الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    «الموارد البشرية» تطلق «خدمة حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقراض المشاريع الفندقية يزيد فرص العمل ويحقق التنمية للمحافظات
نشر في عكاظ يوم 28 - 02 - 2015

تشهد المشروعات الاستثمارية السياحية في العديد من مناطق المملكة نموا متواصلا يسهم في دعم الحركة السياحية خاصة في منطقة المدينة المنورة بعدما اعتبر اقتصاديون ومستثمرون أن تمويل المشاريع السياحية يعد من أحد أبرز القرارات التي ستسهم في إحداث نقلة نوعية تساهم في دعم جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار.
فمن جانبه، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة عبدالغني الأنصاري أن القرار سينجم عنه العديد من الإيجابيات التي تصب في مصلحة المستثمرين والقطاع، مضيفا: تخصيص القرار لدعم المشروعات في المدن والمحافظات التي يقل عدد سكانها عن مليون نسمة، يعني أن معظم مناطق ومدن المملكة التي يتواجد بها مشروعات السياحية ستستفيد من حيث الكم والنوع والجودة والانتشار الجغرافي.
وأضاف: ارتفاع سقف الإقراض من 50 إلى 100 مليون ريال سيرفع من جودة الخدمات السياحية المقدمة ويزيد من الاستثمارات السياحية ويخلق العديد من فرص العمل، ويقلل من خروج السائحين إلى الخارج حتى تكون دورة الإنفاق السياحي داخل الاقتصاد الوطني.
من جانبه، قال المقاول التراثي محمد الصايغ: إن القرار سيدعم القطاع الفندقي، وسيزيد من بناء فنادق في الوجهات السياحية بالمملكة خاصة في المناطق الأقل نموا بشكل كبير مما سيجعله داعما للصناعات المتعلقة بالقطاع السياحي في السوق.
وتوقع أن يسهم القرار في ارتفاع جودة الخدمات السياحية المقدمة للسائح المحلي، عبر تقديم كافة عوامل الجذب السياحي، مشيرا إلى أن قرار الموافقة على الإقراض يأتي داعما لمنظومة القرارات التي أصدرتها الدولة في الفترة الأخيرة، كنظام السياحة ونظام الآثار والمتاحف، ونظام الجمعيات السياحية، وكذلك مشروع العناية بالتراث الحضاري.
وذهب عبدالمجيد الدبيصي أحد المستثمرين في القطاع السياحي في نفس الاتجاه، بقوله: سيكون باستطاعة أصحاب الأعمال من الشريحة المتوسطة التوسع في استثماراتهم سواء كانت في القطاع الفندقي أو السياحي.
وشدد على أن قطاع السياحة ما زال يعد منجم ذهب للاستثمار والتوسع، ويمثل هذ القرار دعما للقطاع المولد لفرص العمل بشكل أكبر، موضحا أن القرار سيسهم في استقطاب وتشجيع مسثمرين جدد بالدخول في السوق السياحي والفندقي.
وعن الاستثمارات السياحية في الواجهات البحرية، أكد المستثمر عادل البحري أن القرار سيدفع عجلة التنمية السياحية والفندقية خاصة المنفذة في المناطق الساحلية.
يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق مؤخرا على قيام وزارة المالية بإقراض المشروعات الفندقية والسياحية وفقا لضوابط تضعها، على أن يراعى في هذه الضوابط اقتصار الإقراض على المشروعات التي تقام في المدن والمحافظات الأقل نمواً أو في الوجهات السياحية الجديدة، وأن يكون الحد الأعلى للقرض ما يعادل (50%) من التكلفة التقديرية المعتمدة من وزارة المالية لكامل المشروع وبما لا يتجاوز مائة مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.