أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلمة السر «اللاعبون»
نشر في عكاظ يوم 17 - 02 - 2014

لم يكن يتصور أكثر المتشائمين، وكذلك العارفين ببواطن الأمور في نادي الاتفاق، أن يجد الفريق الكروي الأول نفسه ضمن الفرق التي تصارع من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة، كما حصل هذا الموسم لفرقة (الكوماندوز) الذين أثاروا العديد من علامات التساؤل والاستفهامات حول المستويات والنتائج السيئة التي قدموها حتى الآن، كان آخرها الخسارة المدوية من الاتحاد بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الحادية والعشرين من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي عصفت برأس المدرب الصربي غوران من خلال إعلان الإدارة عن إقالته من منصبه، والتعاقد مع المدرب الروماني إيوان أندوني ليتولى مهمة الإشراف الفني بديلا عنه حيث استهل مشواره بالخسارة من النصر.
4 مباريات هي عمر ما تبقى من منافسات الدوري، سيلعب خلالها فريق الاتفاق أمام الفتح، والعروبة، والفيصلي، والأهلي، وهي بلا شك ستكون محكا حقيقيا لإنقاذ سمعته، وتاريخه من الهبوط إلى دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى، وستكشف بالتالي عن نوايا المدرب الجديد، وماذا يخبئ للاتفاقيين لإبعاده عن مكامن الخطر، وقيادته إلى بر الأمان.
(عكاظ)، حاولت التعرف على أوضاع الفريق في الجولات المقبلة، ومدى إمكانية تجاوزه هذه الأزمة، وكذلك قراءة مستقبله مع المدرب الجديد، وأمور أخرى من خلال الوقوف على آراء عدد من لاعبي الاتفاق السابقين..
المسؤولية على اللاعبين
في البداية، شدد، المهاجم السابق سعدون حمود، والذي لقبته الجماهير الاتفاقية ب (الشبح)، أن المسؤولية الكبرى في حسم مصير الفريق تقع على عاتق اللاعبين أنفسهم. وقال، «اعتقد، أن المباريات الاربع المتبقية ستكون مفصلية للفريق، لأنه سيواجه فرقا منافسة على المراكز الأولى كالأهلي، وأخرى على الهبوط أمثال الفتح، والعروبة، والفيصلي، فالمسؤولية بلا شك على كاهل اللاعبين، فمتى ما كانت لديهم القناعة التامة والرغبة الواضحة في انتشال الفريق سيحققون ما يريدون، بعيدا عن أي تدخلات سواء من الإدارة، أو المدرب الجديد، أو الشرفيين.. إن الحديث الآن مع اللاعبين من خلال الاجتماعات المتواصلة قد لا يجدي نفعا، وأملي فيهم أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية، فمثلما وضعوا الفريق في هذا المأزق، عليهم أن ينقذوه»، مضيفا، (حتى لو استلم الفريق عشرة مدربين لن ينجحوا إذا لم يجدوا دعما من اللاعبين، وللأسف أن الغالبية من لاعبي الفريق لا يفكرون إلا في مصلحتهم فقط، من خلال البحث عن العروض، والمادة، حتى أن التعاقدات الأخيرة مع بعض اللاعبين لم تجلب إلا الدمار والخراب رغم اجتهادات الرئيس عبدالعزيز الدوسري في دعم الفريق بهم)، مطالبا، الأشخاص الذين أثروا على الرئيس بالتعاقد مع هؤلاء اللاعبين أن يكونوا شجعانا ويعترفوا بأخطائهم أمام الملأ، وألا تكون الأصوات والسهام موجهة صوب الرئيس الذي ضحى بماله، ووقته، وصحته من أجل إنقاذ سمعة النادي .
الدبيخي: النتائج ستتحسن
فيما، رأى اللاعب الدولي السابق، والمحلل والناقد الرياضي حمد الدبيخي، أن الوضع العام للفريق سيتغير، وستتحسن النتائج شريطة أن يساعد اللاعبون مدربهم الجديد في مهمته. وقال، «إن المدربين السابقين الألماني بوكير، والصربي غوران لم يوفقا كثيرا في تحفيز اللاعبين، واعتقد، أن إدارة النادي تعرف إمكانيات أندوني جيدا حينما درب الفريق في 2009م وأوصله إلى الأدوار النهائية لبطولة كأس آسيا، لذلك فهم ينظرون ويفكرون لموسم آخر في دوري عبداللطيف جميل»، وتابع، «أعتقد، أنه ليس هناك قلق أو خوف على الفريق من مسألة الهبوط، لوجود فرق أخرى أسوأ منه فنياً تشاركه نفس المصير، ومن منظور حسابي، فنتائج الفريق أمام الفتح، والعروبة، والفيصلي ستحدد وضعه بنسبة كبيرة قبل ملاقاة الأهلي في الجولة الأخيرة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.