سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب في الصدارة والهلال وصيف بجدارة والأهلي يصطاد العميد ب «سنارة»
نشر في الرأي يوم 05 - 12 - 2011

فصل الفريق الكروي الأول في نادي الشباب أمر مشاركة نظيره الاتفاقي معه على صدارة دوري زين، بعد أن أذاقه طعم الهزيمة الأولى بهدف وحيد دون رد، وابتعد عنه بفارق خمس نقاط بعد نهاية الجولة الحادية عشرة، متربعا على رأس الصدارة ب 29 نقطة، فيما استمر الاتفاق في مركزه الثالث ب 24 نقطة، واستغل الهلال خسارة الاتفاق ليواصل مطاردته للشباب بالفوز الثامن على التوالي، وأتى هذه الجولة على ضيفه الفتح بثلاثة أهداف لهدفين، ليبقى الهلال ثانيا ب 27 نقطة والفتح خامسا بنقاطه ال 15، واصطاد الأهلي مضيفه الاتحاد في ديربي جدة بثلاثة أهداف لهدف ليحصد الأهلي النقطة 23 في المركز الرابع، بينما استقر الاتحاد سادسا بنقاطه السابقة.
وحقق النصر فوزه الرابع على مضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف ليصعد سابعا ب 14 نقطة، فيما تراجع التعاون للمركز قبل الأخير بثماني نقاط.
وفي بريدة أيضا، ابتعد الرائد عن مؤخرة الترتيب، بعد أن اقتطع نصيبه من شباك الأنصار بثلاثة أهداف لهدفين ليقفز للترتيب الثاني عشر بثماني نقاط، ولحق القادسية بضيفه الفيصلي بتعادل إيجابي 2-2 وضع الفيصلي ثامنا ب 11 نقطة والقادسية في المركز الحادي عشر بثماني نقاط، وبتعادل إيجابي آخر 1-1 انتهت نتيجة نجران وهجر ليصبح نجران تاسعا بعشر نقاط فيما هجر عاشرا بتسع نقاط.
وكانت مباريات الجولة الحادية عشرة شهدت الخسارة الأولى لفريق الاتفاق، ليبقى فريق الشباب وحيدا بدون خسارة، وكذلك بقي الهلال وحيدا بدون تعادل، وظل الأنصار دون تحقيق أي نقطة، كما شهدت الجولة انفراد مهاجم الأهلي فيكتور سيموس في صدارة الهدافين بعشرة أهداف، بعد أن سجل هدفين في مرمى الاتحاد.
كما شهدت تسجيل 24 هدفا بمعدل 3.43 هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 225 هدفا. وشهدت الجولة ضياع خمس ضربات جزاء من أصل سبع احتسبها قضاة الملاعب، حيث أضاع ميملي التعاون أمام النصر، وفيكتور الأهلي أمام الاتحاد، والشلهوب للهلال أمام الفتح، ومحسن الأنصار أمام الرائد، وجهاد نجران أمام هجر، فيما سجل جهاد الحسين ضربة أخرى لنجران أمام هجر، وكذلك أيمن راجح للأنصار أمام الرائد. وعادلت مباراة الهلال والفتح أكثر المباريات في البطاقات الحمراء ببطاقتين للاعبي الفتح أحمد بوعبيد، وبدر النخلي، وكانت هذه الجولة الأكثر في البطاقات الصفراء ب 41 بطاقة، بينما كان الرقم السابق للجولة العاشرة ب 30 بطاقة صفراء.
وبعد نهاية الجولة الحادية عشرة جاءت أرقام دوري زين السعودي كالتالي:
الأهداف
عدد أهداف الدوري: 225.
معدل الأهداف لكل مباراة: 3.13.
عدد أهداف الشوط الأول: 104.
عدد أهداف الشوط الثاني: 121.
عدد أهداف اللاعبين المحليين: 124.
عدد أهداف اللاعبين الأجانب: 97.
عدد أهداف لاعبي الدفاع: 22.
عدد أهداف لاعبي الوسط: 89.
عدد أهداف لاعبي الهجوم: 110.
عدد أهداف القدم اليمنى: 115.
عدد أهداف القدم اليسرى: 69.
عدد أهداف الرأس: 37.
عدد الأهداف من تسديدة من داخل ال 18: 117.
عدد الأهداف من تسديدة من خارج ال 18: 29.
عدد الأهداف من ضربة حرة مباشرة: 14.
عدد أهداف ضربات الجزاء: 24.
عدد الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى: 4.
ضربات الجزاء
عدد ضربات الجزاء: 35.
عدد ضربات الجزاء المسجلة: 24.
عدد ضربات الجزاء المهدرة: 11.
أكثر الفرق حصولا على ضربات الجزاء: الهلال (6 ضربات جزاء).
أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء: الاتحاد، الفتح (5 ضربات جزاء).
أكثر الفرق تسجيلا لضربات الجزاء: الأهلي، الهلال (4 ضربات جزاء).
أكثر الفرق إهدارا لضربات الجزاء: الاتحاد، التعاون، الهلال، هجر (بضربتي جزاء).
أكثر الحكام احتسابا لضربات الجزاء: عبدالرحمن العمري (7 ضربات جزاء).
الفرق
أفضل هجوم: الاتحاد، الشباب (25 هدفا).
أقل الفرق تسجيلا للأهداف: الأنصار (5 أهداف).
أفضل دفاع: الاتفاق (4 أهداف).
أكثر الفرق استقبالا للأهداف: التعاون (25 هدفا).
أكثر الفرق فوزا: الشباب، الهلال (9 مرات).
أكثر الفرق خسارة: الأنصار (10 مرات).
أكثر الفرق تعادلا: الفيصلي (5 مرات).
أقل الفرق فوزا: الأنصار (صفر).
أقل الفرق تعادلا: الأنصار، والهلال (صفر).
البطاقات الملونة
عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت: 266.
عدد البطاقات الحمراء التي أبرزت: 16.
معدل البطاقات الصفراء لكل مباراة: 3.69.
معدل البطاقات الحمراء لكل مباراة: 0.22.
أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء: هجر (28 بطاقة).
أكثر فريق حصل على بطاقات حمراء: الأهلي (4 بطاقات).
أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء: نجران هجر (10 بطاقات).
أكثر المباريات شهدت بطاقات حمراء: الأنصار الأهلي، الهلال الفتح (بطاقتان).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.