السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو وأعضاء إذاعة جدة يزورون فنان العرب
قدموا له أول أغنية سجلها في ستوديوهاتهم
نشر في عكاظ يوم 23 - 08 - 2011

زار فريق من قيادات ومنسوبي إذاعة جدة بزيارة اطمئنان لفنان العرب محمد عبده في بيته البارحة الأولى قبل توجهه أمس الأول إلى مكة المكرمة لقضاء ما تبقى من العشر الأواخر هناك رافق وفد الإذاعة في الزيارة مشرف عام فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة سعود الشيخي منهم الدكتور عبد الله الشائع مدير عام إذاعة جدة وعدنان صعيدي مدير إذاعة نداء الإسلام وأسامة مختار مدير الشؤون الهندسية بإذاعة جدة ومدير الاستوديوهات سامي نيازي ومدير البرامج بإذاعة نداء الإسلام رويشد الصحفي ومعد البرامج عبد الله الزنبقي وفريد مخلص كبير إذاعيي جدة سابقا ومحمود أدريس المخرج بإذاعة جدة.
والمذيعات العنود الطعيمي وأمل سراج ورندة شيخ وثروت عطاء وغيرهن وحضر اللقاء أحمد الشقيق الأصغر لمحمد عبده والدكتور ياسر سلامة وفيصل سلامة وأبناه عبد الرحمن الذي يقضي إجازه حاليا في جدة ليعود في منتصف شوال إلى لندن لإكمال دراسته في إدارة الأعمال وبدر، كما حضرت من روتانا الإعلامية الزميلة روزانا اليامي والفنان اسماعيل نوفل والشاعر ضياء خوجة والفنان حسن اسكندراني، دارت الأحاديث الودية بين محمد عبده والإذاعيين محملة ببعض مقترحات التعامل المستقبلي بين منسوبي الإذاعة مع محمد عبده في برامجهم المختلفة.
وكان من بين ضيوف محمد عبده الإذاعي القديم المتقاعد عبد العزيز شكري والذي لازال يواصل عمله وعشقه الإذاعي متعاونا مع إذاعة جدة وصاحب التجارب الغنائية الجيدة كشاعر مع محمد عبده وفوزي محسون، خرج اللقاء بين الاثنين بتسلم محمد عبده نصا جديدا حجازي الطابع من شكري وقال محمد عبده ل«عكاظ»: عبدالعزيز شكري من الأسماء الجيدة في الإذاعة وارتبط بجيل الرواد في العمل الإذاعي مثل عبد الله راجح، كما أنه في كتابة الأغنية الحجازية تميز جدا إلى جانب الراحل صالح جلال في كتابة النص الجداوي.. الجداوي بالفعل مثل ذلك النص الذي غنيته له بعنوان «طولت بالي عليك» وأغنية «اديني فرصة دقيقة» وأغنية فوزي محسون «ما تبغى تهدأ تروق».
في الحفل قدم مدير عام الإذاعة للفنان محمد عبده على cd وشريط ريل أول أغنية سجلها محمد عبده في ستوديوهات إذاعة جدة في 10/4/1384ه «1964» وعن الزيارة تحدث الإعلامي عدنان صعيدي قائلا: أعتقد أن محمد عبده ومن قبله طلال مداح وسامي إحسان وسراج عمر اعتبرهم جزءا لا يتجزأ من إذاعتنا وزيارتنا لا تنحصر في كونها لفنان كبير يحبه جمهوره في كل مكان بل هي أيضا زيارة لرمز فني نعتز جميعا بمساهمته الكبيرة في إيصال الأغنية في المملكة إلى كل العالم مما ساهم بقدر كبير في التعريف بجزء هام من مكونات الثقافة، ونحن في الإذاعة نعتبر جيل الأستاذ غازي علي وجيل الفنان طلال مداح وجيل الفنان محمد عبده من المساهمين في تأسيس الإعلام الحديث في المملكة بل أن كثيرا منهم كان يعمل في وزارة الثقافة والإعلام موظفا رسميا مثل علي باعشن ومحمود حلواني وسامي إحسان ومحمد شفيق وعمر كدرس وعبده مزيد، وثواب عبيد، وعبد الله ماجد، وأحمد عنبر ولا يخفى على الجميع أن الإذاعة كانت تتلقى الكثير من الاتصالات الهاتفية التي تسأل عن صحة الفنان محمد عبده أثناء تلقيه العلاج خارج المملكة وحتى عودته إلى جدة وبالتالي فقد رأينا أن من واجبنا أيضا تجاه فنان العرب وتجاه المستمعين أن ننقل تلك المشاعر إليه وهو لا شك يدركها ويقدرها بشكل كبير جدا.
تغيب عن الزيارة الزميل سمير حبيب بخش وذلك لانشغاله في برنامج على الهواء تزامن بثه مع الزيارة وسبق للزميل بخش أن قدم حلقة خاصة عن محمد عبده أثناء تلقيه العلاج في باريس في الأشهر الثلاثة الماضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.