السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«اليد العليا» يحول 80 فتاة لمصممات أزياء
نشر في عكاظ يوم 14 - 04 - 2015

وضع برنامج اليد العليا للأسر المنتجة الذي تنفذه الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية في جدة بتمويل من مبادرة أرامكو لتطوير وتنمية الأسر المنتجة، 80 فتاة سعودية في أول الطريق إلى سوق العمل، واكتساب مهن تدر عليهن دخلا، وتغنيهن عن طلب العون من أحد.
وعبرت المتدربات عن سعادتهن بالفائدة التي تحققت من البرنامج الذي انطلق منتصف ربيع الأول الماضي، ويستمر 8 أشهر، يتعلمن خلالها فنون وأساسيات الخياطة.
وقالت خلود القثامي مديرة العلاقات والإعلام في الجمعية الفيصلية، إنه جرى تنفيذ عدد من المحاضرات التوعوية في الشأن الاجتماعي والنفسي والأسري والاقتصادي، تناول أهمية الالتزام والثقة بالنفس وتنمية مهارات التواصل لرائدات الأعمال، كما شارك صندوق تنمية الموارد البشرية بمحاضرات عن التوظيف بهدف توعية المتدربات وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، مبينة أن دورة التفصيل والخياطة تهدف لمنح المتدربات معلومات وافية وفنية عن فنون وأساسيات الخياطة من خلال التدريب العملي والنظري.
وبينت المتدربة إيمان أحمد العسكري أنها تهوى الخياطة، وخلال فترة وجودها في الدورة تعرفت على طريقة وفن التعامل مع ماكينة الخياطة، كما تعرفت على خطوات رسم البترون، وأنواع القصات.
وأفادت المتدربة منى شمسان أنها تعرفت على كيفية أخذ المقاسات بدقة والتي هي من أساسيات الخياطة، مشيرة إلى أنه إذا كانت البداية صحيحة يسهل بعد ذلك العمل، موضحة أنها تهوى الخياطة منذ صغرها حيث كانت تعيد تصميم وخياطة فساتين العرائس والآن بحمد الله أتيحت لها الفرصة من خلال هذه الدورة لتصقل موهبتها، وتتمنى أن تصبح مصممة أزياء تتقن عملها، واعدة بتطوير قدراتها بالانضمام لعدة دورات بعد هذه الدورة وستمارس المهنة بحرفية وإتقان.
وأشارت المدربة ليلى عجيمي إلى أن دورة الخياطة تركز على فنون البترون والقص والخياطة وبعد انتهاء الدورة يصبح للمتدربات مهارة القدرة على التحكم في القص والخياطة، مبينة أن المتدربات أصبحن قادرات على أن يلبسن بأنفسهن وتكون مهنة الخياطة مصدر دخل لهن من خلال البدء في مشروع صغير ثم يكبر بإذن الله، مشيدة بحرص المتدربات على التعلم واكتساب المعرفة وتطبيقها حيث لديهم تعطش للتعرف على فنون وأساسيات الخياطة.
وكان مسؤولات مكتب الضمان الاجتماعي زرن المشروع والتقين المتدربات حيث تم تعريفهن على آلية الدعم والخدمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي للأسر المنتجة المسجلة بالضمان وغير المسجلة، كما أبدوا إعجابهم بإنتاج المتدربات وتمت دعوتهم لزيارة مكتب الضمان الاجتماعي وتقديم الطلبات التي سينظر إليها إن شاء الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.