السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغريدة رمضانية أدخلتني عالم التواصل الاجتماعي
يتابعه 1.5 مليون.. العريفي ل «عكاظ» :
نشر في عكاظ يوم 05 - 02 - 2012

أكد الدكتور محمد العريفي أن مواقع التواصل الاجتماعية الطريق الأسرع والسبيل المثلى لإيصال المعلومة وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الآخرين. ويذكر صاحب الموقع الحائز على المركز الأول على المستوى المحلي من حيث المتابعة بنحو 754 ألف متابع، أن الموقع مخصص لمناقشة القضايا الدينية والاجتماعية، وبحث هموم متابعيه إضافة لإجراء مسابقات وألغاز توعوية.
وأبان الدكتور العريفي أن عدد معجبي صفحته في ال(فيسبوك) بلغ 754 ألف معجب، فيما وصل عدد مشاهدات قناته على اليوتيوب أربعة ملايين مشاهدة، منوها إلى أنه كرس قنواته لإيصال الهدي النبوي مستخدما أساليب دعوية منوعة لتعم المنفعة الجميع.
وأفاد الشيخ العريفي أنه خلال السنوات الماضية ظهرت وسائل حديثة استغلها الدعاة لإيصال الخير؛ منها القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت من أنجح السبل لإيصال الرسالة الدعوية.
وعن مواقعه الشخصية، قال الشيخ العريفي إن لديه صفحة على ال(فيسبوك) وأخرى على (تويتر) وقناة على (اليوتيوب)، مشيرا إلى أن صفحته على تويتر خصصها للمواضيع التي تخص السعوديين والخليجيين، أما صفحة ال(فيسبوك) فهي مخصصة للجميع من دول العالم. وأكد الشيخ العريفي أنه شخصيا يقوم بالتغريد في صفحته على (تويتر) ويحرص على ذلك بما أنها صفحة شخصية، مبينا أن لديه فريق عمل يساعده على إدارة صفحته على ال(فيسبوك) ويجمع الأسئلة والاستفسارات تمهيدا للرد عليها.
وقال الشيخ العريفي إن صفحته في (تويتر) أنشئت قبل تسعة أشهر وكانت في البداية مخصصة للإعلان عن المحاضرات والبرامج، وفي رمضان الماضي شارك بتغريدة ولاحظ تفاعل الناس ما دفعه للتواصل عبر الصفحة.
ويبين الشيخ العريفي أنه يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للعمل على إيصال الخير والتعريف بالمواقع النافعة ومناقشة مواضيع معينة، كاشفا أنه يخصص من ساعة ونصف إلى ساعتين يوميا للرد على متابعيه ومشاركتهم عبر مواقعه.
وعن المواقف الإيجابية، قال العريفي إنه تحدث في أحد الأيام عن صفة الغسل من الجنابة، وفوجئ بأن شريحة كبيرة من النساء لا يعرفن الصفة الصحيحة لذلك. وأوضح الشيخ العريفي أنه خلال دعائه لوزير الإعلام عقب العملية الجراحية التي أجريت له، فوجئ ب4600 شخص يقولون «آمين» على صفحته في ال(فيسبوك)، وأعداد مماثلة في (تويتر)، كما تحدث عن بر الوالدين فلاحظ تأثر أعداد من المتابعين وغيرها من المواقف الإيجابية.
وعن سلبيات مواقع التواصل، قال الشيخ العريفي «إنه لا توجد سلبيات ظاهرة سوى أن البعض لا يفهم القصد أو يؤول الكلمات والبعض يسيء الظن فيما يطرح».
يذكر أن العريفي خصص مسابقات عبر صفحته في (تويتر)، وعمل على مناقشة عدد من الأمور الاجتماعية والمهمة، كما أنه يستخدم مواقع لعرض خطب الجمعة وبرامجه والصور وغيرها من الخدمات التي جعلته من أكثر الشخصيات العربية متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.