إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرق ناعمة لمتابعة الاحتفالات النسائية في الرياض
عناصرها سعودية 100 %
نشر في عكاظ يوم 22 - 08 - 2012

أوضحت أمانة منطقة الرياض بأن الأمانة شكلت عددا من الفرق النسائية لمتابعة فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك في سبعة مواقع تم تخصيصها لاستقبال النساء، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة للنساء في مواقع الاحتفال للعائلات.
وكلفت الأمانة فريقا نسائيا من الوحدة النسائية بتنظيم زيارات تفقدية لكافة المواقع النسائية في احتفالات عيد الرياض، للتأكد من جاهزيتها، وحضور الفعاليات النسائية طوال أيام العيد.
وتوزعت الفرق الإشرافية النسائية والتي تضم عناصر سعودية بنسبة 100% في مركز الملك فهد الثقافي ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي، ومركز الأمير سلمان الاجتماعي وجمعية الأطفال المعوقين، ومسرح مدينة الحكير لاند الترفيهية، ومدارس دار العلوم للبنات، ومركز سعود البابطين للتأكد من توافر كافة الإمكانات لتنعم السيدات والفتيات بالفعاليات الاحتفالية النسائية.
حيث انطلقت البارحة الأولى الفعاليات النسائية في احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك في سبعة مواقع تم تخصيصها لاستقبال النساء طوال أيام العيد، وسط حضور جماهيري كبير من النساء والفتيات والأطفال.
وشهد مركز الملك فهد الثقافي والذي يحتضن جانبا من الفعاليات النسائية حضورا جماهيريا نسائيا كبيرا لمشاهدة العرض المسرحي «سواليف حريم» والذي يقوم ببطولته الفنانة البحرينية أميرة محمد والفنانة أغادير السعيد بمشاركة عدد من نجمات الدراما الخليجية والعربية. وشملت فعاليات المركز عرض مسرحية «أمي الحبيبة» للأطفال بطولة الفنانة سماح غندور وفرقة دنيا الأطفال، بالإضافة إلى عروض مرئية لأشهر الأفلام الكرتونية المحببة للأطفال.
وتفاعل جمهور فعاليات العيد بالمركز من النساء مع الاسكتشات الكوميدية الضاحكة وعروض ستاند أب كوميدي التي قدمتها عدد من الفنانات الخليجيات مثل العمانية أمينة جميل والكويتية ألماس والفنانة الكوميدية ماجي مطران. كما استقطبت عروض فرقة دنيا الأطفال النسائية أعدادا كبيرة من الزائرات من خلال لوحات من الفلكلور الشعبي التي تشتهر بها مناطق المملكة.
وتواصلت فعاليات «عيد الرياض» النسائية بمسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، أول أيام العيد بباقة من الأناشيد الترحيبية التي شارك فيها عدد كبير من الأطفال، كما تم عرض مسرحية للأطفال بعنوان «سحر والعصفورة» والتي شهدت تفاعلا كبيرا من الأطفال.
وقدم عدد من الطالبات مسرحية كوميدية اجتماعية بعنوان «الملقوفة» وسط استحسان عدد كبير من الزائرات والمشاهدات، بالإضافة إلى عرض الأزياء التراثية ولوحات «فرحة العيد» والتي تعرف بأشكال الاحتفال بالعيد في عدد من الدول العربية.
واستقطبت الأركان المخصصة لهوايات الأطفال وأركان الجمعيات الخيرية التوعوية،أعدادا كبيرة من النساء أول أيام العيد، وحرص عدد منهن على معايدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذين خصص لهم عدد كبير من الفعاليات الترفيهية.
واستقبل مركز الأمير سلمان الاجتماعي أعدادا كبيرة من النساء والأطفال والذين استمتعوا بعروض المسرح النسائي والتي شارك فيها عدد من الفرق النسائية وتفاعل الحضور مع عروض خفة اليد والاسكتشات الكوميدية الشهيرة، والتي حرص الأطفال على التقاط الصور التذكارية معها.
وخصصت جمعية الأطفال المعوقين ضمن فعاليات العيد النسائية ركنا للضيافة وتوزيع الحلوى على الزائرات من الأمهات والأطفال، بينما تجمع الأطفال حول الشخصيات الكرتونية والتي قدمت عددا من العروض الضاحكة والمسابقات، كما تم تخصيص أركان فنية للأطفال لتنمية مهاراتهم في الرسم الحر والخط العربي والرسم على الوجه ونقش الحناء للفتيات.
وتوافد أعداد من النساء والأطفال على مسرح مدارس ابن خلدون للبنات بعرقة والتي تستضيف فعاليات العيد النسائية لأول مرة هذا العام.
وبدأت الفعاليات بمهرجان حلوى العيد، ثم مهرجان القبعات والألوان للأطفال ثم مهرجان العيد الإنشادي والذي تنافس الأطفال من خلاله في تقديم باقة من أجمل أناشيد العيد.
وشارك الأطفال الشخصيات الكرتونية في تقديم عدد من العروض الترفيهية والمسابقات، بالإضافة إلى الاستمتاع باللعب الحر في أركان الرمل وفك وتركيب المجسمات والتلوين.
وأثنى جمهور النساء على تنوع فعاليات العيد النسائية ومستوى تجهيز المواقع والتنظيم الجيد، وطالب عدد من النساء بزيادة عدد المواقع النسائية في احتفالات العيد السنوات المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.