السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إغلاق 169 محلاً مخالفاً خلال 48 ساعة في "الشرقية" و"تبوك" و"جدة"
"الجهني" يناشد الباعة الجائلين مراجعة البلدية لتنظيم عملهم بالكورنيش
نشر في سبق يوم 10 - 06 - 2013

أغلقت أمانتا "الشرقية" و"تبوك" وبلدية جدة مجتمعة 169 محلاً ومطعماً وبوفيهاً ومخبزاً مخالفاً وصادرت 23 عربة متنقلة، وأربع بسطات غير نظامية، في حملات أمس واليوم الأحد.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد عبد العزيز الصفيان، إن جولات الأمانة استهدفت عدداً من مستودعات الأغذية والمخازن والمطاعم والمخابز ومحال أخرى نتج عنها إغلاق 126 محلاً وزيارة 3532 محلاً آخر.
وبيّن أنه تم رصد عددٍ من المخالفات الصحية تمثلت بوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وفساد بعض الأغذية نتيجة تخزينها بطريقة غير صحيحة، وتلف بعض المواد الغذائية الأخرى خلال الفترة القليلة الماضية.

وأشار "الصفيان" إلى أن عدد المخالفات التي تم رصدها من قِبل المراقبين الميدانيين بلغت 1811 مخالفة، كما تم إتلاف 4500 كجم من المواد الغذائية، وتغريم المخالفين طبقاً للائحة الجزاءات والغرامات ب239897 ريالاً، ونوّه بأنه تم توجيه 2115 إنذاراً وتعهداً لأصحاب المنشآت المخالفة مع إعطاء مهلة؛ لتصحيح جميع المخالفات المرصودة بهدف رفع المستوى الصحي للمحال.

وكشف "الصفيان" أنه تم تأهيل عددٍ من المنشآت المتعلقة بالصحة العامة بلغ عددها 192 منشأة ضمن برنامج المرحلة الأولى لتأهيل المطاعم.
وقال إنه تم سحب عددٍ من العينات الغذائية المختلفة بإجمالي 4756 عينة منها للكشف الكيميائي والسموم الفطرية والكشف عن المعادن الثقيلة.
وأشار إلى أن الإدارة العامة لصحة البيئة ستواصل جولاتها ضمن برنامج الحملات الصحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، وخصوصاً في فصل الصيف نظراً لارتفاع درجة الحرارة وزيادة تداول الغذاء في هذه الفترة الموسمية لدخول شهر رمضان.

وأهاب "الصفيان" بالمواطنين والمقيمين التعاون مع الأمانة؛ من أجل الحفاظ على سلامتهم والتبليغ الفوري في حال وجود أي مخالفة تتعلق بالصحة العامة عن طريق هاتف الطوارئ 940 أو عن طريق بريد الأمانة الإلكتروني [email protected]


وكشف ل"سبق" المتحدث الإعلامي لأمانة تبوك الدكتور رياض الغبان، عن إغلاق 42 محلاً ما بين مطاعم ونوادٍ وبوفيهات ومخابز منذ أمس وحتى اليوم الأحد؛ إثر تكثيف قسم صحة البيئة حملاته الرقابية.
وبيّن "الغبان" أن تلك الحملات صاحبتها حملات مسائية، وقال: "قمنا بحملة مسائية أمس على طريق المدينة المنورة لعددٍ من المطاعم والبوفيهات أسفرت عن إغلاق عددٍ من المحال المخالفة ومصادرة عدد كبير من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية".

وأشار إلى أنه ونظراً لدخول فصل الصيف وما يصاحبه من ارتفاع درجات الحرارة وازدياد استهلاك المواد الغذائية بما في ذلك الوجبات الجاهزة السريعة ولأهمية إعداد وتجهيز وتقديم غذاء ذي جودة عالية صحياً وآمناً لحماية المستهلك، فإن حملات أمانة تبوك ستكون مستمرة، حاثاً المواطنين على الإبلاغ الفوري عن أي مخالفة عبر هاتف الطوارئ 940.

وأغلقت بلدية جدة الجديدة مطعماً شهيراً يقدم المعسلات داخل صالة العوائل، وصادرت محتوياته التي تفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والبلدية.
ورصد مراقبو البلدية في قسم الأسواق عدداً من المخالفات الصحية داخل المطعم تمثلت في وجود صراصير وحشرات، وتدني مستوى النظافة العامة، بالإضافة إلى وجود عشرة عمال لا يحملون كروتاً صحية، منهم ستة مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، بجانب عدم تجديد رخصة الموقع، ومخالفة اسمه لرخصة البلدية.


كما صادرت البلدية، خلال جولاتها الميدانية على الواجهة البحرية، 23 عربة متنقلة، وأربع بسطات غير نظامية، وأبعدت عدداً من بائعي شاي "الجمر"الذين يمارسون نشاطهم بعشوائية".

وطالب رئيس بلدية جدة الجديدة المهندس عبد الله حسين الجهني الباعة الجائلين، الذين يقدمون شاي "الجمر" وغيره للمتنزهين، بضرورة مراجعة البلدية قبل ممارسة نشاطهم لتنظيم عملهم وفق الأنظمة والتعليمات؛ حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري للكورنيش، وحرصاً على صحة المستهلك من البضائع منخفضة الجودة أو المقلدة.

وأهاب "الجهني" بالجميع ضرورة التعاون مع البلدية بالإبلاغ عن أي مخالفات لأنظمة البلدية، وذلك بالاتصال على عمليات الأمانة 940.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.