السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مثول متهمين في خلية قطر والكويت الإرهابية أمام المحكمة الجزائية
نشر في عكاظ يوم 09 - 09 - 2013

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس جلسة للمتهمين الثالث والخامس من خلية 41، والمتهمة بتأسيس خلية إرهابية لاستغلال أراضي المملكة في التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية في دولتي قطر والكويت.
وقدم المتهم الثالث والذي مثل أمام ناظر القضية مطلق السراح وبصحبته محاميه ووكيله الشرعي، جوابا مكتوبا على التهم المنسوبة إليه، فيما طلب مهلة للجلسة المقبلة لتقديم رده مكتوبا على اعترافاته المصدقة شرعا والتي عرضها عليه ناظر القضية.
ومن أبرز التهم الموجهة له، الافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بمحاولة الخروج للعراق مع المتهمين الأول والسادس والرابع عشر للمشاركة في القتال هناك، وحيازته لسلاح رشاش مع ذخيرته والمشاركة في حيازة أربعة أسلحة رشاشة مع ذخيرتها، وقيامه مع المتهم الثامن عشر بدفن سلاح رشاش لإخفائه لحين خروجه مرة أخرى للعراق، وتخزين إحداثيات الموقع لديه ثم استخراجه وحفظه في منزله، وتقديم المساعدة للمتهم الأول في الحصول على جواز سفر مزور.
أما المدعى عليه الخامس والذي حضر المحاكمة من مقر سجنه، فقد أوضح أن لديه دفوعا جديدة سيقدمها لتضاف إلى أجوبته السابقة على لائحة التهم الموجهة ضده من المدعي العام، معللا عدم تقديمه خلال الجلسة المنعقدة أمس لعدم تمكنه من الالتقاء بمحاميه، وقبل ناظر القضية الطلب بالموافقة وإمهاله حتى الجلسة المقبلة.
وتمثلت أبرز التهم التي وجهت للمتهم الخامس، تكوين خلية إرهابية وتزعمه لها وتعيينه أميرا لها في قطر ومبايعة المتهم الرابع له لاستهداف القوات الأمريكية في قطر، وأخذه من المتهم الرابع البيعة عن بقية زملائه في السعودية، قيامه بدعم وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، إساءته إلى المملكة العربية السعودية واستغلال أراضيها لتنفيذ مخططاته الإجرامية وإدخالها في حرج مع الدول المجاورة من خلال اجتماعه مع المتهمين الرابع والثالث والعشرين وشخص آخر من الجنسية القطرية لتكوين خلية تساعد المقاتلين في كل مكان أو الذهاب للعراق أو أفغانستان من أجل القتال، قدومه إلى المملكة ومقابلته للمتهم الرابع للتباحث معه في موضوع العملية الإرهابية واتفاقهما على القيام بعملية تفجير وقتال ضد القوات الأمريكية في قطر، وتوفير الأسلحة بأنواعها والقنابل اليدوية والصواريخ كقاذفات الهاون وتهريبها إلى قطر، وإرسال شخص إلى العراق للتدرب على تفخيخ السيارات، وتسهيل وتنسيق سفر أربعة أشخاص من قطر إلى العراق بهدف المشاركة في القتال هناك، وشروعه في التهيئة لإيواء الأشخاص ونقل وتخزين الأسلحة التي سوف تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية في قطر، وتباحثه مع شخص عراقي لإحضار مجموعة من المقاتلين العراقيين إلى قطر للمشاركة في تنفيذ عملية إرهابية ضد القوات الأمريكية، وأن يرتب له ومجموعة معه طريقا لدخول العراق، وأن يكون هناك تنسيق بينهما عبر الهاتف او البريد الالكتروني ، بالإضافة إلى تباحثه معه على تكوين خلية يكون هو زعيمها وأن يسافر إلى سوريا أو العراق ويرتبط بأحد قيادات المقاتلين هناك ثم يطلب من الشباب الذين يرغبون المشاركة في القتال في العراق أن يأتوا إليه بعد توفير مكان التدريب لهم في العراق ثم الانضمام إلى المقاتلين هناك، هروبه من قطر إلى الكويت ثم المملكة بعدما شعر أنه سيقبض عليه من قبل الأمن القطري، قيامه بشراء سلاح رشاش كلاشنكوف مع ذخيرته 660 طلقة حية وبيع 100 طلقة رشاش حية بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن، سفره إلى اليمن وقيامه بالبحث عن الأسلحة وتسعيرها ومقابلة أحد الأشخاص والاتفاق معه على السفر إلى العراق للمشاركة في القتال هناك.
يذكر أن خلية قطر والكويت تتكون من 41 متهما، بينهم 38 سعوديا، قطري، يمني وأفغاني أسسوا خلية إرهابية لاستغلال أراضي المملكة في التخطيط والتجهيز لتنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات الأمريكية في دولتي قطر والكويت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.