جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغبار يحيل 62مصابا بالربو

فيما لم تتأثر الرحلات الجوية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي نتيجة الغبار الذي شهدته جدة أمس، سجلت مستشفيات الولادة والأطفال 62 حالة مراجعة لأقسام الربو تضمنت حالات اعتيادية وحالات نتيجة التأثر بموجة الغبار.
ونبه حرس الحدود الصيادين والغواصين والمتنزهين بعدم النزول للبحر والابتعاد عن الأماكن الخطرة تجنبا للعواصف الترابية والغبار.
كما أكد الدفاع المدني عدم تلقي أي بلاغ حوادث بسبب موجة هذه الرياح النشطة.
ونصح المتحدث الرسمي لصحة جدة عبدالرحمن الصحفي، مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة.
ودعا إلى أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية للحيلولة دون تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الأنف.
واشار إلى أن أقسام الطوارئ بمستشفيات الصحة تعمل على مدار الساعة واتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي والمصابين بمرض الربو ، سواء الكبار في السن أو الصغار.
تنبيه الصيادين
من جهته، أوضح العقيد بحري صالح بن محمد الشهري الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة بأنه تم توجيه جميع مراكز حرس الحدود الواقعة على امتداد الشريط الساحلي بالتنبيه على الصيادين والغواصين والمتنزهين ومرتادي البحر بعدم النزول للبحر والابتعاد عن الأماكن الخطرة وذلك تجنبا للعواصف الترابية والغبار المصاحب لها لكي لا يحدث ما لا تحمد عقباه.
وأشار العقيد الشهري ل«عكاظ» إلى أنه لم تقع أي حوادث أمس وأن الدوريات البرية والبحرية متواجدة بالقرب من الشاطئ على مدار الساعة.
تكثيف الدوريات
من جانبه، أوضح العقيد زيد الحمزي المتحدث الرسمي في إدارة مرور جدة بأن موجة الغبار التي اجتاحت المحافظة أمس لم تتسبب في أي حوادث تذكر ولله الحمد، عدا الحوادث العادية، مبينا أنه حرصا من إدارة مرور جدة تم تكثيف الدوريات الميدانية في الطرقات والخطوط السريعة وعلى كبري الخير ومداخل ومخارج جدة.
الرحلات الجوية
إلى ذلك، أفاد مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد أبا العري أن مواعيد الرحلات المجدولة لم تتأثر بسبب الرياح وأن الرحلات القادمة والمغادرة أقلعت في موعدها.
تقلبات متسارعة
من جانبه، أوضح ل«عكاظ» المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، أن المملكة تعيش هذه الأيام مرحلة انتقالية لدخول فصل الربيع، ومن اهم سماتها حدوث تقلبات جوية متسارعة خاصة على شريط الساحل الغربي، حيث تتأثر برياح نشطة مثيرة للأتربة، وأن هذه الحالة تستمر الى الثلاثاء المقبل، مع عدم وجود أي توقعات لهطول امطار على جدة، فيما يتوقع هطول امطار على اجزاء من مناطق شمال المملكة وحتى الأجزاء الشمالية من وسط وشرق المملكة.
ولفت القحطاني الى ان المناطق المفتوحة سجلت امس تدنيا في الرؤية الأفقية (1كم/س) مما يعني انعدام الرؤية.
انخفاض درجات الحرارة
إلى ذلك، توقعت ادارة التحاليل والتوقعات في الأرصاد ان تشهد مناطق شمال المملكة التي تشمل تبوك والجوف وحتى الحدود الشمالية اليوم انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية، ويشمل هذا النشاط اجزاء من غرب المملكة تشمل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين تؤثر العوالق الترابية على اجزاء من وسط وشرق المملكة، وتكون السماء غائمة جزئيا إلى غائم مع فرصة لهطول أمطار على منطقتي حائل والقصيم وحتى الحدود الشمالية، وتكون غائمة جزئيا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.