السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أطياف الحرمين» معرض شخصي لسوزان إسكندر
يفتتحه ولي عهد الفجيرة صباح اليوم
نشر في عكاظ يوم 21 - 01 - 2013

بعد نجاحها في تقديم عروض عديدة خارج المملكة لإبداعاتها الفوتوغرافية، يفتتح سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في الحادية عشرة من صباح اليوم الاثنين، بتوقيت الإمارات معرض المصورة الفوتوغرافية السعودية سوزان إسكندر «أطياف الحرمين»، والذي تقرر أن يستمر حتى الرابع والعشرين في «سيتي سنتر الفجيرة»، ثم ينتقل بعد ذلك في الخامس والعشرين إلى «دبي مول» ليتواصل المعرض مفتوحا أمام رواده هناك، حتى السابع والعشرين من الشهر نفسه وتتولى هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تنظيم المعرض.
وعبرت الفنانة الفوتوغرافية «سوزان إسكندر» عن سعادتها بالدعوة الكريمة التي تلقتها من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وقدمت شكرها الخاص لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في تبنيها عرض أبرز أعمالها المصورة في ربوع مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهي المرة الأولى التي تتجه فيها سوزان إسكندر لعرض أعمالها في الإمارات. بعد أن كان آخر معارضها في كاتارا في دولة قطر.
ومن المقرر أن تقدم سوزان إسكندر 60 عملا فوتوغرافيا في المعرض تم التقاطها في فترات مختلفة ومواسم متعددة من داخل المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث بات وميض فلاشاتها الأكثر قربا للمشاعر المقدسة، وهي بذلك تبلور قدرتها الفائقة بين فن الإبداع التصويري وتلك الروحانية التي تتجلى نفحاتها في المشاعر المقدسة، فقد اعتادت الفنانة «سوزان» على التواجد المستمر بعدساتها في المواسم الدينية، وتحديدا في الحج ورمضان، حيث تدور عدستها باحترافها المعهود بين الحجاج أو المعتمرين، لتحكي صورها عن مفردات جمالية بأبعاد روحانية لا تجدها إلا في ربوع تلك المشاعر، ولتبرز معها سمو وقدسية تلك الأماكن بعد أن اختارت لها مسمى «أطياف الحرمين». ويعرف عن عدسة الفنانة «سوزان إسكندر» الشهرة العريضة في مجال التصوير الفوتوغرافي، حيث فرضت حضورها بقوة في هذا المجال، مقتحمة بعدستها زوايا تتجسد فيها بكل وضوح احترافيتها العالية، فهي دوما صاحبة الطموح والرغبة الأكيدة للوصول إلى مصاف المتميزين في عالم الفوتوغرافيا في العالم، وليس على المستوى الإقليمي، وقد توجت بذلك سنوات عملها في عالم التصوير من خلال تأسيسها مدرسة خاصة في فن التصوير الفوتوغرافي، وبذلك حققت شهرة واسعة من خلال نشاطها الفني، فهي تحمل راية الإبداع في ساحة التصوير منذ فترة زمنية ليست بالقصيرة، فقد منحت عدستها المساحة الأكبر من الوقت لتحصد في مقابل ذلك الكثير من أدوات الإبداع والتميز عن أقرانها، حيث تكرست في أغوار قناعاتها بأن ديمومة العطاء المستمر تترادف مع تطوير الذات من خلال القدرة على مزج المحاكاة مع كل جديد يطرأ في مجالها ، فهي لا تستكين ولا تمل في البحث عن زوايا ودهاليز الأفضل. يذكر أن «سوزان إسكندر» بدأت تدشين تنظيم معارضها الشخصية في عام 2008 في مدينة جدة، وحمل المعرض آنذاك عنوان «عن بعد» ، واتجهت بعد ذلك إلى الدوحة بقطر في العام المنصرم 2012 لتقدم معرضها الشخصي الثاني «مشاعر من ضوء»، ولكنها تقول إن الخلاصة تأتي اليوم الاثنين في معرضها (أطياف الحرمين) في الفجيرة، والذي سينتقل إلى دبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.