السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حائل الجديدة» .. إعادة ترتيب أسعار العقار

وضعت الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل اللمسات النهائية على المرحلة الأولى من مشروع مدينة أجا الجديدة الذي تنفذه إحدى الشركات الكبيرة والمتخصصة في تطوير البنى التحتية، وذلك في إطار سعيها الدائم لابتكار أفضل الحلول لتطوير الأعمال العقارية.
ويتوقع خبراء عقاريون أن تعيد مدينة أجا أو حائل الجديدة صياغة أسعار سوق الأراضي والعقار في حائل، بعد البنية التحتية القوية التي شرعت الهيئة في تنفيذها على مدار عامين بتكلفة تجاوزات ملياري ريال، حيث يترقب تجار المخططات والأراضي الخاصة ومكاتب العقار فتح البيع في أجا الجديدة خلال الفترة القادمة، ويتوقع الخبراء هبوط أسعار الأراضي إلى نحو 50 في المائة من الأسعار الحالية، وذلك بسبب البنية التحتية التي تمتلكها أجا الجديدة.
ويترجم مشروع أجا مفهوم المدينة العصرية الحديثة التي توفر تطلعات المجتمع وتلبي احتياجاته، ويكتسب المشروع أهميته الخاصة من موقعه الاستراتيجي في قلب حائل، وعلى مقربة من أهم مرافق المنطقة ومعالمها الطبيعية والثقافية والحيوية ليمتزج التخطيط الحضري الحديث مع عبق الماضي في نسق عمراني يرسخ لحائل كواحدة من أهم المدن السياحية والاقتصادية.
ويقام المشروع الذي بدأ عام 2011م بجهود الهيئة العليا لتطوير حائل على أرض الهيئة والتي تمتد ملاصقة لجبل أجا على مساحة إجمالية تزيد عن 18 مليون م2، لتؤمن عدداً كبيراً من الأراضي السكنية، وإلى جانب كونها مشروعاً سكنياً ستوفر مدينة أجا منطقة أعمال مركزية وأخرى تجارية بالإضافة إلى منطقة الشريط السياحي التي تقع على الواجهة الجبلية وتوفر منتجعات ومنتزهات عالية المستوى. وينفذ المشروع على 8 مراحل، حيث انتهت الشركة المطورة من أعمال البنية التحتية والخدمات الأساسية من كهرباء وماء وصرف صحي، إلى جانب مدينة انترنت متكاملة الخدمات وهي أول حي سكني تنفذه هيئة تطوير حكومية يشتمل على خدمات جميع شركات الانترنت في المملكة.
ويتميز مشروع أجا بملامح ومعالم المدن العصرية مع الحفاظ على الهوية التاريخية للمنطقة وثقافة سكانها، والتركيز على التراث العريق للمنطقة، ما يجعله يؤمن جميع احتياجات السكان من فرص عمل واعدة وأحياء سكنية راقية ومدارس وفنادق ومراكز تجارية ومناطق ترفيهية وسياحية. وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس هيئة تطوير حائل قد كشف في حفل توقيع عقد تطوير أرض الهيئة قبل نحو عامين، أن تأخير التطوير ناتج عن عدة عوامل منها الالتزام بإنشاء مبان بديلة للحرس الوطني حيث قامت الهيئة بصرف 76 مليوناً، لإنشاء مشروع متكامل لنقل الحرس الوطني، مضيفاً سموه أن إيرادات الأرض سوف تستثمر في مشاريع تنموية تمس مباشرة احتياجات المنطقة ومواطنيها وسوف يتم عرض سلسلة من المشاريع بعد استطلاع وجهات نظر أبناء المنطقة المستقبلية، مشيراً سموه إلى أن الهيئة سوف تعمل على تنفيذ ما يتم اختياره من المشاريع بمشاركة ذوي الإمكانات القادرة على إنجاح هذه المشاريع والعمل على جذب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية بما يكفل تشغيل أبناء وبنات المنطقة.
أوضح عدد من الخبراء العقاريين أن مدينة أجا الجديدة ستقضي على المضاربات الحامية والصفقات الكبيرة في مخططات جنوب حائل، وذلك في ظل سعي عدد من العقاريين والأفراد إلى بيع أراضيهم وعقاراتهم الحالية بغرض الاستثمار أو السكن في أجا الجديدة بعد تحديد المخططات التجارية والسكنية فيها، واكتمال تنفيذ البنية التحتية المشتملة على إنشاء الطرق والأرصفة وإنارة الشوارع، فضلاً عن مد شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وتصريف مياه السيول، وشبكات الاتصالات والساحات والحدائق العامة وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير الفنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.