السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات تحتفل باليوم الوطني ال83 للمملكة
تضمن "أوبريتاً" وعروضاً شعبية وقصائد شعرية ومسرحية "إنسانية ملك"
نشر في سبق يوم 27 - 09 - 2013

أحيا أعضاء الهيئة الإدارية للأندية الطلابية بالملحقية الثقافية السعودية بالإمارات أمس الخميس، فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي ال83، على مسرح "ندوة الثقافة والعلوم بدبي"، برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إبراهيم بن سعد البراهيم، وحضور القنصل العام السعودي في دبي والإمارات الشمالية، عماد مدني، وعدد من السفراء، والملاحق العرب، ومديري الجامعات الإماراتية.

وبدأت لوحات الاحتفاء بالوطن بالعرضة السعودية، التي قدمتها فرقة "السامر" من الرياض، تلا ذلك افتتاح السفير لمعرض فني وطني، من تقديم الأيتام، وإشراف مرسم المبدعين بجدة، قدموا من خلاله نماذج فنية من صنع أيديهم، تضمنت صوراً لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومشاهد من حياة التطور، وتعزيز الأمن والأمان، إضافة إلى عدد من الصور التي تحمل في طياتها الجانب العمراني للحرمين الشريفين.

كما قدمت الطالبات السعوديات من مدارس التعليم العام في الإمارات "أوبريتاً" ترجم للحضور، ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين كهوية راسخة نحو الاهتمام والرعاية لأبناء وأسر شهداء الواجب، الذين قاموا بالدفاع عن حرمات الدين والوطن في مواجهة أعمال العنف والإرهاب في المملكة، وحملت رسالة "الأوبريت" عمق التلاحم بين الدولة وأبنائها والشهداء رحمهم الله, بالإضافة إلى أسرهم، وعرض "الأوبريت" أسماء لقت الله - عز وجل - وهي تدافع عن أمن وطنها.

تلا ذلك قصيدة شعرية بعنوان "ملك القلوب" للشاعر عبدالمحسن الحارثي، عرض فيها حب الشعب لمليكه، وإنسانية خادم الحرمين الشريفين، وعفويته التي أسكنته قلوب شعبه، لتزدان سما الحفل بحضور رائع ولافت لفرقة "المزيود الحربية الإماراتية" التي سطرت معالم العلاقة الأخوية التي تجمع الإماراتيين بأشقائهم السعوديين، وأدت عدداً من الرقصات الشعبية، التي تعبر عن مدى التلاحم الذي وصلت إليه السعودية والإمارات، في ظل القيادة الحكيمة التي يتمتع بهما البلدان.

وحضرت ضمن فقرات الحفل إحدى مشاهد ترسيخ الهوية السعودية تجاه الأيتام، من خلال مسرحية "إنسانية ملك"، التي شارك فيها: الفنان عبدالعزيز المبدل، والفنانة سعاد الحوسني، وعدد من طلاب وطالبات الملحقية، وركزت "المسرحية" على الجوانب الإنسانية للمملكة، سواء من خلال المسرحية، التي عرضت أو من ناحية استضافة مجموعة من الأيتام، وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة من المملكة ودولة الإمارات، الذين جرى تكريمهم في هذه المناسبة؛ ما أضفى على الحفل لمسة إنسانية رائعة، كانت محل الإعجاب والتقدير من الحضور.

من جهته، ثمن الملحق الثقافي السعودي، الدكتور صالح بن حمد السحيباني، رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الحفل، مشيداً بدعم وزارة التعليم العالي السعودي، ونوه بجهود الطلاب والطالبات السعوديين الملحقين ببعثة خادم الحرمين الشريفين، الذين نفذوا هذا الحفل، مضيفاً: أن الملحقية دأبت في كل مناسبة وطنية على استحضار الهوية السعودية، من خلال ما نلمسه من خدمات تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظها الله، مشيراً إلى أن "الحفل" في هذه المناسبة ركز على جهود القيادة الرشيدة، وما تقدمه لأبناء وأسر شهداء الواجب، وكذلك ما تولته المملكة منذ نشأتها بأمر الأيتام ورعايتهم.

وأضاف "السحيباني": أن استحضار الهوية السعودية، وترسيخها للتذكير بما تقدمه الدولة من خدمات لشعبها في الداخل والخارج، يجعل رابطة الوطن قوية، وتبعث في نفس المبتعثين والعاملين خارج الوطن صلة حب وإخلاص لتراب هذا الوطن، وأكد أن ذلك منهاج تسير عليه هذه البلاد الطاهرة في جميع شؤونها، وما يتبع ذلك من منجزات وإسهامات؛ انطلاقاً من تلك الثوابت الراسخة، واستجابة للتوجيهات الإلهية الكريمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.