السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



78 مليون عبوة زمزم من مشروع الملك عبد الله للسقيا
نشر في عكاظ يوم 25 - 09 - 2014

أنتج مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم، أكثر من (78) مليون عبوة ماء زمزم، منذ بداية المشروع وحتى سبتمبر الجاري.
وأكدت شركة المياه الوطنية المشغل الرئيسي للمشروع جاهزيتها لمواكبة الطلب المتزايد على ماء زمزم في موسم حج هذا العام، وذلك من خلال الاستعدادات المبكرة ورفع الطاقة الإنتاجية لخطوط الإنتاج بالمشروع لتتواكب مع الطلب والمشاريع العملاقة التي يحظى بها المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.
وأوضح مدير مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم المهندس سعيد بن مسفر الوادعي أن خدمة حجاج بيت الله الحرام واجب ديني ومطلب وطني وأن المشروع يعزز ذلك بتقديم خدماته على مدار الساعة، حيث تم وضع الخطط الاستعدادية للمشروع واعتمادها من قبل الشركة منذ وقت مبكر، بهدف رفع الطاقة الإنتاجية اليومية لتفي بحاجة الراغبين بالماء المباركة، كما تم رفع أداء قطاعات المشروع في التشغيلية، والصيانة، والتنقية، والضخ، والتوزيع، وزيادة عدد مقدمي الخدمة بنسبة تتواكب مع احتياجات تشغيل المشروع على مدار الساعة، وتمت زيادة طاقم قسم خدمة العملاء ليعمل على إرشاد وتوجيه المستفيدين والإجابة على كافة استفساراتهم لأداء تلك الخدمات على أكمل وجه، تنفيذا لرسالة المشروع في تطبيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لخدمة الإسلام والمسلمين وتوفير ماء زمزم المبارك لزوار المدينتين المقدستين، بطرق سهلة ومريحة وحضارية مستخدما أحدث الآليات الأوتوماتيكية لضمان نقاوة ماء زمزم وفق المعايير العالمية منذ خروجها من البئر وحتى وصولها للمصنع، ثم تعبئتها في عبوات بلاستيكية وتوزيعها على المستهلكين.
من جانبه أشار الوادعي إلى أنه تماشيا مع متطلبات لجنة الشحن الجوي الآمن الذي تم اعتماده مع الجهات المختصة فقد تم إنتاج العبوات ذات الخمسة لترات لتكون مخصصة لحجاج بيت الله الحرام المغادرين عبر المطارات. وأوضح الوادعي أنه تم اعتماد إحدى الجهات كمتعهد لتغليف ونقل وشحن عبوات ماء زمزم المصاحبة للحجاج والمعتمرين، حيث تأخذ الجمعية كميات من ماء زمزم والتعاقد مع البعثات لتوفير الماء المباركة في المطارات التي يغادر منها ضيوف الرحمن وذلك تسهيلا لتقديمها للحجاج وأيضا لتسهيل عملية شحنها نظاميا في الطائرات.
وأكد الوادعي على تواجد نقاط خدمة عبوات ماء زمزم المهيأة للشحن الجوي في جميع صالات المطارات التي يغادر منها الحجاج بواقع (10) مراكز خدمة وتمت تهيئتها مبكرا ودعمها بكادر مؤهل يقوم بخدمة الحجاج على مدار الساعة، مشيرا إلى أهمية تثقيف الحجاج والمعتمرين من قبل بعثاتهم ومطوفيهم والتوضيح أن نقاط التوزيع في المطارات قادرة على تقديم الخدمات المرجوة من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم، حيث تم تأمينها بعدد كاف من العبوات المسموح بنقلها جوا وحسب الشروط والأحكام الموجه بها من قبل هيئة الطيران المدني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.