جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 23 - 04 - 2011


ذهب الهوى بمخيلتي وشبابي
وأقمت بين ملامة وعتاب!!
هي نظرة كانت حبالة خدعة
ملكت علي بديهتي وصوابي!!
نصبت حبائل هدبها فتصيدت
قلبي.. فراح فريسة الأهداب!!
ما كنت أعلم قبل طارقة الهوى
أن العيون مصايد الألباب!!
• النظرة.. هل يمكن أن تخلق السعادة.. وتحيل الحياة إلى أحلام وخيال وورود.. وتحرك الأحاسيس والمشاعر.. وتلغي التفكير والعقل.. وتجعل السلطان للعين.. والطاعة للقلب؟!
• كلنا أحب.. وعاش أروع الأيام وأحلاها.. كلنا.. تلقى هذه النظرة.. فأحس بالرعشة تسري في أعضائه.. والسعادة تغمر نفسه.. كلنا قد أصابه هذا السهم.. ونفذ في القلب.. وملأه بالحب.. وجعل للعين السلطان والأمر.. وأخضع لها الفكر والعقل..!؟
• من هنا كانت مفارقات الحب.. وعجائب العشق.. فالعين لا ترى في المحبوب إلا ما يجذب القلب.. ويثير الفؤاد.. وتشتهي النفس!!
• أطباء العاطفة قالوا: عالمنا كله بصري.. نعتمد فيه على العين لكي نراه.. لكي نأكل ونعمل ونقرأ ونمشي ونجري.. ونحب!!
• فما هي لغة العيون؟؟.. وكيف يمكن فهمها؟؟.. التفسير العلمي عن حالة الحب.. هو في أن العين ترصد المحبوب والقلب يحبه.. ولذا فهو يدق بعنف طربا لرؤيته ويرقص من فرحته!! .. فيسري الحب في الروح جامحا قويا كالإعصار. ويأتي كالزلزال؟؟
• أما كيمياء الحب فتلك معجزة ربانية أودعها الله فينا.. من تلك المواد المسؤولة عن سخونة المشاعر العاطفية وتؤدي للبهجة والراحة النفسية.. السيروتونين والبيا والدوبامين وسميت عقاقير الحب؟!
• وقالوا: العين.. نافذة الروح.. ومن عادة المرأة إذا أرادت أن تعرف شيئا أو إذا أرادت أن تتأكد من شيء قالت لك: لا بد أن أرى ذلك في عينيك؟!
• هناك أغذية لتقوية العيون ومعظمها من مركبات فيتامين (أ).. وهي نفسها فيتامينات النشاط الحميمي لارتباطه بالعين أيضا.. فعالمنا كله مرئي يدخل عن طريق العين.. فالذي نسمعه نتخيل صورته ونقع في غرام الصورة قبل أن نرى صاحبها أو صاحبتها؟!
قالوا: عيناك قد دلتا عيني على أشياء.. لولاهما ما كنت تبديها!
طبيب باطني ت:6652216
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي
أو 737701 زين تبدأ بالرمز 188 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.