الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيع 93 قطعة في مزاد الأجهوري ب53 مليوناً
من أصل 152 قطعة وسعر المتر المربع تجاوز 2950 ريالا

شهد اليوم الأول من مزاد الأجهوري الذي عقد مساء أمس بقاعة ألف ليلة وليلة في جدة، بيع 93 قطعة أرض، من أصل 152 قطعة سكنية وتجارية من المخطط العائد لتفليسة الأجهوري في منطقة أبحر الشمالية. وأوضح المحاسب القانوني لتفليسة الأجهوري، صالح النعيم ل«عكاظ»: أن المزاد بدأ بسعر 590 ريالا للمتر المربع الواحد وتجاوز 2950 ريالا، مشيرا إلى أن المبلغ الإجمالي لثمن القطع ال93 بلغ نحو 53 مليون ريال.
وحضر المزاد الدكتور عبدالرحمن نصيف والمحاسب القانوني للتفليسة صالح النعيم، وعبدالله الأحمري، رئيس لجنة التثمين العقاري في غرفة جدة، وأكثر من 500 شخص غصت بهم أروقة القاعة، حيث وفرت اللجنة المنظمة 25 جهاز كمبيوتر على الطاولات وشاشتين كبيرتين لمتابعة المزاد. وقال عبدالله الأحمري: إن الأسعار مناسبة لأسعار السوق العقاري، واصفا إياها بأنها جيدة، مشيرا إلى أن الحضور كان مميزا خصوصا أن المزاد يمثل فرصة ثمينة للمشترين كون الأراضي تتراوح طبيعتها بين السكنية والتجارية.
وأشار النعيم إلى أن إجراءات المزاد سادتها الإيجابية، ما ساعد في تحقيق هذا النجاح، نافيا تغيب هوامير السوق. وأكد أن هناك مندوبين عنهم متواجدون وحروصين على اقتناص الفرص، والدليل على ذلك بعض البلكات تم بيعها عن طريقهم. وأضاف أن اللجنة المنطمة للمزاد حرصت على أن يكون المخطط يتضمن قطعا صغيرة لبيعها لأصحاب الدخل المحدود، وإتاحة الفرصة لهم وتشجيع صغار المستثمرين على التواجد بقوة للحصول على مواقع مناسبة وبأسعار جيدة تحقق لهم عوائد مجزية. وأضاف النعيم: أن المزاد يختتم اليوم باستكمال بيع الأراضي المتبقية من أصل 152 قطعة، من مشمول الصك رقم 234 وتاريخ 24/7/1403ه الصادر من كتابة عدل جدة والمعتمد باللوحة رقم 308/ب/1402ه من أمانة محافظة جدة، معتبرا أنها الخطوة الأولى في سلسلة الإجراءات المتعلقة بصرف الدفعة الثانية لمستثمري الأجهوري والتي يتوقع أن تبلغ 20 في المئة من صافي رؤوس أموال المستثمرين. وأوضح أن صافي رؤوس أموال المستثمرين وفقا لآخر حصر قدم إلى الدائرة التجارية الأولى في المحكمة الإدارية في جدة، التي يترأسها الشيخ محمد بن موسى الفيفي، تبلغ حوالى 590 مليون ريال، سبق وأن تم اعتماد صرف ما نسبته 30 في المئة منها، مشيرا إلى أنه عند اعتماد صرف نسبة 20 في المئة الحالية سيصبح إجمالي ما تمكنت أمانة التفليسة من صرفه بناء على الأحكام والقرارات القضائية ذات الصلة، نصف صافي مستحقات المستثمرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.