وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مراكز تدريب أهلية تبدأ دراسة الاندماج في شركة مساهمة
نشر في عكاظ يوم 15 - 04 - 2014

أبدى30 مستثمرا في قطاع معاهد ومراكز التدريب الأهلية رغبتهم في الاندماج، وتكوين شركة مساهمة مقفلة؛ وذلك لتعزيز وزيادة حصتهم من سوق التدريب في المملكة التي يصل حجمها إلى أكثر من 1.5 مليار ريال، في ظل توقعات بأن تؤدي توجهات الدولة لربط مخرجات التعليم بخطط التنمية إلى زيادتها إلى أكثر من ذلك مستقبلا، ما يعني مزيدا من النمو في سوق التدريب، وهو الأمر الذي قالوا: إنه يستوجب الاندماج بين المراكز والمعاهد الراغبة في ذلك، لتتحول من التنافسية إلى التكاملية. وأضافوا، في لقاء ملاك ومالكات مراكز ومعاهد التدريب الأهلية الذى نظمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة مراكز التدريب الأهلية في مقر الغرفة، أن الاندماج بما يحققه من فوائد ومزايا اقتصادية واستثمارية للمراكز العاملة في سوق التدريب أصبح أمرا مهما، يستوجب التفكير فيه بجدية من قبل أصحاب المراكز الراغبين فيه مطالبين الجهات الاستشارية التي سيوكل لها تنفيذ خطة الاندماج إلى إعداد دراسة جدوى اقتصادية لسوق التدريب لاتخاذ القرارات السليمة. كما نوه المشاركون في اللقاء بمبادرة الغرفة وطرحها لفكرة الاندماج مؤكدين أنها تصب في مصلحة المستثمرين، وتساعد في إيجاد كيان تجاري كبير يكون له تأثيره على القرارات ذات العلاقة في القطاع، إضافة إلى مساهمتها في تطويره بما يتواكب والحاجة إلى تأهيل الكوادر الوطنية، موضحين أن هذا يعد مؤشرا على توفر مقومات نجاح الاندماج للمراكز الراغبة في التحول إلى شركة مساهمة مقفلة، كما طالبوا الاتصال ببقية المراكز التي لم تشارك في اللقاء ودعوتها لحضور الاجتماع المقبل لمعرفة رؤيتها، تمهيدا لاتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ خطة الاندماج. وأوضح المهندس عبدالعزيز العواد رئيس لجنة مراكز التدريب الاهلية أن قرار الاندماج يجيء تنفيذا لتوصية أصحاب المراكز التي أوصوا بها في لقاء سابق عقد في مقر الغرفة، حيث أشاروا إلى أهمية التفكير في تنفيذ خطة الاندماج بين المراكز التي يرغب أصحابها في ذلك.
وقال «إن الدعوة لهذا الاجتماع جاءت انطلاقا من هذه التوصية لمناقشة الفكرة من زواياها المختلفة، ومعرفة رؤية المشاركين في الاجتماع فيها»، مؤكدا أن اتفاق 30 من أصحاب المراكز المشاركين في اللقاء على فكرة الاندماج يمهد الطريق لنجاحها.
وقال العواد: إن اجتماعا آخر سيعقد وتدعى له كل المراكز العاملة في القطاع للتداول حول الموضوع، واستلام طلبات المراكز الراغبة في الاندماج، وتكوين لجنة تأسيسية لتكون هي الجهة المفوضة في التعامل مع كافة الأطراف، هذا بالإضافة إلى الاتفاق على الرسوم التي ستتحملها المراكز الراغبة في الاندماج والتي ستدفع إلى بيوت الخبرة والجهات الاستشارية التي ستتولى تنفيذ عملية الاندماج وتكوين الشركة.
وكان المشاركون في الاجتماع قد استمعوا إلى شرح من الرئيس التنفيذي لشركة أموال للاستشارات المالية خالد الجاعوني، إضافة إلى رئيس المصرفية الاستثمارية وتمويل الشركات: الخير كابيتال، وعاصم عرب رئيس مجلس إدارة مكتب عاصم عرب للاستشارات، حيث تحدثوا عن الفوائد والمزايا الاقتصادية المتوقعة للمراكز من علمية الاندماج والصعوبات التي تواجه تحقيق ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.