إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يتوج الفائزين بجائزة مكة للتميز اليوم
يلتقي المشاركين في «قافلة الغد»
نشر في عكاظ يوم 22 - 05 - 2012

يكرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الرابعة لعام 1432ه، وذلك بحضور نخبة من رجال المال والأعمال والإعلام ووجهاء المجتمع والمثقفين، في حفل يحضره ويرعاه بفندق الهيلتون مساء اليوم.
وسبق أن أعلن عن الفائزين بالجائزة، وهم في فرع التميز في خدمات الحج والعمرة:
الدكتور عيسى بن محمد رواس، وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، وذلك لما قدمه وعمل عليه من ضوابط مدروسة ساهمت في تقليص أعداد المتخلفين في موسم العمرة، حيث بلغ عدد المتخلفين في نهاية فترة العمرة في عام 1432ه، 15 ألف متخلف من إجمالي عدد القادمين إلى المملكة، الذي بلغ حوالي خمسة ملايين معتمر.
وفي فرع التميز الإداري فازت إدارة الأحوال المدنية في منطقة مكة المكرمة، عطفا على إنجازاتها الإدارية التي نفذت من خلالها نظام الموظف الشامل، المكاتب النموذجية في الأسواق التجارية، وخدمات الأحوال المدنية المتنقلة، مما ساهم في تحقيق معدلات قياسية في سرعة الإنجاز وتقديم خدمات للمراجعين بالشكل الأمثل.
وفي فرع التميز الاقتصادي فازت هيئة المساحة الجيولوجية، بعد أن أسهمت هذه المؤسسة الحكومية إسهاما اقتصاديا متميزا في مشروع الاستفادة من مخلفات غبار مصانع الأسمنت، التي حصلت على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج، كما حازت أيضا على جائزة المملكة للإدارة البيئية لذات المشروع.
وفي فرع التميز الثقافي فازت مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية، بعد أن أسهمت في تعزيز دور الثقافة في المجتمع من خلال إنشاء مبنى النادي الثقافي الأدبي في محافظة جدة، وهي من خلال هذه المشاركة تنال شرف السبق في مشاركة المؤسسات الخاصة مع المؤسسات المدنية في مثل هذه الأعمال التي تخدم أبناء المنطقة في شتى المجالات.
وفي فرع التميز الاجتماعي كانت الجائزة مناصفة بين جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، ومركز العون في محافظة جدة، حيث تميزت الجمعية بمضيها قدما نحو ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في ادارتها لتنفيذ جميع برامجها ومبادرتها، فيما تميز مركز العون في تحقيق الاعتراف بآدمية وحقوق المعاقين واندماجهم في المجتمع.
وفي فرع التميز البيئي، فازت شركة المياه الوطنية، بمشروع تجفيف بحيرة المسك وتنفيذ محطات التقنية والتوصيلات المنزلية للصرف الصحي في محافظة جدة، التي باتت تخدم في الوقت الحالي أكثر من 70 في المئة من المناطق المأهولة بالسكان مقارنة ب22 في المائة في عام 1424ه.
وفي فرع التميز العلمي والتقني فازت الدكتورة فاتن عبد الرحمن فؤاد خورشيد، لإشرافها على وحدة الخلايا والأنسجة المتخصصة في زراعة الخلايا الإنسانية في منطقة مكة المكرمة، وإجرائها أبحاثا عدة من أهمها فصل الجزء الفعال في محاربة السرطان من أبوال الإبل وتصنيعه على هيئة دوائية، واستخدام تقنية النانو في العديد من المشاركات العلمية.
وفي فرع التميز العمراني حجبت هذه الجائزة في دورة هذا العام، وذلك لعدم جدارة الأعمال المرشحة وقدرتها على اجتياز معايير الترشيح.
من ناحية أخرى، يرعى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، الإثنين المقبل، حفل (قافلة شباب الغد) التي تسيرها مؤسسة الغد، ويلتقي بالمشاركين حيث سيتم استعراض ومناقشة تجارب ناجحة لشباب منطقة مكة المكرمة.
وقد تم تدشين انطلاقة (قافلة شباب الغد) خلال استقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع الرئيس الفخري لمؤسسة الغد لأعضاء مجلس إدارة المؤسسة وعدد من الشباب المشاركين في القافلة.
وأطلع سمو وزير الدفاع على خطة سير القافلة التي أولى محطاتها مكة المكرمة وستكمل مسيرتها مرورا بباقي مناطق المملكة، بالإضافة إلى جهود المؤسسة في إقامة منتدى الغد برئاسة سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، ورؤية المؤسسة في تهيئة بيئة محفزة ومناسبة للشباب السعودي.
وقالت سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة مؤسسة الغد «إن المؤسسة فخورة بالرعاية التي تلقاها من سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للمؤسسة، والدعم الذي تلقاه من كافة فئات المجتمع، كما تتشرف بأن تنطلق أولى محطات قافلة شباب الغد من منطقة مكة المكرمة وموافقة سمو الأمير خالد الفيصل على الالتقاء بشباب القافلة».
وأضافت الأميرة نوف: أن القرار بأن تبدأ القافلة أولى أنشطتها من منطقة المكرمة يأتي نظرا للدور الكبير لسمو الأمير خالد الفيصل في تشجيع ودعم مبادرات ومشاريع شباب منطقة مكة المكرمة التي تخدم الوطن وتحقق أهدافه التنموية.
وبينت سموها أن القافلة تأتي لتحقق أحد أهداف مؤسسة الغد التي أولى فعاليتها أول منتدى للشباب في المملكة العربية السعودية ليكون محركا رئيسا في تهيئة بيئة مناسبة ومحفزة للشباب السعودي، ودعم مشاركتهم في التنمية المستدامة بمجالاتها كافة.
ويشارك في ملتقى القافلة في جدة ما يقارب 100 شاب وشابة يمثلون مختلف مناطق المملكة، بحضور نحو 700 من الشباب والمهتمين بقضاياهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.