«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤتمر العلمي الخامس لطلاب المملكة: الخميس آخر موعد لتقديم المشاركات
وصل عددها حتى الآن 609 وجار استكمالها.. ويُعقد برعاية خادم الحرمين
نشر في سبق يوم 05 - 03 - 2014

أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي في المملكة، عن أن بعد غد الخميس الخامس من جمادى الأولى سيكون آخر موعد لتقديم المشاركات في محور الابتكار وريادة الأعمال في المؤتمر الذي يعقد في المدة من 28 جمادى الآخرة وحتى الثاني من رجب من هذا العام.

أوضح ذلك الدكتور خالد النويبت نائب رئيس لجنة الابتكار وريادة الأعمال في المؤتمر، وقال: "بدأنا باستقبال المشاركات في الفروع الثلاثة منذ قرابة أربعة أسابيع تقريباً، وبلغ إجمالي المشاركات في هذا المحور بشكل عام أكثر من 609 مشاركات، وبلغ عدد المشاركات في فرع الفكرة المتميز ما يزيد عن 190 مشاركة، حُكّم منها في المرحلة الثانية 83 مشاركة حتى الآن، وبلغ عدد المشاركات في فرع الابتكارات ما يزيد عن 263 ابتكاراً، تم تقييم 142 مشاركة منها حتى الآن، فيما بلغ عدد المشاركات في فرع ريادة الأعمال ما يزيد عن 156 مشاركة، قيم منها 83 مشروعاً، ويجري حالياً استكمال بقية المشاركات تمهيداً لعرض المرشح منها للمؤتمر".

وأضاف نائب رئيس لجنة الابتكار وريادة الأعمال في المؤتمر أن محور الابتكار وريادة الأعمال يعد أحد المحاور الرئيسة، ويهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار بين الطلاب وله دور مهم ومباشر في دفع عجلة الاقتصاد الوطني؛ نظراً لما يضيفه المنتج الابتكاري من قيمة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وإيجاد فرص استثمارية جديدة للمؤسسات المختلفة.

وأضاف "النويبت" أن تحفيز الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات نحو الابتكار وريادة الأعمال، وترسيخ مفهوم الاقتصاد المعرفي الذي تحقق المعرفة فيه الجزء الأكبر من القيمة المضافة لدى طلاب وطالبات التعليم العالي، واكتشاف المواهب والطاقات التي يمتلكونها في مجال الابتكارات وريادة الأعمال يعد الهدف الرئيسي لهذا المحور.

وتابع النويبت أن هذا المحور يشمل ثلاثة فروع أساسية هي: (جائزة الفكرة المتميزة): يتم فيه تقديم الفكرة الابتكارية على شكل مخطط ورسوم، أو صور مع توضيح المقترحات الخاصة بالمراحل المستقبلية للابتكار، و(جائزة الابتكار المتميز): يتم في هذا المستوى تقديم الابتكار أو الاكتشاف على هيئة نموذج أولي (Prototype)، ويمكن من خلاله تحديد الوظائف والحلول التي يقدمها هذا الابتكار، و(جائزة المشروع الريادي المتميز): يتم فيه تقديم الابتكار على شكل نموذج تجاري، أو مصنع مع وصف توضيحي للمراحل والنماذج الأولية التي مر بها الابتكار، حتى مرحلة التصنيع إضافة إلى خطة العمل ودراسة الجدوى الاقتصادية بالإضافة إلى الخطة التمويلية.

وأكد الدكتور الدكتور خالد النويبت أن هذا المحور يشمل مشاركات متنوعة، وتم اختيار فرق تحكيم متخصصة لكل مشاركة يتكون كل فريق من عدد من الخبراء والمختصين الذين يمثلون ثلاثة قطاعات مختلفة: القطاع الأكاديمي، والقطاع الصناعي، وقطاع المبتكرين والرياديين الممارسين.

يذكر أن المؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي في المملكة يعقد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، ويعد تظاهرة علمية تنافسية لجميع طلاب وطالبات الجامعات والكليات السعودية الحكومية والأهلية لعرض مشروعاتهم البحثية، وأفكارهم الإبداعية، ومبادراتهم الريادية، عبر محاوره المختلفة، وفعالياته المصاحبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.