ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حي جميع .. لا سفلتة ولا هاتف
رئيس البلدية: خدماته مبرمجة ولن نهمله
نشر في عكاظ يوم 06 - 08 - 2009

يشهد حي جميع (شمال شرق مدينة بيشة) نقصا في الخدمات الأساسية، لينطبق الاسم على المحتوى في هذا الحي الذي يجمع كل مفردات العشوائية و سوء التخطيط في مواقع الاستراحات والمزارع والأراضي السكنية. ورغم التصاق حي جميع ببعض الأحياء القديمة شمال بيشة، وكبر حجم أراضيه وارتفاع أسعارها مقارنة بالأحياء الجديدة، إلا أنه ما زال يفتقد الكثير من الخدمات الضرورية وخاصة المياه؛ ما جعل سكانه يطالبون بسرعة تأمينها بمشروع للسقيا، كما طالبوا بسفلتة وإنارة شوارع الحي وحاراته، وتكثيف النظافة وتأمين حاوياتها، وإيصال الهاتف الثابت.
ويؤكد مفلح هيف القحطاني أن حارة آل مريع تحديدا تفتقد السفلتة والإنارة والهاتف ومياه السقيا، مشيرا إلى أن البلدية سفلتت قبل فترة كيلو مترا واحدا فقط من الطريق الرابط لحارتهم مع الطريق العام، وبقي جزء آخر دون سفلتة منذ خمسة أعوام؛ وهو ما استغله سائقو وايتات المياه في رفع سعر الصهريج للضعف أو الاعتذار عن إيصال الماء لمنازل الحارة.
غياب الخدمات الأساسية
ويطالب محمد القحطاني بتكثيف الخدمات البلدية وخاصة في جانب النظافة التي يراها من وجهة نظرة منعدمة في الحي، لافتا إلى أن عمال النظافة لاينقلون النفايات إلا مرة أو مرتين في الشهر ،رغم تأمين الأهالي لبراميل النفايات. ويأمل القحطاني أن تشملهم وزارة المياه بمشروع للسقيا يخف العبء عن الأهالي الذين لا تساعدهم ظروفهم المعيشية على تحمل تأمين مياه الشرب، ولا سيما في ظل ارتفاع أسعار الوايتات.
ويقول سعيد الشهراني «رغبت في بناء منزل في الحي، إلا أنني تراجعت بسبب افتقاد حي جميع للكثير من الخدمات الأساسية، فلا توجد به مدارس ولا حدائق ولا مساجد، رغم أنه يعد امتدادا طبيعيا لمدينة بيشة من ناحية الشمال».
الخدمات مبرمجة
وإزاء ما رواه السكان، أبلغ «عكاظ» رئيس بلدية بيشة الدكتور فيصل بن عبد العزيز الصفار أن حي جميع يأتي ضمن خطة مبرمجة تشمل كل أحياء ومراكز بيشة فيما يتعلق بالخدمات البلدية، وسيكون للحي نصيبه من السفلتة والخدمات الأخرى في المرحلة المقبلة، مؤكدا أنهم يهتمون به، نافيا إهماله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.