إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القبض على المطلوب أمنيا الشاخوري ضمن مثيري الشغب في القطيف
تقلص قائمة ال23 مطلوبا في أحداث الشرقية إلى 16
نشر في عكاظ يوم 28 - 07 - 2012

ألقت دوريات الأمن في المنطقة الشرقية البارحة الأولى القبض على المطلوب للجهات الأمنية ضمن قائمة ال23 مطلوبا محمد كاظم جعفر الشاخوري من بين عدد من المتورطين الذين قبض عليهم من مثيري الشغب في عدة مواقع بمحافظة القطيف.
ووفق بيان الداخلية أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن عددا من مثيري الشغب قاموا بإشعال وإحراق إطارات سيارات بعد منتصف ليلة يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر رمضان المبارك، وذلك في عدة مواقع بمحافظة القطيف حيث باشرت دوريات الأمن كافة الحالات والسيطرة على الوضع والقبض على عدد من المتورطين في ذلك، ومن بينهم المطلوب للجهات الأمنية (محمد كاظم جعفر الشاخوري) الذي سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة ثلاثة وعشرين مطلوبا بتاريخ 8/2/1433ه. ولم تنتج عن ذلك ولله الحمد أية إصابات.
ويأتي القبض على الشاخوري وهو المطلوب 20 في قائمة ال 23 مطلوبا أمنيا تأكيدا لبيان وزارة الداخلية بأن من يقف خلف أثارة الشغب في محافظة القطيف، والتي تتمثل أعمالهم في التجمعات الغوغائية وعرقلة حركة المرورية داخل الأحياء وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية بصفة غير نظامية وإطلاق النار العشوائي على المواطنين ورجال الأمن، هم قلة محدودة من أخطرهم المطلوبين ال23.
يذكر أن قائمة ال23 مطلوبا في أحداث المنطقة الشرقية والتي أعلنتها وزارة الداخلية في 8/2/1433ه شهدت مبادرة ثلاثة مطلوبين بتسليم أنفسهم بعد 24 ساعة من صدور بيان وزارة الداخلية وهم شاة علي عيسى آل شوكان (29 سنة) وحسين علي عبدالله البراكي (43 سنة) وموسى جعفر محمد المبيوق (24 سنة)، فيما تم القبض على شخصين لم يتم الإعلان عن أسمائهم لأسباب التحقيقات، كما بادر في وقت لاحق المطلوب علي محمد مهدي خلفان (27سنة) بتسلم نفسة لمركز شرطة تاروت.
فيما كشفت حادثة تعرض دورية أمن ببلدة العوامية يوم الخميس الموافق 29/4/1433ه لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول والتحقيقات الأولية تورط المطلوب رقم (17) على القائمة«محمد صالح عبدالله الزنادي» في إطلاق النار الذي نتج عنه إصابة ثلاثة من رجال الأمن، حيث تلقت الجهات الأمنية معلومات عن وصول المطلوب إلى المستشفى وهو في حالة حرجة ويعاني من إصابة بعيار ناري، واتضح تعرضه للإصابة في تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن وحاول من بمعيته التستر عليه وعلاجه بطرق بدائية إلى أن ساء وضعه وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
فيما قامت الجهات الأمنية والتحقيقية مؤخرا بإطلاق سراح أربعة من المطلوبين الذين بادروا بتسليم أنفسهم للجهات الأمنية بعد اتخاذ كافة الإجراءات النظامية والقانونية شاه علي عيسى آل شوكان (29سنة) وحسين علي عبدالله البراكي (43سنة) وموسى جعفر محمد المبيوق (24سنة) علي محمد مهدي خلفان (27سنة).
وشددت وزارة الداخلية في عدد من بياناتها بأن قوات الأمن وهي تقوم بواجباتها لن تتهاون في متابعة المطلوبين والتعامل معهم وفق ما تقضي به الأنظمة، وجددت دعوة لمن تبقى من المطلوبين للمبادرة إلى تسليم أنفسهم وإيضاح حقيقة موقفهم، حيث سيؤخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.
وبذلك تقلصت قائمة ال23 إلى 16 مطلوبا منذ إعلانها بعد أن سلم أربعة مطلوبين أنفسهم فيما تم القبض على ثلاثة آخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.