ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا إزالة لشركة مكة ودار التوحيد و20 شهرا لاستكمال الدائري الرابع
نشر في عكاظ يوم 12 - 01 - 2014

نفى مساعد وكيل أمانة العاصمة المقدسة للمشاريع ورئيس لجنة تطوير الساحات الشمالية المهندس عباس قطان أن يكون هناك أي تحرك لإزالة شركة مكة للإنشاء والتعمير أو فندق دار التوحيد كما أشيع مؤخرا حيث إن تلك الأفكار كانت فقط مقترحات درست ورفعت لجهات عليا لكن لم يتخذ فيها أي قرار ولم يرد للجان التطوير ما يفيد ذلك وبهذا فتلك المواقع باقية ولن تزال خلال المراحل المقبلة.
وكشف المهندس قطان أن التوسعة للجهة الجنوبية وصلت حتى 150 مترا عن الطريق الدائري الثاني ولايزال العمل جاريا فيها فيما العمل في محطتي نقل وقطارات جديدة خلف وقف الملك عبدالعزيز انطلق مؤخرا.
وبين المهندس عباس قطان أنه تم اعتماد الدائري الأول ضمن منطقة الساحات، والدائري الثاني والثالث اعتمدا من ضمن مشروع إعمار مكة، والدائري الرابع هو آخر دائري موجود حاليا على الطبيعية وتم استكماله من جسر الملك فيصل الذي يمر بمنطقة مشعر مزدلفة مرورا بامتداد شارع الجفالي وصولا ببطحاء قريش ثم يستمر إلى العكيشية وبعد ذلك يصل إلى طريق الليث ومن ثم يمر مع منطقة الإسكان وطريق جدة مكة المكرمة السريع وبعد ذلك يمتد إلى الطريق القديم ومن الطريق القديم يمتد على اتجاه طريق المدينة بجوار شركة تويوتا ثم إلى طريق المعيصم ويربط بعد ذلك بجسر الملك فيصل طوله 46 كلم بالإضافة إلى الجزء المنفذ حاليا بمنطقة جسر الملك فيصل مؤكدا أنه تمت ترسية جميع المشاريع وتم البدء فيها، مشيرا إلى أن آخر التقاطعات التي تم تسليمها إلى المقاولين تقاطع الجفالي مشيرا إلى أن الطريق يواجه بعض المشكلات في المناطق التي يمر بها في المدينة السكنية من خلال نزع الملكيات أو تحويل الخدمات.
وأبان أن تكاليف الطريق الدائري الرابع لأعمال التنفيذ بلغت أربعة مليارات ريال، وثلاثة مليارات لنزع الملكيات، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من جميع أعمال الطريق الدائري الرابع ويستفاد من المشروع بطاقته الكاملة بنهاية عام 1436ه.
وبين المهندس قطان أنه تم البدء في محطات الكهرباء والنقل والتي تم البدء بها من عام 1432ه، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من نزع الملكيات للمحطات في جرول محطة نقل وقطار وأخرى في الغزة وأخرى في المسفلة خلف وقف الملك عبدالعزيز، فيما أوضح أن هناك مشروعا آخر لإنشاء أربع محطات كهرباء لتغذية توسعة الحرم الأولى في الكدوة بمنطقة المسفلة والثانية بحارة الباب والثالثة في شارع الحجون والرابعة محطة توليد في منطقة التيسير على مساحة 18 ألف متر مربع مسطح، مفيدا أن هناك خزانا احتياطيا للحرم بمنطقة شارع الحج بسعة 160 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى محطات رفع في حدا تسع الخزانات الموجودة في منطقة حدا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.