السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة طيبة تنافس 14 جامعة عالمية في علم وظائف الأعضاء
قبول 17500 طالبة وطالب مستجد
نشر في عكاظ يوم 29 - 08 - 2012

تنافس جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المسابقة العالمية لكليات الطب في علم وظائف الأعضاء في عامها العاشر التي تنظمها جامعة مالايا في مدينة كوالالمبور بمملكة ماليزيا خلال اليومين القادمين.
ويمثل الجامعة وفد من قسم الفسيولوجي بكلية الطب بجامعة طيبة يشرف عليه رئيس قسم علم وظائف الأعضاء المشرف على وحدة التعليم الإلكتروني بكلية الطب بالجامعة الدكتور معاذ بن عبدالله مجددي إلى جانب خمسة طلاب وطالبات من كلية الطب.
وأوضح الدكتور مجددي أن استعدادات الطلبة المتميزين بدأت طيلة فترة الصيف للمشاركة في المسابقة من خلال برنامج مكثف من القسم للاستعداد للمسابقة.
وأضاف أن مشاركة طلاب وطالبات قسم الفسيولوجي سيسهم في إثراء ثقافة التنافس والاجتهاد والتفوق فيما بينهم وسيكون له أثر إيجابي في صقل الشخصية واكتساب المهارات وتبادل الخبرات، كما ستسهم المشاركة في التعرف على كليات الطب حول العالم والالتقاء بالأساتذة والمتخصصين وأعضاء هيئة تدريس من كليات طب متنوعة من مختلف دول العالم وتبادل الخبرات والتجارب مع إدارات الأقسام الأخرى مما سيسهم في تطوير العملية التعليمية بالقسم بجامعة طيبة.
وتعقد المسابقة العالمية بمشاركة كليات طب من استراليا والصين والهند واليابان وإيران وبروناي وكمبوديا وباكستان والفلبين وسنغافورة وسريلانكا وتايوان والإمارات بالإضافة إلى البلد المستضيف ماليزيا.
من ناحية أخرى أكملت جامعة طيبة استعداداتها لاستقبال أكثر من 61 ألف طالب وطالبة في برامج الانتظام والانتساب وكليات المجتمع والتعليم الموازي في الجامعة وفروعها بالمحافظات منهم ما يقارب 17500 طالبة وطالب مستجد وذلك في 29 كلية بمقر الجامعة بالمدينة المنورة وفروعها بمحافظات ينبع والعلا والمهد والحناكية وبدر وخيبر في انطلاقة الفصل الأول للعام الجامعي 1433/1434ه.
ونوه مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع بما تلقاه الجامعة من دعم واهتمام من لدن ولاة الأمر حفظهم الله لتحقيق أهدافها، وبمتابعة مباشرة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، مؤكدا أن الجامعة انتهت من تأمين كافة التجهيزات والمتطلبات وتهيئة وتجهيز القاعات والفصول الدراسية والمعامل التي توفر للطلاب والطالبات المنتظمين خلال الأعوام الماضية، والمستجدين لبدء الدراسة في مختلف الكليات والأقسام، كما باشر كافة أعضاء هيئة التدريس أعمالهم في الكليات الجامعية بالمدينة المنورة ومختلف فروع الجامعة في المحافظات بما فيهم المتعاقد معهم حديثا.
وأفاد معاليه أن الجامعة أعدت خطة لاستقبال الطلاب والطالبات المستجدين وتعريفهم بكافة الترتيبات والإجابة على استفساراتهم ضمن فعاليات (الأسبوع التعريفي) الذي تنظمه الجامعة بدءا من السبت المقبل الرابع عشر من شهر شوال الجاري، الذي يتخلله لقاء مباشر مع مدير الجامعة والوكلاء وعمداء العمادات والكليات ورؤساء الأقسام، حيث سيعقد اللقاء صباح الاثنين المقبل السادس عشر من شهر شوال الجاري في مقر الجامعة في شطري الطلاب والطالبات لتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم أثناء فترة دراستهم بالجامعة وتوضيح أنظمة الدراسة والأنشطة والخدمات الطلابية الموجهة للطلاب والطالبات. وأضاف معالي الدكتور المزروع أن إدارة الجامعة تواصل تنفيذ خطتها لاستكمال المشاريع والمرافق الجاري تنفيذها حاليا ضمن منظومة المدينة الجامعية، إضافة إلى متابعة تنفيذ كافة أعمال الصيانة داخل الحرم الجامعي والتي تجري على قدم وساق بمتابعة مباشرة من اللجان المكلفة وإدارة المشاريع بالجامعة، مبينا أنه تم التركيز على تسريع وتيرة العمل في المشاريع خلال إجازة نهاية العام الماضي، حرصا على انسيابية حركة توافد الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس على المباني الدراسية، مبينا أنه تم الانتهاء من بعض المشروعات، فيما سيتم تسلم عدد من المباني والمرافق خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء المقاولين من أعمال التنفيذ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.