جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضاع حلم الآسيوية
نشر في عكاظ يوم 23 - 05 - 2013

حجز لخويا القطري بطاقته الى ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه الهلال 2-2 أمس في اياب الدور الثاني.
سجل للخويا السنغالي ايسار ديا (د 14) ومحمد موسى (د 52)، وللهلال سلمان الفرج (د 64) ومحمد الشلهوب (د 76 من ركلة جزاء).
وكان لخويا انتزع الفوز في الرياض 1-0 ذهابا، ليكرس الهلاليون عبارة «الآسيوية صعبة قوية» بعد ان فشل الهلال من موسم 2003 بنظام البطولة الجديد وحتى الآن من تحقيق اللقب.
ورغم تقدم لخويا بهدفين، إلا انه عانى بشكل كبير في نهاية المباراة بعد نجاح الهلال في ادراك التعادل وتشكيل ضغط كبير لتسجيل هدف الفوز، حتى نهاية اللقاء الذي اداره طاقم استرالي بقيادة بيتر جرين بمعاونة مواطنه براد هوبسون والماليزيين محمد صبري مساعد ثاني ومحمد يعقوب حكم رابع
حاول الهلال مباغتة مضيفه منذ البداية فضغط وهاجم بشراسة في الدقائق الاولى وكان قريبا من التسجيل، لكن لخويا انتزع لاحقا زمام الامور وسيطر على المجريات ونجح في اول محاولة له من خطف الهدف الاول من رمية تماس للهلال خطفها مهاجم الفريق القطري، التونسي يوسف المساكني، ومررها عرضية الى اليسار عند نقطة الجزاء فراوغ الدفاع وسدد بيسراه على يمين الحارس (د 14).
واصل لخويا تفوقه وهجومه وسط تراجع غير متوقع من الهلال الذي كادت شباكه تهتز مرة ثانية من تسديدة الكوري الجنوبي نام تاي لولا العارضة (د 20)، ثم اهدر المساكني فرصة من كرة انفرد بها وسدد خارج المرمى (د 43).
عوض لخويا اهدار المساكني الفرصة الثمينة في الدقائق الاولى من الشوط الثاني حين عزز تقدمه اثر كرة من نام تاي لمست رأس اسماعيل محمد داخل المنطقة وتحولت الى محمد موسى بجوار القائم الايمن فأكملها داخل المرمى في الدقيقة (52).
كان الهدف الثاني الشرارة التي اشعلت الهلال فانطلق مهاجما وصنع عدة فرص ونجح في تقليص الفارق بتسديدة صاروخية لسلمان الفرج من خارج منطقة الجزاء (د 64).
استمرت سيطرة الهلال حتى نجح في ادراك التعادل عبر ركلة جزاء اثر عرقلة محمد موسى لياسر القحطاني فانبرى لها محمد الشلهوب واضعا الكرة بنجاح على يسار الحارس (د 76).
اشتد ضغط الهلال في الدقائق المتبقية وسنحت له فرص عدة لتسجيل هدف الفوز الذي كان سيضعه في دور الثمانية بدلا من لخويا لكن الاخير عرف كيف يخرج ببطاقة التأهل.
الدور الثاني من البطولة شهد ثلاث مواجهات سعودية قطرية، الاولى بين الاهلي والجيش، والثانية بين الشباب والغرافة، وحسمهما الفريقان السعوديان امس، والثالثة بين لخويا والهلال ونجح فيها الاول في ابقاء الحضور القطري في دور الثمانية.
يذكر ان الدور الثاني كان يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول، لكن الاتحاد الآسيوي ارتأى اقامته بدءا من النسخة الحالية عبر مباراتين ذهابا وايابا.
من المباراة
ضربة البداية جاءت لصالح فريق لخويا.
بدا التوتر والقلق على زلاتكو اكثر من نظيره جرتيس.
اول ضربة ركنية في المباراة لصالح لخويا (د 10).
الهدف الاول سجله للخويا سيار ديا في (د 13).
مع بداية الشوط الثاني اجرى الهلال اول تغييرين بإنزال محمد الشلهوب بدلا من نواف العابد وادخال المحترف الكوري بدلا من المحترف ويسلي.
في الدقيقة 50 سجل محمد موسى الهدف الثاني للخويا.
سجل سلمان الفرج هدف الهلال الاول في الدقيقة 63 .
في الدقيقة 75 يعلن حكم المباراة عن ضربة الجزاء للهلال سجل منها الشلهوب هدف الهلال الثاني.
اجرى الهلال التغيير الثالث والاخير بإخراج ياسر القحطاني وادخال سعد الحارثي.
احتسب حكم المباراة 4 دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.