السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرضى القنفذة يعانون من أعطال التكييف

يقدم مستشفى القنفذة العام خدماته لأكثر من 400 ألف نسمة ينتشرون في المحافظة والمراكز والقرى والهجر التي تتبع لها، إلا أن هذا المستشفى يعاني من مشاكل عدة كانت سببا في معاناة المرضى والمراجعين على حد سواء، تتمثل في أعطال نظام التكييف في أقسام التنويم المستمرة منذ ثلاثة أشهر، فضلا عن تدني خدمات النظافة وانبعاث الروائح الكريهة. مواطنو المحافظة طالبوا بسرعة إصلاح أعطال التكييف في المستشفى، ما يضع حدا لمعاناتهم في نقل مرضاهم إلى المستشفيات الخاصة، الأمر الذي يكلفهم مبالغ باهظة لا طاقة لهم بها، مشيرين إلى أن الدولة تنفق المليارات من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية وراحة المواطن، لذلك هم بحاجة إلى وقفة جادة من المسؤولين، لافتين إلى أن أعطال التكييف دعت بعض مرافقي المرضى المنومين إلى شراء مراوح للتبريد، فيما لجأ البعض الآخر لفتح نوافذ غرف المرضى حتى يدخل الهواء رغم حرارة الأجواء في الخارج، إذ تلامس درجات الحرارة في محافظة القنفذة ال47 درجة، فيما يزيد وجود المرضى في غرف غير مكيفة من آلامهم ويؤثر على نفسياتهم.
«عكاظ» رصدت ضجر المرضى والمرافقين داخل أقسام المستشفى، ولاحظت رداءة التكييف في العديد من غرف المرضى وأقسام التنويم، بينما التكييف يعمل بشكل جيد في غرف الأطباء و(كاونترات) التمريض وممرات المستشفى.
بلقاسم عبد الله قال إن زوجته ترقد في غرفة رديئة التكييف، ما حدا به لمخاطبة المسؤولين عن المشكلة، فأخبروه أن قسم الصيانة سيتولى إصلاح الخلل، مؤكدا أن المشكلة ما زالت قائمة ولم تحل حتى الآن.
إلى ذلك، أوضح الناطق الإعلامي للشؤون الصحية في محافظة القنفذة عبدالله عبادي أن المشكلة تكمن في وحدات المناولة الخاصة بالتكييف المركزي، وقد عمد المقاول منذ شهر جمادى الأولى الماضي إلى إصلاح الخلل، فيما يعمل مقاول الصيانة في المستشفى حاليا على إنهاء الوضع، مشيرا إلى أن العملية قد تستغرق ستة أشهر لأن وحدات المناولة غير متوفرة في المنطقة، بل تصنع خارج المملكة بمبلغ 600 ألف ريال، مشيرا إلى أن المستشفى يشهد حاليا العديد من المشاريع التطويرية التي ستنعكس في حال الانتهاء منها إيجابا على المرضى والمراجعين، ومن ضمن المشاريع المعتمدة في إطار تحديث البنية التحتية للمستشفى، مشروع تطوير أنظمة التكييف، لافتا إلى أن إحلال التكييف المركزي يعتبر المشروع الأبرز في سلسلة مشاريع الصيانة القائمة في المستشفى، التي تأتي ضمن اهتمامات الحكومة بمتابعة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.
من جانبه، اعتذر الناطق الإعلامي في الشؤون الصحية عن إيقاف التكييف بسبب أعمال التطوير التي يشهدها المستشفى، وهي ظروف قال إنها خارجة عن إرادتهم، مشيرا إلى إيجاد حلول مؤقتة للمشكلة عن طريق التكييف الهوائي (الإسبليت).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.