسليح المتمردين، وإنها "لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تجري زعزعة استقرار كل المنطقة". وأضاف في تصريحات إعلامية "على طهران أن تعرف أن الولايات المتحدة لن تقف متفرجة، بينما تتم زعزعة استقرار المنطقة برمتها، ويشن أشخاص حربا مفتوحة عبر الحدود الدولية لدول أخرى. ونؤكد أنها كانت هناك وما تزال رحلات طيران قادمة من إيران. كل أسبوع هناك رحلات من طهران قمنا برصدها ونحن نعرف ذلك". كما أعلنت وزارة الدفاع أن سلاح الجو الأميركي بدأ عملية تزويد بالوقود في الجو لمقاتلات عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.