السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أولياء أمور يتحدون «التعليم»:لن ننتظر قراركم

ضربت إدارة التعليم في جدة عرض الحائط بتحذيرات الأرصاد والدفاع المدني والجهات المعنية الأخرى عن رياح أمس وتوقعاتها بوصول سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة وسمحت لطلابها وطلابها بمواجهة العواصف والرياح بعدم تعليق الدراسة، غير أن معظم أولياء الأمور والآباء كانوا قد استبقوا التعليم بمنع أبنائهم في التوجه إلى مدارسهم في إجراء احترازي غفلت عنه «التعليم» قبل أن تتصدر بعض المدارس المشهد لتعيد طلابها إلى منازلهم في قرار متأخر !
وأوضح أحمد المفلحي أنه توقع صدور قرار من «التعليم» بتعليق الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات الذين واجهوا أمس ظروفا طقس بالغة السوء أثمرت عن أمراض تنفسية كثيرة امتلأت بها أقسام الطوارئ في المستشفيات. وأضاف أنه ظل يترقب صدور قرار التعليق حتى وقت متأخر من الليل فاضطر إلى اتخاذ القرار بنفسه.
من جانبه، يتهم سالم الحربي الجهات التعليمية باللامبالاة والاستهانة بسلامة طلابها وطالباتها. مستغربا التحرك المتأخر في توجيه الطلاب إلى إخلاء مدارسهم في العاشرة والنصف صباحا ما وضع أولياء الامور في مواقف حرجة مع جهات أعمالهم ومواجهة الرياح والعواصف وخطر حركة السير.
أما هدى الحبشي فأكدت أن زوجها موجود في الحد الجنوبي دفاعا عن الوطن وتضطر للاستعانة بأحد أقاربها لإيصال أبنائها إلى مدارسهم وواجهت مصاعب كبيرة في إعادتهم بعد العواصف فاضطرت إلى القيام بالمهمة بنفسها. وتساءلت: لماذا لم يتم تعليق الدراسة أصلا حماية لصحة الطلاب وأسرهم؟.
وعلى النسق ذاته، أوضح محمد السلمي أنه لم ينتظر قرار التعليق فأصدر قرارا بتغييب أبنائه.. ويشير ساخرا إلى أنه تلقى اتصالا من إدارة المدرسة للمراجعة واصطحاب أولاده.. لكنه كان قد اتخذ قراره قبل «التعليم».
«عكاظ» تواصلت مع المتحدث باسم تعليم جدة عبدالمجيد الغامدي غير أنه فضل عدم الرد.
سقوط أشجار و30
حادثة في يومي الرياح
أكد مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد غازي الغامدي أن غرفة العمليات تلقت تنبيهات عن تقلبات جوية وتم استنفار الطاقات وإبلاغ إدارة التعليم . موكدا عدم قيام إدارته بتوجيه أي نداء لإخلاء المدارس .
من جانبه، أوضح المتحدث في مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن المديرية أطلقت تنبيها للعموم بضرورة توخي الحذر في ساعات الرياح السطحية التي تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا ما يؤدي إلى إثارة الأتربة وتدني في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من نصف كيلو متر وهو ما أسهم في تأثر عدد من المحافظات منها جدة، الليث، رابغ وخليص والطرق السريعة الواصلة . وكشف عن تسجيل 10 بلاغات عن سقوط أشجار وأعمدة إنارة وهناجر حديدية خشبية لم يسجل إثرها أي أصابات وتم إحالتها لجهات الاختصاص لمباشرتها .
وأضاف ابن سرحان: بلغت حصيلة الحوادث على مدار يومين 30 حادثة اقتصرت على سقوط دون تسجيل إصابات بالإضافة إلى حادث سير وقع أمس في حي السلامة راح ضحيته شخصان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.