جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصريف السيول 9 أشهر «محلك سر»
نشر في عكاظ يوم 15 - 05 - 2015

رغم مرور تسعة أشهر على البدء في مشروع تصريف أخطار السيول وتصريف المياه في فيصلية الحوية شمال محافظة الطائف، إلا أن مقاول المشروع لم ينجز سوى الحفريات وبطول كيلومترين، وفجأة توقف عن العمل ما أصبح يشكل خطرا وعبئا على السكان، كما أنه أغلق المداخل والمخارج وعطل حركة السير في الحي.
وناشد الأهالي إدارة المشاريع في أمانة الطائف بالمتابعة والاهتمام لإنجاز هذا المشروع، حيث تحدث في البدء كل من سعيد القحطاني ومحمد العصيمي وعادي هزازي مشيرين إلى أن الأهالي استبشروا خيرا بمشروع تصريف السيول ومياه الأمطار، حيث ان المشروع سوف يدرأ عنهم أخطار السيول والأمطار التي عانوا منها فترات طويلة، إلا أنه ومع بداية المشروع قامت الشركة المنفذة بحفر كامل الطريق بمسافة تقدر بحوالى كيلومترين وبقي المشروع هكذا، بدون تحرك أو استكمال لأعماله وبدون متابعة وأصبح يشكل ضررا وعبئا ثقيلا علينا عندما ندخل ونخرج من الحي.
وأكد الأهالي أن العمل في المشروع قد بدأ قبل تسعة أشهر، إلا أنه ما زال على حاله، علما بأن مدة المشروع بالكامل سنة ونصف، ومع مضي نصف المدة لم يشهد الأهالي أي تغير أو تحرك لاستكماله وسرعة الانتهاء منه في الوقت المناسب، ناهيك عن الحفريات التي خلفها مقاول المشروع ما تسبب في تعطيل الحركة وشكل خطرا على المارة، مشيرين إلى أن حفريات المشروع تسببت في وفاة أحد الوافدين الباكستانيين، كما أدى تعطل المشروع إلى إغلاق الشوارع المؤدية إلى جامعة الطائف المتفرع من شارع الامير محمد، مضيفين: نحن متضررون بشكل مباشر من هذا المشروع لأن ساكني المباني القريبة أو التي تقع على نفس الشارع يجدون صعوبة في إيصال صهاريج المياه إلى منازلهم، أضف إلى ذلك أن كابلات الكهرباء مكشوفة وعارية تماما ولا توجد إنارة على الحواجز الخرسانية للمشروع.
وتحدث كل من جمعان المالكي وتراحيب العتيبي وعبدالرحمن العدواني عن معاناة الأهالي من تأخر اكتمال هذا المشروع الذي يخدم ويساهم في حفظ الأرواح والممتلكات من أخطار السيول ومياه الأمطار، مناشدين أمانة الطائف أن تسعى جاهدة في متابعة المشروع وإيجاد حلول عاجلة للانتهاء منه في القريب العاجل، حيث لم يتبق من المدة المحددة للمشروع سوى نصفها، وربما لا تكفى لاتمام المشروع الذى مضت عليه تسعة أشهر وهو يراوح مكانه، لافتين إلى أن الشركة المنفذة لم تقسم المشروع على مراحل بحيث تنتهي من جزء ومن ثم تبدأ في الآخر، بل قامت بحفر المشروع كاملا، وفجأة توقف العمل تماما، لدرجة أنه أصبح يشكل عبئا على أهالي الحي وساكنيه وسالكي شوارعه، وسبب الكثير من المشاكل والضرر للسكان مثل تعطيل الحركة والزحام الشديد وصعوبة الدخول والخروج من الحي وغيرها من المعاناة، مناشدين عبر «عكاظ» إدارة المشاريع في أمانة الطائف بتوجيه الشركة المنفذة لمتابعة أعمالها والاهتمام بإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.