أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب في الصدارة والهلال وصيف بجدارة والأهلي يصطاد العميد ب «سنارة»
في جولة الإهدار من نقطة الجزاء في دوري زين
نشر في عكاظ يوم 04 - 12 - 2011

فصل الفريق الكروي الأول في نادي الشباب أمر مشاركة نظيره الاتفاقي معه على صدارة دوري زين، بعد أن أذاقه طعم الهزيمة الأولى بهدف وحيد دون رد، وابتعد عنه بفارق خمس نقاط بعد نهاية الجولة الحادية عشرة، متربعا على رأس الصدارة ب 29 نقطة، فيما استمر الاتفاق في مركزه الثالث ب 24 نقطة، واستغل الهلال خسارة الاتفاق ليواصل مطاردته للشباب بالفوز الثامن على التوالي، وأتى هذه الجولة على ضيفه الفتح بثلاثة أهداف لهدفين، ليبقى الهلال ثانيا ب 27 نقطة والفتح خامسا بنقاطه ال 15، واصطاد الأهلي مضيفه الاتحاد في ديربي جدة بثلاثة أهداف لهدف ليحصد الأهلي النقطة 23 في المركز الرابع، بينما استقر الاتحاد سادسا بنقاطه السابقة.
وحقق النصر فوزه الرابع على مضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف ليصعد سابعا ب 14 نقطة، فيما تراجع التعاون للمركز قبل الأخير بثماني نقاط.
وفي بريدة أيضا، ابتعد الرائد عن مؤخرة الترتيب، بعد أن اقتطع نصيبه من شباك الأنصار بثلاثة أهداف لهدفين ليقفز للترتيب الثاني عشر بثماني نقاط، ولحق القادسية بضيفه الفيصلي بتعادل إيجابي 2-2 وضع الفيصلي ثامنا ب 11 نقطة والقادسية في المركز الحادي عشر بثماني نقاط، وبتعادل إيجابي آخر 1-1 انتهت نتيجة نجران وهجر ليصبح نجران تاسعا بعشر نقاط فيما هجر عاشرا بتسع نقاط.
وكانت مباريات الجولة الحادية عشرة شهدت الخسارة الأولى لفريق الاتفاق، ليبقى فريق الشباب وحيدا بدون خسارة، وكذلك بقي الهلال وحيدا بدون تعادل، وظل الأنصار دون تحقيق أي نقطة، كما شهدت الجولة انفراد مهاجم الأهلي فيكتور سيموس في صدارة الهدافين بعشرة أهداف، بعد أن سجل هدفين في مرمى الاتحاد.
كما شهدت تسجيل 24 هدفا بمعدل 3.43 هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 225 هدفا. وشهدت الجولة ضياع خمس ضربات جزاء من أصل سبع احتسبها قضاة الملاعب، حيث أضاع ميملي التعاون أمام النصر، وفيكتور الأهلي أمام الاتحاد، والشلهوب للهلال أمام الفتح، ومحسن الأنصار أمام الرائد، وجهاد نجران أمام هجر، فيما سجل جهاد الحسين ضربة أخرى لنجران أمام هجر، وكذلك أيمن راجح للأنصار أمام الرائد. وعادلت مباراة الهلال والفتح أكثر المباريات في البطاقات الحمراء ببطاقتين للاعبي الفتح أحمد بوعبيد، وبدر النخلي، وكانت هذه الجولة الأكثر في البطاقات الصفراء ب 41 بطاقة، بينما كان الرقم السابق للجولة العاشرة ب 30 بطاقة صفراء.
وبعد نهاية الجولة الحادية عشرة جاءت أرقام دوري زين السعودي كالتالي:
الأهداف
عدد أهداف الدوري: 225.
معدل الأهداف لكل مباراة: 3.13.
عدد أهداف الشوط الأول: 104.
عدد أهداف الشوط الثاني: 121.
عدد أهداف اللاعبين المحليين: 124.
عدد أهداف اللاعبين الأجانب: 97.
عدد أهداف لاعبي الدفاع: 22.
عدد أهداف لاعبي الوسط: 89.
عدد أهداف لاعبي الهجوم: 110.
عدد أهداف القدم اليمنى: 115.
عدد أهداف القدم اليسرى: 69.
عدد أهداف الرأس: 37.
عدد الأهداف من تسديدة من داخل ال 18: 117.
عدد الأهداف من تسديدة من خارج ال 18: 29.
عدد الأهداف من ضربة حرة مباشرة: 14.
عدد أهداف ضربات الجزاء: 24.
عدد الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى: 4.
ضربات الجزاء
عدد ضربات الجزاء: 35.
عدد ضربات الجزاء المسجلة: 24.
عدد ضربات الجزاء المهدرة: 11.
أكثر الفرق حصولا على ضربات الجزاء: الهلال (6 ضربات جزاء).
أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء: الاتحاد، الفتح (5 ضربات جزاء).
أكثر الفرق تسجيلا لضربات الجزاء: الأهلي، الهلال (4 ضربات جزاء).
أكثر الفرق إهدارا لضربات الجزاء: الاتحاد، التعاون، الهلال، هجر (بضربتي جزاء).
أكثر الحكام احتسابا لضربات الجزاء: عبدالرحمن العمري (7 ضربات جزاء).
الفرق
أفضل هجوم: الاتحاد، الشباب (25 هدفا).
أقل الفرق تسجيلا للأهداف: الأنصار (5 أهداف).
أفضل دفاع: الاتفاق (4 أهداف).
أكثر الفرق استقبالا للأهداف: التعاون (25 هدفا).
أكثر الفرق فوزا: الشباب، الهلال (9 مرات).
أكثر الفرق خسارة: الأنصار (10 مرات).
أكثر الفرق تعادلا: الفيصلي (5 مرات).
أقل الفرق فوزا: الأنصار (صفر).
أقل الفرق تعادلا: الأنصار، والهلال (صفر).
البطاقات الملونة
عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت: 266.
عدد البطاقات الحمراء التي أبرزت: 16.
معدل البطاقات الصفراء لكل مباراة: 3.69.
معدل البطاقات الحمراء لكل مباراة: 0.22.
أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء: هجر (28 بطاقة).
أكثر فريق حصل على بطاقات حمراء: الأهلي (4 بطاقات).
أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء: نجران هجر (10 بطاقات).
أكثر المباريات شهدت بطاقات حمراء: الأنصار الأهلي، الهلال الفتح (بطاقتان).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.