السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع الجرحى
نشر في عكاظ يوم 31 - 10 - 2015

تشهد المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم مواجهة قوية بين الجريحين تشلسي حامل اللقب وضيفه ليفربول اليوم السبت.
وحقق ليفربول بداية متعثرة شهدت اقالة مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز واستبداله بالالماني يورغن كلوب الذي قاد بوروسيا دورتموند الى امجاد محلية، لكنها افضل نسبيا من بداية تشلسي الذي خسر 5 مرات في 10 مباريات فيما خسر 3 مرات في 38 مباراة الموسم الماضي عندما احرز اللقب.
ويحتل ليفربول المركز الثامن بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي وارسنال المتصدرين، وتشلسي المركز الخامس عشر بفارق 11 نقطة عن سيتي.
وبعد خمسة اشهر على قيادته الفريق اللندني الى لقب جديد في البرمير ليغ، يعيش مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو تحت خطر الاقالة برغم الدعم المستمر من ادارة الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.
وما زاد الطين بلة، فقدان البلوز لقب كأس الرابطة بخروجهم منتصف الاسبوع بركلات الترجيح امام ستوك سيتي.
وفي ظل اخبار عن امتعاض بعض لاعبي تشلسي من ادارة مورينيو، لم يحقق الفريق سوى انتصار وحيد في اخر سبع مباريات.
وفي وقت يقاتل فيه مورينيو للبقاء، يبدو كلوب، الذي اطاح بمورينيو وريال مدريد الاسباني في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا عندما كان يشرف على دورتموند، يتطلع لمستقبل باهر مع الفريق الاحمر.
وبعد انتهاء مواجهة ستامفورد بريدج، تشد اندية المقدمة الرحال، فيستقبل مانشستر سيتي نوريتش السادس عشر ويحل ارسنال على سوانسي الثاني عشر ومانشستر يونايتد الرابع على كريستال بالاس السابع.
ويخوض سيتي مواجهة سهلة بعد تعادله مع غريمه مانشستر يونايتد سلبا في المرحلة الماضية، وهي المباراة الاولى التي يفشل فيها بالتسجيل، علما بأنه يمتلك اقوى خط هجوم (24).
وتوقع مدربه التشيلي مانويل بيليغريني ان يتحسن مستواه وتبين ذلك خلال سحقه كريستال بالاس 5-1 وبلوغه ربع نهائي كأس الرابطة.
اما ارسنال الذي خرج من كأس الرابطة امام شيفيلد ونزداي من الدرجة الاولى (3 -صفر) بتشكيلة احتياطية، فيبحث عن فوزه الخامس على التوالي برغم ازمة الاصابات التي تضرب فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر.
ويغيب عن الفريق اللندني مهاجماه الدوليان ثيو والكوت واليكس اوكسلايد-تشامبرلاين لثلاثة اسابيع على الاقل بسبب اصابتهما ضد شيفيلد ونزداي.
وسيغيب والكوت وتشامبرلاين على الخصوص عن رحلة الفريق الى ميونيخ الاربعاء المقبل لمواجهة الفريق البافاري في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
وانضم المصابان الجديدان الى لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي الذي عانى المصير عينه الاسبوع الماضي، لذا يعول فينغر على تألق صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل واعادة تموضع لاعب الوسط الاسباني سانتي كازورلا الى جانب الفرنسي فرانسيس كوكلان.
وعلى غرار ارسنال، يريد مانشستر يونايتد نسيان خسارته امام ميدلزبره (درجة اولى) بركلات الترجيح في كأس الرابطة، والعودة الى طريق الفوز.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم نيوكاسل مع ستوك، وواتفورد مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع ليستر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.