السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الشرقية يحث المقاولين على سرعة تنفيذ المشاريع
نشر في عكاظ يوم 13 - 03 - 2010

تفقد أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أمس المشاريع الجاري تنفيذها في حاضرة الدمام وذلك ضمن الجولة الميدانية التي قام بها لمدينتي الدمام والخبر.
وشملت الجولة جسورا وأنفاقا وطرقا ومداخل ومشاريع تصريف مياه الأمطار وتوسعة المداخل للمحاور الرئيسية للمدينة بالإضافة إلى محطات ضخ تصريف مياه الأمطار، كما تفقد المشاريع الجاري تنفيذها وتضمنت تقاطع طريق الملك فهد مع شارع عمر بن الخطاب بتقاطع على ثلاثة مستويات: نفق أرضي باتجاه طريق الملك فهد وجسر علوي باتجاه شارع عمر بن الخطاب، وتقاطع طريق الملك فهد مع شارع أبوبكر الصديق بتقاطع على مستويين جسر علوي باتجاه شارع أبوبكر الصديق وتقاطع طريق الجبيل السريع مع شارع الملك خالد بتقاطع على مستويين جسر علوي باتجاه شارع الملك خالد وتقاطع طريق الأمير نايف مع شارع الملك خالد بتقاطع على مستويين جسر علوي باتجاه طريق الأمير نايف وتقاطع الأمير نايف مع شارع الملك سعود بتقاطع على مستويين جسر علوي باتجاه طريق الأمير نايف وتقاطع طريق الملك عبد الله مع شارع مكة بالخبر ومدخل طريق الملك فهد مع الجبيل السريع غربا وشارع 28 مع الملك فهد جنوبا وطريق الخليج من دوار الأشرعة امتدادا إلى مدخل سيهات.
وحث أمين المنطقة الشرقية تعليماته المقاولين على متابعة المشاريع التي بدأ العمل فيها، وكذلك بسرعة إنجاز المحاور المؤدية للمدينة بالاتجاهين؛ نظرا لأهميتها وكثرة مستخدمي تلك الطرق التي تعد شريانا مهما للمدينة والعمل وفق الجدول الزمني، كما حث بضرورة معالجة عدد من الملاحظات الفنية في الطريق من خلال التوسعة الجاري تنفيذها على أكتاف الطريق شاملة الأرصفة وممرات المشاة والإنارة والتشجير.
وتفقد أمين الشرقية محطات الضخ لتصريف مياه الأمطار والمشاريع الجاري تنفيذها في أحياء الجلوية والعزيزية والبديع والراكة الشمالية بالدمام والراكة الجنوبية وشارع الأمير سلمان بالحزام الذهبي بمدينة الخبر وكذلك محطات ربط للمحطة الرئيسية لتصريف مياه الأمطار وتم الوقوف على تلك المشاريع والتأكد من سير مراحل كل مشروع على حدة على أن تشمل النقاط التي سبق الرفع بها والتي ترصد مناطق تجمع مياه الأمطار في الأحياء والمداخل المؤدية للمدينة وربطها بتلك المضخات وتصريف مياه الأمطار كما هو معد.
كما تفقد المهندس العتيبي مشروع طريق الأمير فيصل بن فهد بالخبر الواقع ما بين تقاطع الملك خالد وتقاطع الملك عبدالعزيز حيث يتوقع الانتهاء منه بمشيئة الله خلال المرحلة القادمة ومتابعة الطرق الداخلية في الأحياء الشمالية بمدينة الخبر التي تشرف عليها بلدية محافظة الخبر نحو إعادة السفلتة والأرصفة والإنارة ومواقف السيارات بشكل كامل لعدد من الشوارع الرئيسية، كما تفقد مشروع نفق خادم الحرمين الشريفين مع تقاطع شارع مكة الذي جرى إغلاق أحد مساراته والمؤدية من الخبر إلى الظهران يوم أمس الأول وأصدر تعليماته بتكثيف إرشادات السلامة والتأكد من انسيابية الحركة المرورية بالتنسيق الدائم مع الإدارة العامة للمرور بالشرقية الشعبة الهندسية الذي يولي اهتماماً مباشراً بكافة التقاطعات التي تقوم الأمانة بتنفيذ عدد من المشاريع من إعادة تأهيل وتطوير لها بالإضافة إلى ربط المحاور للمدينة واستجابتهم السريعة لذلك.
وأكد على أهمية الاهتمام بالمشاريع التي تشهدها المنطقة والمتعددة والجاري تنفيذها والعمل على سرعة إنجازها متطلعا إلى تنفيذها وفق المواصفات التي أعدت من أجلها، مشدداً على المقاولين المنفذين والمتعهدين بالتمشي بالخطة الزمنية لكل مشروع والالتزام بتوفر وسائل السلامة المرورية على كافة المحاور والطرق من أجل سلامة مستخدمي الطرق من المركبات وسرعة استدلالهم على مداخل ومخارج المدينة في أي وقت مع ترحيب أمانة المنطقة الشرقية بتلقي كافة الملاحظات على مدار الساعة عبر خدمة خط الطوارئ المخصص لتلقي البلاغات 940 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.