السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد : مسجدان ومساكن ميسرة للمحتاجين في الشرقية
قال إن الأوقاف الجديدة ستكون دخلاً استثمارياً لمساعدة المؤسسة
نشر في سبق يوم 13 - 07 - 2014

أعلن رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أن اجتماع مجلس أمناء المؤسسة الثاني استعرض جميع المشاريع الخيرية التي قامت بها الجمعية ونتائجها وما تم عنها في جميع فروع الجمعية ومن أهمها تدريب وتأهيل الشباب، موضحاً أن عدد الشباب والشابات الذين تم توظيفهم قرابة 45 ألف شاب وشابة خلال الفترة الماضية.

وأكّد أن المؤسسة تفتخر بهذا العمل لأنها استهدفت شريحة من أبناء هذا الوطن الغالي غير المؤهلين ولا يوجد لديهم الشهادات الكافية والتدريب الكافي التي توفر لهم الوظائف .

وأعلن أن هناك مشروعين باسم الملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله بإنشاء مسجدين ومساكن للمحتاجين وجامع كبير في النعيرية والقرية .

وقال إن تنفيذ كلية الأمير سلطان للإعاقة البصرية قد انتهى المخطط الخاص به وإن هناك تعاوناً مع مؤسسة الأمير تشارلز الخيرية البريطانية وسيبدأ العمل به قريباً وسيكون على مستوى الشرق الأوسط .

وأكد الأمير محمد بن فهد أن الأوقاف الجديدة تم توفيرها للمؤسسة لتكون دخلاً استثمارياً لمساعدة المؤسسة لاستمرار أعمالها الخيرية، مبيّناً أن رجل الأعمال طارق التميمي قد تبرع بأرض مساحتها 30 ألف متر مربع وفاعل خير رفض ذكر اسمه قد تبرع بعمارة من 6 أدوار للمؤسسة وزاد أن الهدف من كل هذه الأعمال الخيرية وغيرها هو خدمة المواطن السعودي والمواطنة السعودية في جميع مناطق المملكة ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل وتأهيلهم للعمل من دون الحاجة إلى الإعانة لإيجاد العمل والدخل المناسب لهم .

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل على إنجاز وتنفيذ 8 مشاريع وبرامج جديدة للتنمية الإنسانية محلياً ودولياً تتمثل في تنفيذ برنامج تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها للمسلمين في الصين الشعبية واتفاقية تعاون مع مؤسسة الأمير تشارلز في بريطانيا بالتعاون مع جامعة الأمير محمد بن فهد وإنشاء كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية واتفاقية تعاون مع صندوق الملك عبدالله للتنمية في الأردن .

وأوضح أن إيجاد هذه الوظائف لهؤلاء الشباب والشابات يشعر الإنسان بالفخر والاعتزاز في هذا الوطن المعطاء، مؤكداً أن القيادة الرشيدة لم تقصر والتي دائماً تبحث عن الخير لهذا الوطن وأبنائه، منوهاً بأن مجلس الأمناء استعرض مشاريع صندوق الأمير سلطان لمشاريع السيدات متوسطي الدخل، مؤكداً أن عدداً كبيراً من السيدات قمن بتشغيل الكثير من الشابات من أعمالهن الإنتاجية كالطبخ والتطريز مما زاد من مدخولهن الشهري عما كان عليه في السابق، مشيداً بالتعاون الذي وجدته المؤسسة في المنطقة الشرقية بتشجيع المواطنين ورجال الأعمال والمؤسسات الكبرى لشراء منتوجات هؤلاء الشابات .

وأضاف أنه تم مناقشة الجوائز العديدة التي تم الانتهاء منها لأفضل المؤسسات الخيرية لعمل البر ولتدريب وتأهيل الشباب ولصندوق الشباب للأعمال المتوسطة والصغيرة كذلك تمت مناقشة التعاون مع عددٍ من الجامعات السعودية جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة الملك سعود وجامعة الملك خالد وجامعة طيبة لإنشاء عدة كراسي بها للشباب ولأبحاث الأمراض المستعصية ولإيجاد فرص عمل للشباب والشابات بعد التخرج وتدريبهم وتأهيلهم .

وقال إن الاجتماع ناقش مخرجات السجون سواء رجال أو سيدات ومحاولة تدريبهم وإيجاد فرص عمل لهم وكذلك تحسين مساكن الفقراء في مناطق عديدة في المملكة كجازان وأبها والرياض والمنطقة الشرقية وغيرها من المناطق .

وكذلك مشاريع السكن الميسر بحيث يكون هذا السكن للمواطن وأسرته مدى الحياة شريطة عدم بيعه أو تأجيره، مضيفاً أن إضافة إلى ذلك هناك برامج تأهيلية للساكنين ونقلهم من مرحلة إلى أخرى كإيجاد فرص عمل لأبنائهم وإكمالهم دراستهم والنظر في وضعهم الصحي وتوفير البرامج الدينية والثقافية حيث يقوم عدد من الأئمة بإلقاء المحاضرات الدينية والتثقيفية على الساكنين لافتاً إلى أن هذه المشاريع بدأت منذ سنوات في الدمام وحفر الباطن وجنوب الأحساء .

ومن جانب آخر أوضح رئيس اللجنة التنفيذية لمؤسسة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز أن الاجتماع استعرض المشاريع التي تم إنجازها وتم الإعلان عنها سابقاً وكذلك الاتفاقيات التي وقعت مع عددٍ من الجهات الحكومية والاجتماعية داخل وخارج المملكة، مبيّناً أن هناك عدداً من الاتفاقيات مع العديد من الجامعات والجمعيات الخيرية داخل وخارج المملكة سيتم الإعلان عنها قريباً، إضافة إلى تطوير زيادة الموارد المائية للمؤسسة وزيادة الأوقاف لها واستثمار البعض منها، وأكّد أن الأعمال الخيرية في المملكة تقوم على دعم القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله وأن المؤسسة تقوم بالعمل حسب توجيهاتهم وتعليماتهم التي تصب جميعها في خدمة أبناء وبنات المملكة في جميع مناطقها .

وأضاف أن الأمير محمد بن فهد هو الممول لأعمال المؤسسة من ماله الخاص منذ بداية الأعمال الخيرية والتي مع توسعها وتطورها تم إنشاء المؤسسة مثنياً على التعاون الذي تجده المؤسسة من جميع الوزارات الحكومية كوزارة الداخلية ووزارة العمل ووزارة الإسكان ووزارة الشؤون الاجتماعية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات وغيرها.

وأوضح أن عدد الوحدات السكنية من الإسكان الميسر التي تم تسليمها لمستحقيها بلغ أكثر من 140 وحدة في الدمام و36 وحدة في حفر الباطن و119 في الوسيع بالقرب من مركز البطحاء على الحدود السعودية الإماراتية .

وفي سياق متصل أوضح الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى الأنصاري أن المؤسسة خلال الفترة الماضية نفذت العديد من المشاريع الخيرية التنموية في عددٍ من المجالات التي تهم شرائح متعددة من أفراد المجتمع، وأشار إلى أن المؤسسة أبرمت نحو ست اتفاقيات مع عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية لخدمة عددٍ من فئات المجتمع المستهدفة خلال الأشهر الماضية في مختلف مناطق المملكة وأضاف أن مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية مؤسسة خيرية ذات بعد إنساني تركز على الأمور التنموية الإنسانية والأعمال الخيرية من خلال تنفيذ برامجها ومناشطها وتعمل على إيجاد حلول إبداعية لمشاكل إنسانية في ظل دعم وحرص رئيس مجلس أمناء المؤسسة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على استمرار هذه البرامج لخدمة شرائح المجتمع المستهدفة في مختلف المجالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.