إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد.... هذا البطل

ابتلي الإسلام، وامتحن المسلمون منذ القرون الأول بقوم يدعون الانتساب إلى الإسلام، ويزعمون التمسك بالدين، وأنهم على الحق وما عداهم على الباطل، بينما هم كما قال عنهم نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم «يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية» وأنهم الباطل بعينه، وقد عانت دولة الإسلام منهم الأمرين، وكان من ضحاياهم خيار صحابة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مثل رابع الخلفاء الراشدين علي بن أبي طالب رضي الله عنه الذي اغتاله الخارجي عبدالرحمن بن ملجم في طريقه لصلاة الفجر.
ومن هؤلاء القوم خوارج هذا العصر، وهم فئة ضالة مضلة، ابتليت بها المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، وقد سعت هذه الفئة جهدها للإفساد في الأرض إلا أن يقظة أجهزة الأمن بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظهم الله حالت بينهم وبين تحقيق غاياتهم أو تنفيذ مآربهم، فكانت أجهزة الأمن لهم بالمرصاد، حيث أبطلت كيدهم، وكشفت زيف أفكارهم، وفضحت مخططاتهم الهدامة، فخسروا الدنيا والآخرة، ذلك الخسران المبين.
وإن من توفيق الله عز وجل وتأييده لهذه الدولة المباركة أنها مؤسسة على التقوى لا يضرها كيد الكائدين ولا يضيرها عبث المفسدين بإذن الله ومن التأييد المبين لهذه الدولة الراشدة أن رد الله كيد الكائدين في نحورهم، وجعل تدبيرهم تدميرا لهم، فلكما أوقدوا نارا للفتنة أطفأها الله، فصارت مخططاتهم وبالا عليهم، ورغم كيدهم الدائب وسعيهم المستمر للفساد والعمل الدائم لنشر فكرهم الضال فقد عملت الدولة جهدها لاحتوائهم، وقبول التائب منهم، وبذلت في سبيل تحقيق عودتهم للطريق القويم الشيء الكثير، ولم تدخر في ذلك وسعا لعلهم يرعووا عن غيهم، ويرجعوا عن فكرهم المنحرف، ويقلعوا عن سعيهم في الفساد، ولكنهم استمرأوا البغي، والبغي مرتعه وخيم.
ومن كيد هذه الفئة الضالة، وسعيها الدائب للإفساد في هذا البلد المبارك، استهدافهم لأخي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية حفظه الله من كل سوء ومكروه عندما استغل أفراد هذه الفئة الدعوة لهم للرجوع عن غيهم، والوعد بالعفو عنهم بادعاء التوبة لأحد أفرادهم، ولقد أبطل الله كيدهم فكان وبالا عليهم، وحمى الله سموه من كيدهم، ووقاه شر مكرهم، وذهب الغادر ضحية غدره، وحيل بينهم ولله الحمد والمنة وبين ما يشتهون، كما فعل بأشياعهم من قبل، وردهم الله بغيظهم لم ينالوا خيرا، وكفى الله المؤمنين شرهم.
فحال المملكة مع هذه الفئة يبينه أتم البيان ما حصل بين أخي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وبين هذا الغادر، فسموه يريد له الحياة والسلامة والخير، وهو مبيت الغدر، ومبطن المكر السيئ، وشتان بين الحالين، كما قال الشاعر:
اريد حياته ويريد موتي
شتان بين مراده ومرادي
وما علم هو ومن هو على شاكلته أن الله عز وجل يقول (ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله)، وفي هذه الحادثة عبرة لكل معتبر، وآية على سلامة منهج هذه الدولة المباركة وصحة مبدئها.
لقد كانت محاولة الاعتداء الآثمة العاثرة تجديدا وتأكيدا على عظيم المحبة والمنزلة الرفيعة التي تبوأها أخي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في قلوبنا جميعا نظير جهده المتميز وعمله الدؤوب في خدمة وطنه، فلله الحمد في الأولى والآخرة، حيث أظهر سبحانه جميل لطفه بسموه، فحفظه من آثار هذا التفجير الآثم، قال تعالى (وإن عليكم لحافظين كراما كاتبين) وقال جل شأنه (له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله).
كما أن ردود الفعل الواسعة المستنكرة والمدينة لهذه الفعلة النكراء والجريمة الشنعاء، سواء على الصعيد الداخلي أو على المستوى العالمي ووصفها بما تستحقه لتثبت بما لا يقبل الشك أن هذه الفئة الضالة ليس لها عمق داخلي، ولا سند من الحق، ولا أساس في الوطن، وأن من شايعهم أو هو على شاكلتهم أو تعاطف معهم كما قال سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله معثور بحول الله وقوته.
وإنني إذ أكتب هذه الكلمات تعبيرا عن التقدير والمحبة لأخي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الذي تزيد مكانته بمرور الأيام وتتابع الإنجازات الأمنية في تظل توجيهات قادة هذه البلاد المباركة، الذين أهنئهم بسلامة سموه، كما أهنئ كل واحد من رجال الأمن وجميع أفراد الشعب السعودي الوفي بسلامة سموه من هذه المحاولة الآثمة.
وفي الختام أسأل الله العلي العزيز أن يؤيد هذه الدولة المباركة بالعز والتمكين، وأن يحمي قادتها الغر الميامين سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسيدي ولي العهد الأمين، وسيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ويقيهم من كل سوء ومكروه، وأن يديم على هذه الدولة الراشدة ومواطنيها البررة الأوفياء نعمة الأمن والرخاء، واستمرار الاستقرار والازدهار، إنه سميع مجيب.
* وزير الدولة عضو مجلس الوزراء
ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.