السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 31 - 03 - 2011

تحول اجتماع باهت الحضور للجمعية العمومية في غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة إلى مواجهة ساخنة بين أعضاء المجلس والإدارة والمنتسبين.
وانتقد المنتسبون مجلس الغرفة الحالي بحزمة انتقادات كانت أشبه بوصفة شخصت واقع الفرقة في ظل المجلس الجديد، متسائلين عن دور الغرفة في إيجاد تحالف بين شركات المقاولات لمواجهة قلة عدد الشركات المؤهلة في ظل طفرة التنمية الجديدة، وعن سر غياب بعض أعضاء مجلس الإدارة وقلة الحضور من قبل أعضاء الجمعية العمومية، وأسباب انخفاض عائدات الغرفة في مجال الاشتراكات وسبب عدم وضوح الرؤية في التدفقات النقدية.
وطالب المشاركون بمنح إدارة اللجان في الغرفة مزيد من الفرص لإبداء الرأي، وهل مشروع إنشاء مقر الغرفة الجديد بحاجة إلى تمويل أم لا.
وأبدى المشاركون استياءهم من عدم وصول مجلة الغرفة لهم رغم دفعهم اشتراكات شهرية، وعدم تواصل الغرفة معهم، إضافة إلى إلغاء لجان عاملة مثل لجنة الخدمات التي ألغيت من مجلس الإدارة الجديد.
من جهتها، طالبت عضو لجنة الحرفيات فاطمة قربان بدعم الغرفة للجنة في تنظيم معرض الأسر المنتجة الذي سيعرض منتجات 200 أسرة مكية تقدم 1000 منتج، مطالبة بإيجاد كرسي للسيدات ضمن مجلس الإدارة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة طلال مرزا أن الغرفة تجاوزت في إيراداتها للعام الحالي 24 مليون ريال في ظل بلغت مصروفاتها الفعلية 16929432 ريالا، محققة فائضا تاريخيا قدره 11 مليون ريال.
وبين رئيس مجلس إدارة غرفة مكة أن الموازنة التقديرية للعام المالي الحالي قدرت بأكثر من 21 مليون ريال أمام مصروفات متوقعة ب20 مليون ريال و937 ألف ريال، مما سيرفع الفائض المتوقع 400 ألف ريال.
وقال طلال مرزا إن أكبر الإيرادات جاءت من الاشتراكات والتصاديق والبحوث بقيمة تصل إلى 16 مليون ريال، فيما تقدر قيمة الأصول الثابتة ب80 مليونا و941 ألف ريال، فيما تم شراء أرض المقر الجديد للغرفة بمبلغ 28 مليون ريال، وتم رصد 40 مليون ريال للمرحلة الأولى من بناء المقر الذي يقع على مساحة عشرة آلاف متر مربع.
وتوقع رئيس غرفة مكة المكرمة البدء في تنفيذ مشروع المقر في النصف الأول من العام الحالي، فيما تم رصد عشرة ملايين ريال لمبنى المعارض الجديد.
وعزا طلال مرزا الحضور الباهت في اجتماع الجمعية العمومية إلى أنه موعد في آخر الأسبوع، مشيرا إلى تعرض بعض الأعضاء لظروف مرضية حالت دون حضورهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.