السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العرفج": أطالب "المالية" بالتشديد في "الانتدابات"
قال: وزير العدل أكثر مسؤول يواجه ممانعة
نشر في سبق يوم 12 - 02 - 2014

كعادته الأسبوعية استضاف المذيع المعروف "علي العلياني" الكاتب "أحمد العرفج" مساء اليوم الأربعاء، في حلقة "يا هلا بالعرفج" على شاشة قناة "روتانا خليجية"، للتعليق على عدة قضايا ثقافية واجتماعية مثيرة للجدل، بالإضافة إلى بعض الفقرات الأخرى.

واستهل "العرفج" حلقته بالتعليق على الخبر المنشور في صحيفة "الحياة" تحت عنوان "مجلس القضاء يُلزم المحاكم بقبول هوية المرأة وعدم مطالبتها بالمُعرِّف"، وقال: "الشيخ العيسى أكثر وزير يجد ممانعة داخل وزارته، وحوّل هذا الموضوع من الاجتهاد إلى الإقرار والإلزام، والمرأة لدينا دائماً ما تعاني من وجود المحرم؛ لقضاء أمورها وحوائجها، وأتساءل دوماً: لماذا التعنت الزائد مع المرأة في مجتمعنا؟!"، مؤكداً على أن المرأة السعودية لها الجنة للمعاناة التي تواجهها.

وعلق على خبر آخر نُشر في صحيفة "المدينة" تحت عنوان "المالية تطالب الجهات الحكومية..." بقوله: "أصبحنا مُدمنين على مثل هذه الأخبار، ووزارة المالية مطلوب منها تشد أكثر في قضية الانتدابات؛ فهو هدر مالي وبيروقراطية وفساد إداري!".

كما ناقش "العرفج" موضوع المختبرات غير المعتمدة، وقال: "إن مثل الأخبار (كارثة)، و180 مختبراً طبياً فقط تمثل 90% من مختبراتنا الطبية غير المعتمدة، وهذا نتاج طبيعي للشهادات الوهمية"، متسائلاً عن دور وزارة الصحة والجهات المعنية حول هذا الموضوع.

وحول الخبر المنشور في صحيفة "المدينة" بعنوان: "الشورى: 131 ألف أجنبي في البلديات و5 آلاف وظيفة شاغرة!"، استغرب "العرفج" من وجود هذا الكم الهائل من "الأجانب" وتساءل: "أهم بعقليات متميزة أو بخبرات ليست عندنا؟!" مؤكداً على أنهم ثلاث وظائف في البلديات هي: "الهندسة" و"الطب البيطري" و"المسّاح"، ومعظم الوظائف الباقية هي "كتابية".

كما علق ساخراً على خبر في صحيفة "الجزيرة" بعنوان: "الشورى حددت مسببات فقس 79 بيضة حبارى"، وقال: "أنا سعيد بهذا الخبر، وهو موضوع مهم؛ لأن أمور توفير السكن والوظائف وغيرها غير مهمة، وأيضاً مليّنا منها، وبعض الناس عندنا تحب صيد الحبارى، ومن المهم أن تعرف الكثير عنها". ومن جهته علق المذيع "العلياني" قائلاً: "المواطن يتوقع من مجلس الشورى ما هو أهم من فقس الحبارى".

وقال: "إنه مع قرار تحميل رؤساء الأندية مسؤولية الديون، حتى لا تتوارث الأندية كوارث الدين التي تؤثر على مستواها الرياضي"، وجاء تعليقه تعقيباً على الخبر المنشور في صحيفة "عكاظ" تحت عنوان: "تحميل رؤساء الأندية مسؤولية الديون".

وناقش "العرفج" من خلال فقرته "تصريح الأسبوع" خبر "السعودية تستورد إطارات مستعملة ب6.4 مليار ريال"، وقال: "هناك في الأساس قرار وزاري سابق تمنع استيراد الإطارات المستعملة، كما أن الأجواء في السعودية حارة، ومن المؤكد أن السيارة بمثل هذه الحالات تتعرض للانقلابات أو الحوادث غير المتوقعة".

وفي فقرة "كاتب الأسبوع" تحدث عن الكاتب في صحيفة المدينة الدكتور عبدالعزيز الصويغ، وقال: "إنه كاتبٌ دبلوماسي، وتمتاز كتاباته بالبساطة والتصالح مع الذات، وعناوين مقالاته جذابة، وهو مبتعد عن النزاعات والتصادمات، كما أنه متدفق بالمفردات، ويدمج المعلومة بالتحليل بحيث يقدمها بشكل مبسط للقارئ، ولكن ما يعيبه ككاتب هو أنه بعض الأحيان يكتب من دون نفس، ويكثر من السرد في مقالاته، كما أنه مُقل من الكتابات الاجتماعية والخوض في الشأن العام".

وفي فقرة "مزاين الكتب" استعرض "العرفج" كتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة"، وقال: "إنه أول كتاب يصدر في ترتيب العلاقة بين الرجل والمرأة، فما تراه المرأة رمادياً قد يراه الرجل أسود، كما أنه يوضح ويشرح نظرية خطرة، وأنصح بقراءته الجميع".

وأخيراً اختتم "العرفج" فقرته بالتعليق على بعض المقاطع الفكاهية والأكثر تداولاً في موقع اليوتيوب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.